أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الإيرانية: وفد إيرانى يزور الشركة المنتجة لمنظومات"إس -300"و"إس -400".. وبعد حظر استيراد السلع الأمريكية الحكومة تروج لشراء السلع الإيرانية.. وخطيب طهران يحذر من تغلغل الأعداء عبر الاتفاق النووى

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:43 م
الصحف الإيرانية: وفد إيرانى يزور الشركة المنتجة لمنظومات"إس -300"و"إس -400".. وبعد حظر استيراد السلع الأمريكية الحكومة تروج لشراء السلع الإيرانية.. وخطيب طهران يحذر من تغلغل الأعداء عبر الاتفاق النووى وزير الصناعة الإيرانى محمد رضا نعمت زاده
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -11 -2015


كيهان:


وفد إيرانى يزور الشركة المنتجة لمنظومات "إس -300" و"إس -400"


أعلن المكتب الصحفى لشركة "ألماز - أنتى" الروسية، التى تنتج منظومات الدفاع الجوى الصاروخية "إس - 300" و"إس -400"، أن وفدا إيرانيا زار مقر الشركة فى موسكو.

وجاء فى بيان الشركة "لقد تم إطلاع أعضاء الوفد على عمل الشركة ومختلف أقسامها الإنتاجية والإدارية."

يذكر أن الجانبين الروسى والإيرانى يبحثان شروط استئناف تنفيذ عقد توريد منظومات "إس — 300" إلى إيران، فقد تم إبرام هذا العقد عام 2007، لكن تطبيقه توقف وقت ذاك بسبب الحظر الدولى المفروض على طهران.

وقد تغيرت الظروف بعد توصل إيران والمجموعة السداسية فى يوليو الماضى، إلى الاتفاق حول برنامج طهران النووى، مما يفتح المجال أمام تنفيذ الصفقة الروسية الإيرانية المذكورة.

اليوم السابع -11 -2015

أفکار:


خطيب جمعة طهران يحذر من تغلغل أعداء عبر الاتفاق النووى


حذر إمام جمعة طهران المؤقت آية الله محمد إمامى كاشانى من تغلغل الأعداء من خلال الاتفاق النووى للقضاء على البلاد، وقال آية الله امامى كاشانى فى خطبة صلاة الجمعة أمس، لقد أدركنا من خلال موضوع الاتفاق النووى والمفاوضات النووية بأن أعداء الإسلام يريدون محو إيران وهذا هو هدف الاستكبار العالمى.

وشدد خطيب جمعة طهران على ضرورة الحيلولة دون تغلغل العدو إلى إيران، وقال يجب علينا أن نفرض طوقا لأن الطوق لا يسمح بدخول العدو، وأن هذا الطوق وبناء الجدار ضرورى إلا أنه ليس كافيا.

وأضاف يجب أن نفرض على اقتصادنا وأخلاقنا وسياستنا طوقا وهذا الطوق فى الظروف الراهنة يعد أمرًا ضروريًا.

وأشار خطيب جمعة طهران إلى دعم وتوجيه خامنئى للفريق النووى الإيرانى المفاوض خلال مفاوضاته مع مجموعة 5+1، لافتا إلى الرسالة التى وجهها تحتوى على 9 شروط للاستناد عليها، معربًا عن أمله فى تنفيذ الاتفاق النووى فى إطار الشروط المحددة.

وأشار حجة الإسلام امامى كاشانى إلى وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمام عصابات داعش الإرهابية فى العراق، وأضاف "لقد رأينا فى اجتماع فيينا كيف قام الوفد الإيرانى بإبداء وجهات نظرته وفرض رأيه فى الاجتماع".

اليوم السابع -11 -2015

إيران


بعد حظر استيراد السلع الأمريكية.. الحكومة الإيرانية تبدأ تطبيق مشروع لترويج السلع الإيرانية



أصدر البنك المركزى الإيرانى ووزارة الصناعة والمعادن والتجارة بيانًا مشتركًا لتدشين مشروع للترويج للسلع الإيرانية، ووفقًا للصحيفة تأتى هذه الخطوة من أجل تحرك الاقتصاد ودعم المنتجين فى الداخل خلق جو تنافسى بينهم فى بيع المنتجات الداخلية، ومنح تسهيلات لبنوك الإنتاج وصناع السيارات والآلات الزاعية.

وقد أصدر وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيرانى محمد رضا نعمت زاده تعميما يحظر استيراد السلع الاستهلاكية الأمريكية.

ودعا نعمت زاده فى تعميمه لمساعديه ورؤساء المنظمات الصناعية والتجارية والمناجم فى إيران إلى عدم السماح باستيراد السلع الاستهلاكية الأمريكية إلى إيران.

وأشار الوزير الإيرانى فى تعميمه إلى تأكيد المرشد الأعلى على الخامنئى فى رسالته الموجهة إلى الرئيس الإيرانى حسن روحانى بشأن الاهتمام الجاد بالاقتصاد المقاوم، وضرورة تعزيز الإنتاج القومى والعمل على منع عملية الاستيراد من دون ضوابط ولا سيما التخلى عن استيراد السلع الاستهلاكية الأمريكية.

الموضوعات المتعلقة..



التوك شو: "العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وندعو رعايانا لزيارتها.. محمود سعد: سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا.. بدران: شرف لأى مصرى أن يكون بجوار الرئيس على المحروسة

الصحف الإسبانية: خبير إسبانى يؤكد أن قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لمصر"متسرع".. استمرار توافد الروس لشرم الشيخ يعكس عدم تأثر السياحة بالحادث.. "الدستورية" تسمح بجلسة للتصويت على استقلال كتالونيا

الصحف الأمريكية: تشديد إجراءات الأمن فى مطار شرم الشيخ.. التحقيق مع إكسون موبيل لكذبها بشأن تأثير التغير المناخى.. كثير من السوريين السنَّة لا يزالون يدعمون الأسد

صحافة القاهرة: "عاصفة الشك" حول الطائرة الروسية.. "اليوم السابع" تكشف: طن ذهب فى "سك العملة" بدون دمغة..تشغيل مركب تحويل الغاز الطبيعى لقطاع الصناعة قبل منتصف نوفمبر.. فيريرا: أنا المدير الفنى للزمالك















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة