الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:09 ص
خالد صلاح

الصحف الإسبانية: خبير إسبانى يؤكد أن قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لمصر"متسرع".. استمرار توافد الروس لشرم الشيخ يعكس عدم تأثر السياحة بالحادث.. "الدستورية" تسمح بجلسة للتصويت على استقلال كتالونيا

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:43 م
الصحف الإسبانية: خبير إسبانى يؤكد أن قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لمصر"متسرع".. استمرار توافد الروس لشرم الشيخ يعكس عدم تأثر السياحة بالحادث.. "الدستورية" تسمح بجلسة للتصويت على استقلال كتالونيا الطائرة الروسية المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء

كتبت فاطمة شوقى


الموندو:خبير إسبانى: قرار بريطانيا بتعليق الرحلات إلى مصر "متسرع"



اليوم السابع -11 -2015

أكد وزير السياحة المصرى ممدوح الدماطى، خلال زيارة له فى الأقصر لمراسل صحيفة الموندو الإسبانية حول سقوط الطائرة الروسية بسيناء "ليس هجوما إرهابيا.. وإنها مجرد حادثة، وعلينا أن ننتظر نتائج التحقيقات".

وأكد أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية للموندو "من السابق لأوانه استخلاص النتائج، وأدعو إلى الهدوء".

وقال ارييل شكورون رئيس قسم التقنيات فى سيبلا "الاتحاد الإسبانى لطيارى الخطوط الجوية" للصحيفة الإسبانية "قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها إلى مصر بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء "متسرعا" حيث فى البداية لابد من التنسيق مع باقى الدول، وشركات الطيران الأخرى، ولابد من التعاون لتقييم المخاطر حول حركة الطيران المدنى فى كل مكان"، وأضاف أن قرار الدولتين لا يستند على وقائع.


إيه بى سى: استمرار توافد الروس لشرم الشيخ يعكس عدم تأثر السياحة بحادث الطائرة



اليوم السابع -11 -2015

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إن مصر تعتمد بصورة حيوية على السياحة المصدر الرئيسى للنقد الأجنبى جنبًا إلى جنب مع حركة قناة السويس وتحويلات المصريين فى الخارج، وقدرات عائدات السياحة فى 7300 مليون دولار، ولكن السياح الروس الأهم بالنسبة لمصر، وتؤكد أن استمرار توافد الروس لشرم الشيخ حيث إنها المدينة المفضلة لديهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول الزوار لمصر هم الروس تليها ألمانيا ثم بريطانيا، ولذلك فإن السياح الروس هو ما يهم مصر لأنهم فى الأولوية، وإعلان روسيا بعدم تعليق رحلاتها لشرم الشيخ بعد تحطم الطائرة الروسية السبت الماضى عكس عدم تأثر مصر بشكل كبير فى السياحة بعد الحادث.

وأوضحت أنه فى عام 2012 أطلقت مصر استيراتيجية عالمية لوصول 18 مليون سائح روسى سنويا فى عام 2025، وفى العام الماضى زار 3.2 مليون روسى مصر كانوا يصرف كل شخص ما بين 55 و60 دولارا فى اليوم الواحد، ووصل دخل مصر بسبب السياحة فى عام 2014 إلى 7 مليارات و300 مليون دولار، وكان منهم 2 مليار ونصف من السياح الروس.

وأضاف الخبير الإسبانى "أنه يمكننا تحديد إذا كان الحادث بسبب انفجار إرهابى أم لا، إذا تم إثبات أنها انفجرت على ارتفاع 30 ألف قدم، حيث إن هذا ممكن أن يكون بسبب فقدان قدرة الطائرة على الاتزان بسبب الذيل، بمساعدة الضغط انفجرت".


إيه بى سى: المحكمة الدستورية الإسبانية تسمح بعقد جلسة للتصويت على إعلان استقلال كتالونيا



اليوم السابع -11 -2015

اهتمت الصحف الإسبانية بتطورات الوضع فى كتالونيا بعد اقتراح إطلاق مسلسل الاستقلال كتالونيا مجددا، وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية "إن المحكمة الدستورية الإسبانية ستسمح بعقد جلسة عامة دعت إليها رئيسة البرلمان الكتالونى، كارمى فوركاديل، للتصويت على إعلان الاستقلال، مشيرة إلى أن هذه المحكمة ستقبل، أيضا، الطعن الذى قدم ضد هذه المبادرة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوى تمكن من الحصول على دعم 70% من القوى السياسية لتشكيل كتلة وطنية ضد المطالب الانفصالية، مبرزة أن النقابات الإسبانية الرئيسية انضمت لهذه الجبهة.

وأوضحت أن راخوى أكد أن إسبانيا تواجه أكبر تحد لها فى العقود الأخيرة، وأنه سيتقدم إلى المحكمة الدستورية بطعن ضد قرار الانفصال.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائمة "خونتوس بيل سى" (معا من أجل نعم) التى فازت فى الانتخابات الجهوية بكتالونيا، ستصوت الاثنين المقبل لصالح قرار البرلمان المتعلق باستقلال هذه الجهة، بصرف النظر عن قرار المحكمة الدستورية.


موضوعات متعلقة

صحافة القاهرة: الجالية المصرية تهزم الإخوان ببريطانيا.. للمرة الثامنة.. تشكيل لجنة لاسترداد الأموال بالخارج.. مصادر حكومية: نحتاج 400 مليار لمواجهة السيول.. "حماية المستهلك" يحيل وكيل سيارات للنيابة

التوك شو: "العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وندعو رعايانا لزيارتها.. محمود سعد: سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا.. بدران: شرف لأى مصرى أن يكون بجوار الرئيس على المحروسة








لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة