الخميس، 29 يونيو 2017 09:15 ص
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: مستشار نتانياهو الجديد يتسبب فى أزمة مع واشنطن بعد اتهامه لأوباما بمعاداة السامية..أوباما يبحث مع نتانياهو إعادة الثقة بين تل أبيب ورام الله..نتانياهو يدرس تطوير حقول الغاز بالمتوسط

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 02:01 م
الصحف الإسرائيلية: مستشار نتانياهو الجديد يتسبب فى أزمة مع واشنطن بعد اتهامه لأوباما بمعاداة السامية..أوباما يبحث مع نتانياهو إعادة الثقة بين تل أبيب ورام الله..نتانياهو يدرس تطوير حقول الغاز بالمتوسط رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

كتب محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية:

مصادر أمريكية: أوباما سيبحث مع نتانياهو إعادة الثقة بين تل أبيب ورام الله


قالت مصادر أمريكية رفيعة المستوى، فى واشنطن، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما لا يرى أن هناك فرصة حقيقية لإحراز تقدم نحو حل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى خلال العام المقبل غير أنه سيبحث مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خلال اجتماعهما المرتقب يوم الاثنين المقبل، بواشنطن اتخاذ خطوات لإعادة بناء الثقة بين الطرفين .

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن المصادر الأمريكية قولها إن مستشارة الأمن القومى الأمريكية سوزان رايس، قد اجتمعت مع نظيرها الإسرائيلى يوسى كوهين فى البيت الأبيض مساء أمس الخميس، تمهيدًا للقاء أوباما نتنياهو حيث تناولت المحادثات التهديدات الاستراتيجية التى تواجهها إسرائيل والمساعدات التى ستقدمها لها واشنطن لضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها.

وقال مساعد المستشارة رايس بين رودس، إنه من غير المتوقع أن يتم الإعلان عن رزمة مساعدات أمريكية جديدة لإسرائيل خلال زيارة نتانياهو لواشنطن، حيث إن المداولات حول هذا الموضوع لا تزال جارية .

فيما توقعت مصادر أخرى فى الإدارة الأمريكية أن تبلغ تكلفة هذه الرزمة حوالى 30 مليار دولار وأنها ستشتمل على منظومات الأسلحة المتطورة.


يديعوت أحرونوت:

مستشار نتانياهو الجديد يتسبب فى أزمة مع واشنطن


1



اليوم السابع -11 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المستشار الإعلامى الجديد لنتانياهو تعرض لانتقادات لاذعة مساء أمس الخميس، بسبب تعليقات مثيرة للجدل، بينها اتهامات للرئيس الأمريكى بـ"معاداة السامية".

ويبدو أن برتس، يحمل أفكارا أكثر تطرفا من نتانياهو، أو ربما نتانياهو، بحكم منصبه، لا يفصح عن أفكار كالتى عبر عنها المتحدث باسمه، برتس، والتى دفعت عن قياديين فى حزب "الليكود" و"المعارضة" إلى انتقادها والمطالبة بإلغاء تعيينه.

وتأتى هذه التصريحات بعد ساعات قليلة من تعليقه على صفحته على موقع "الفيسبوك" ضد الرئيس الإسرائيلى، رؤوفين ريفلين، باراك أوباما، ووزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، كما عبر عن تأييده لبناء "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك.

وأتت هذه الانتقادات لران باراتس، فيما يستعد نتانياهو للقاء أوباما فى واشنطن يوم الاثنين المقبل لإجراء محادثات حول قضايا عدة بينها الجهود الرامية لرأب الصدع مع الإدارة الأمريكية على خلفية الاتفاق النووى الإيرانى.

وندد نتانياهو بهذه التعليقات، قائلا على موقع "تويتر" إن تلك التعليقات "غير لائقة ولا تعكس مواقفى ولا سياسة الحكومة"، مشيرا إلى أنه سيجتمع ببارتس بعيد عودته من الولايات المتحدة.

من جهته، قال بارتس إن تلك التعليقات "كتبت من دون تفكير وأحيانا كمزاح بلغة تتناسب مع وسائل التواصل الاجتماعى ولأشخاص معينين".

هاآرتس


نتانياهو يدرس منع الاحتكار بتوقيع خطة تطوير حقول الغاز بالمتوسط

2



اليوم السابع -11 -2015

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، دعا رئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية إيتان كابل فى طلب عقد جلسة مشاورات مع اللجنة كما ينص عليه قانون منع الاحتكارات، وذلك لبحث الخطة لتطوير الحقول البحرية للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط.

ونوه رئيس الوزراء الإسرائيلى أنه بصفته وزيرا للاقتصاد ينوى تطبيق البند رقم 52 من قانون منع الاحتكارات الذى يتيح له المصادقة على هذه الخطة.

وأشارت هاآرتس إلى أن وزير الاقتصاد السابق أرييه درعى، قد استقال يوم الأحد الماضى من منصبه على خلفية عدم رغبته فى الالتفاف على صلاحية المسئول عن منع الاحتكارات.


موضوعات متعلقة..



التوك شو: "العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وندعو رعايانا لزيارتها.. محمود سعد: سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا.. بدران: شرف لأى مصرى أن يكون بجوار الرئيس على المحروسة


صحافة القاهرة: الجالية المصرية تهزم الإخوان ببريطانيا.. للمرة الثامنة.. تشكيل لجنة لاسترداد الأموال بالخارج.. مصادر حكومية: نحتاج 400 مليار لمواجهة السيول.. "حماية المستهلك" يحيل وكيل سيارات للنيابة






التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم السيد

القاهره

خميل

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف طلب

ميصحش كده أستاذ أوباما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة