أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم .. وزير الخارجية يشارك بالاجتماع الدولى الموسع بشأن سوريا بنيويورك

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:50 ص
اليوم .. وزير الخارجية يشارك بالاجتماع الدولى الموسع بشأن سوريا بنيويورك سامح شكرى وزير الخارجية ونظيرة الأمريكى جون كيرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، فى الاجتماع الدولى الموسع بشأن سوريا، والذى تستضيفه اليوم نيويورك، لبحث خطة سلام تهدف لإنهاء الصراع فى إطار عملية فيينا، التى تم إطلاقها فى أكتوبر الماضى، ويسعى المجتمعون الحصول على دعم الأمم المتحدة لخطة أمريكية وروسية، تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا.

ويسعى المجتمعون إلى التوصل لقرار ملزم من مجلس الأمن، فيما يخص الأزمة السورية للمرة الأولى، من خلال توافق روسى أمريكى، واذا ما تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى الحرب الدائرة فى سوريا منذ 4 أعوام ونصف، يمكن للقوات السورية وروسيا وائتلاف بقيادة أمريكية تركيز ضرباتهم على تنظيم داعش الإرهابى.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي في فيينا، أمام المفاوضين الحكوميين والمعارضين ستة أشهر لتشكيل حكومة انتقالية، و18 شهرا لتنظيم انتخابات وطنية، وقام وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بتحركات دبلوماسية على مدار اليومين الماضيين، لضمان التوافق حول قرار مجلس الأمن، وقام بزيارة هذا الأسبوع لموسكو، لطمأنة الحليف الرئيسى للرئيس بشار الأسد، بأن واشنطن لا تسعى إلى "تغيير للنظام" فى سوريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة