خالد صلاح

الصحف الإسبانية: رئيس حكومة إسبانيا محور اهتمام قادة الاتحاد الأوروبى .. ووضع ميركل يديها على خد راخوى يثير جدلا واسعا.. والمفوضية الأوروبية تطالب بضرورة التحرك لاحتواء أزمة اللاجئين باجتماع بروكسيل

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 12:22 م
الصحف الإسبانية: رئيس حكومة إسبانيا محور اهتمام قادة الاتحاد الأوروبى .. ووضع ميركل يديها على خد راخوى يثير جدلا واسعا.. والمفوضية الأوروبية تطالب بضرورة التحرك لاحتواء أزمة اللاجئين باجتماع بروكسيل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تضع يديها على خد رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى


إعداد: فاطمة شوقى


الباييس:وضع ميركل يديها على خد راخوى يثير الجدل فى الصحافة الإسبانية


قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن الصورة التى تم تداولها فى جميع وسائل الإعلام، والتى تظهر فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهى تضع يديها على خد رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى، أثارت جدلا واسعا، مشيرة إلى أن ميركل كانت ترغب فى إظهار دعمها لراخوى، بعد تعرضه للكمة أثناء وجوده فى الحملة الانتخابية قبل انعقاد اجتماع بروكسيل.

اليوم السابع -12 -2015

وقالت الصحيفة تحت عنوان "راخوى أصبح بطل القمة الأوروبية بعد الهجوم عليه"، حيث إن ميركل والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، أظهروا دعمهم ورغبتهم فى التقارب من راخوى بعد تعرضه للهجوم أثناء حملته الانتخابية".
وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من وصول راخوى متأخرًا نصف ساعة، عن موعد اجتماع بروكسيل أمس الخميس، بعد تأخر طائرته إلا أنه كان مرحبا به .

وأعرب المجلس الأوروبى، عن إدانته لما حدث لراخوى من الاعتداء عليه، وقال "نحن دائما ندين العنف، خاصة أثناء الحملات الانتخابية"، معربا عن دعمه للحزب الشعبى الحاكم فى إسبانيا، وتشجيع الإسبان إلى التوجه لصنايق الاقتراع والتصويت له، كما أعرب عن ثقته فى راخوى، وقال إن الطريقة الوحيدة لضمان الاستقرار والأمن واستمرار الانتعاش الاقتصادى والنمو، هى فرص العمل والسياسات الاجتماعية والثقة فى المستقبل".


الموندو :المفوضية الأوروبية تطالب بضرورة التحرك لاحتواء أزمة اللاجئين باجتماع بروكسيل


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أكد فى اجتماع بروكسيل الذى انعقد أمس الخميس، على ضرورة التحرك وبسرعة لاحتواء أزمة اللاجئين، داعيًا الدول الأعضاء إلى الموافقة على اقتراحه بتشكيل قوة أوروبية من حرس الحدود، ووصفت المفوضية إمكانية التدخل فى أى دولة تتخلف عن ضبط الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى.

اليوم السابع -12 -2015

وحول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قال يونكر "نريد اتفاقا متوازنا مع بريطانيا، لكنه يجب أن يكون كذلك بالنسبة للدول الـ27 الأخرى أيضا"، أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فقالت "إنها لا تريد التخلى عن المبادئ الأساسية للاتحاد الأوروبى من أجل الحفاظ على بريطانيا داخل الاتحاد، ومن المقرر مناقشة مسألة خروج بريطانيت من الاتحاد فى القمة المقبلة فى فبراير القادم".


إيه بى سى:رئيس حكومة إسبانيا محور اهتمام قادة الاتحاد الأوروبى


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى كان محور اهتمام قادة الاتحاد الأوروبى فى اجتماع بروكسيل الذى عقد أمس الخميس، حيث استقبلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قبل بدء الاجتماع.

اليوم السابع -12 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتداء الذى تعرض له راخوى الأربعاء ببونتيفيدرا شمال غرب البلاد، جعله بطلا فى أعين قادة المجلس الأوروبى، وأشارت إلى أن الشاب الذى اعتدى على راخوى أثناء الحملة الانتخابية ظهر مفتخرا بالاعتداء على رئيس الحكومة بعد اعتقاله من قبل مصالح الأمن، مشيرة إلى أن راخوى الذى يوجد فى صحة جيدة، شارك فى تجمع انتخابى بلاكورونيا بعد هذا الاعتداء.

ودعا راخوى إلى نبذ التطرف، مشيرة إلى الشاب الانفصالى الذى جاء من جاليسيا أطلع أصدقاءه عبر الشبكات الاجتماعية عن نيته بالاعتداء على راخوى.


موضوعات متعلقة


التوك شو:الاتصالات:أوقفنا 6ملايين خط غير مسجل وشركات المحمول تتعاون معنا..الخارجية:داعش يستفيد من كل دقيقة تمر بليبيا دون تشكيل حكومة..محمود سعد:شهيد الصاعقة يحاكى بطولات جنود وضباط ويجب صنع تمثال له

الصحف الإسرائيلية: رئيس الموساد يوقع على اتفاق مع تركيا لتوطيد العلاقات معها.. نتنياهو يجرى فحصا طبيا بجهازه الهضمى بعد إصابته بسرطان القولون.. 4 إسرائيليات يتهمن وزير الداخلية الإسرائيلى بالتحرش

الصحف المصرية:أكبر هزيمة للإخوان فى بريطانيا.. محاولة اغتيال رئيس جامعة الزقازيق..وزير التعليم العالى لـ«الأهرام»: رؤية مستقبلية للتعليم بعيدا عن الوزير..مصدر رفيع: مصر لن ترسل جندياً واحداً إلى سوريا








لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة