أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة..ممارسة العلاقة الحميمة مرتين خلال ساعة يعزز فرص الحمل 3 أضعاف

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 12:48 م
مفاجأة..ممارسة العلاقة الحميمة مرتين خلال ساعة يعزز فرص الحمل 3 أضعاف السائل المنوى الذى يقذف فى المرة الثانية به حيوانات منوية أكثر نشاطا وذات جودة أعلى
كتب ــ إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير أحدث التوصيات العالمية أن الرجال يجب عليهم أن يفصلوا بأكثر من يومين بين كل علاقة حميمة والتى تليها لتعزيز خصوبتهم وزيادة فرص الإنجاب، حيث يساهم ذلك فى زيادة أعداد الحيوانات المنوية التى يتم إنتاجها وتتعزز فرص حدوث الحمل.

وعلى النقيض تماماً، كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من مستشفى "North Middlesex" البريطانية، أن ممارسة العلاقة الحميمة بمعدل مرتين خلال ساعة واحدة يعزز خصوبة الرجال بمعدل 3 أضعاف ويحسن قدرتهم الإنجابية، وخاصة ً خلال المحاولة الثانية بخلاف المتعارف عليه.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إجراء الأبحاث على تقنية التلقيح الصناعى داخل الرحم "intrauterine insemination"، وهى إحدى وسائل علاج مشاكل الإنجاب، ويتم خلالها حقن الحيوانات المنوية داخل الرحم فى فترة التبويض، حيث حصلوا على السائل المنوى للرجال مرتين، الفرق بين توقيتهما ساعة كاملة، وكشفت النتائج أن فرص الحمل باستخدام الحيوانات المنوية فى المرة الثانية كانت 20% بينما بلغت 6% فقط بعد استخدام العينة الأولى.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن السائل المنوى الذى يقذف فى المرة الثانية يحتوى على حيوانات منوية جديدة حديثة التكوين، تتمتع بأنها أكثر نشاطاً، بالإضافة إلى أنها ذات جودة أعلى وبها قدر أقل من التشوهات.

ونشرت هذه النتائج التى تحمل معلومة مفيدة ومفاجئة قد تساعد الراغبين فى الإنجاب بالمجلة الطبية "Clinical Journal of Sports Medicine"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الأول من شهر ديسمبر الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحيم

....معلومة مفيدة

.......الجماع قبل الدورة الشهرية بخمسة او عشرة ايام يزيد من فرص الحمل لان نزول دم الحيض دليل على نزول البويضة وعدم اتمام التلقيح فاذا تم اللقاء قبل الحيض تم الحمل ان شاء الله هذا مع توافر الظروف الملائمة الاخرى مثل حيوية الحيوانات المنوية ووجود البويضة فى الرحم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ده صعب عمليا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

عادى جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

فرصة الحمل تزداد فى منتصف الدورة الشهرية فى الايام 13و14و15 من بداية الدورة الشهرية لدى اغلب النساء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة