الأحد، 25 يونيو 2017 02:03 ص
خالد صلاح

الصحف البريطانية: مرشح لـ"البيت الأبيض" يغازل "السبتين".. ويؤكد: النبى يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب.. اللاجئون يحققون مكاسب اقتصادية كبيرة لألمانيا.. وروسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات بسوريا

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:34 م
الصحف البريطانية: مرشح لـ"البيت الأبيض" يغازل "السبتين".. ويؤكد: النبى يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب.. اللاجئون يحققون مكاسب اقتصادية كبيرة لألمانيا.. وروسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات بسوريا بن كارسون المرشح لرئاسة الولايات المتحدة

إعداد رباب فتحى


الجارديان: بن كارسون المرشح لرئاسة البيت الأبيض: يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب.. وحجم الفراعنة لا يبرر بناء أضرحة بهذا الحجم.. ويستبعد بناء "كائنات الفضاء" لها ويؤكد: لا نحتاج لهم ومعنا الله


اليوم السابع -11 -2015
أكد بن كارسون أحد المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية، أن أهرامات مصر بناها النبى يوسف لتخزين الحبوب وليس لتكون مدافن للفراعنة، كما يؤكد علماء الآثار، وفقا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضافت الجارديان أن تسجيل فيديو نشر الأربعاء على موقع بازفيد كشف أن جراح الأعصاب المتقاعد الذى تشير استطلاعات الرأى إلى تعادله مع رجل الأعمال الثرى دونالد ترامب أدلى بهذه التصريحات الغريبة فى 1998.

وكان الطبيب الأسود يتحدث فى حفل تسليم شهادات فى جامعة اندروز المرتبطة بكنيسة السبتين الحركة الدينية القائمة على الإنجيل، وتضم مسيحيين إنجيليين محافظين.

وقال كارسون "إن نظريتى الشخصية هى أن يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب". وأضاف أن حجم الفراعنة لا يبرر بناء أضرحة بهذا الحجم.

وتابع كارسون "أن علماء الآثار باتوا يعتقدون أنها "الأهرامات" بنيت لتكون قبورًا للفراعنة، لكن إذا فكرنا جيدًا فى الأمر فسنجد أنها ضخمة جدًا".

والنبى يوسف هو أحد الأبناء الـ12 للنبى يعقوب وتخلص منه إخوته ليباع بعد ذلك عبدًا فى مصر، حيث أصبح لاحقًا ذا نفوذ كبير.

وقال كارسون إن فرضية مخازن الحبوب يعززها احتواء الأهرام غرفًا محكمة الإغلاق.

وفى الكلمة نفسها، استبعد كارسون فكرة اعتبر أن عددًا من الخبراء يدافع عنها، ومفادها أن كائنات من الفضاء الخارجى صممت الأهرامات، وقال "لا نحتاج إلى كائنات من الفضاء الخارجى عندما يكون لدينا الله".

ويسعى كارسون إلى جذب الجناح الأكثر تشددًا من الناخبين الجمهوريين المحافظين عبر بناء صورة لنفسه تتجسد بالنزاهة الأخلاقية على أساس قناعة مسيحية، وهو يدلى باستمرار بتصريحات استفزازية ومقارنات غريبة.

خبير لـ"الجارديان": اللاجئون السوريون يحققون مكاسب اقتصادية طويلة المدى لألمانيا


اليوم السابع -11 -2015
قال الخبير الاقتصادى البارز مارسيل فراتسشير، فى تصريحات لـ"الجارديان" البريطانية، إن أعداد اللاجئين الضخمة التى تصل ألمانيا سيكون لها تأثير كبير فى تحقيق مكاسب اقتصادية على المدى الطويل، تتخطى تكاليف الأزمة .

وأضاف فراتسشير رئيس المعهد الألمانى للبحث الاقتصادى، أن مئات الآلاف من اللاجئين الذين جاءوا إلى ألمانيا هذا العام، ومئات الآلاف المتوقع أن يأتوا فى الأعوام القادمة، يمثلون فرصة كبيرة لوضع ألمانيا المالى، مما يدفع الأخيرة لترحب بهم.

ونقلت الجارديان عنه قوله: "على المدى الطويل، اللاجئون سيكونون فرصة لا تصدق لألمانيا، لأن هناك فائضا كبيرا فى الميزانية العامة، وسوق العمل فى أفضل حالاته، وربما لم تكن هناك لحظة أفضل خلال الـ70 عاما الماضية لألمانيا لتتعامل مع هذا التحدى".


التليجراف: روسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات فى سوريا


اليوم السابع -11 -2015
نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف فى مقابلة الخميس، أن روسيا نشرت أنظمة للدفاع الجوى فى سوريا لحماية قواتها، وصرح الجنرال الروسى فى المقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا اليومية "بحثنا جميع التهديدات الممكنة وأرسلنا طائرات مطاردة وقاذفات قنابل ومروحيات وأنظمة للدفاع الجوى".

وأضاف "قد تحدث بعض حالات القوة القاهرة. لنتخيل السيطرة على طائرة عسكرية فى أراضٍ مجاورة لسوريا وتوجيهها ضدنا. علينا الاستعداد لذلك".

فى أواخر سبتمبر أعرب قائد قوات حلف شمال الأطلسى فى أوروبا فيليب بريدلاف عن القلق من النشر غير المجدى بحسبه لقوة مماثلة فى مواجهة تنظيم داعش، معتبرًا أنه يرمى إلى إنشاء "فقاعة حماية" تصب فى مصلحة الرئيس السورى بشار الأسد.

ولم يحدد الجنرال بونداريف طراز نظام الدفاع الجوى الذى نشر فى سوريا فيما تعذر الاتصال بوزارة الدفاع الروسية فورًا للحصول على تعليقها.

كما أكد الجنرال فى المقابلة نفسها، أن الطائرة المطاردة الروسية التى اعترضتها طائرات اف-16 تركية فى مطلع أكتوبر عبرت الحدود بعد تعرضها لإطلاق نار "من مضادات أرضية للطيران" فى شمال سوريا.

وأضاف "كان الطقس غائمًا، واضطر الطيار إلى المناورة لتجنب الصواريخ فى ثوان بالتالى حلق فترة وجيزة فى المجال الجوى التركى واعترفت بذلك صراحة".


موضوعات متعلقة:



- التوك شو:مصطفى حجازى:مصر1915أكثر تنويرا من2015..وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة..أشرف السعد:25يناير أطهر ثورة بالتاريخ و30يونيو غربلتها من الشياطين..الداخلية:إسراء الطويل تجرى فحوصات بـ"المنيل الجامعى"

- "صحافة القاهرة": غرقت تانى.. "النقض" تضع كلمة النهاية فى محاكمة "مبارك" اليوم.. غادة والى: 612 مليار جنيه أموال التأمينات.. وزير التموين: نستهدف خفض الأسعار 30% عبر تقليل الوسطاء

- الصحف الأمريكية: بريطانيا أعلنت مزاعمها بشأن الطائرة الروسية دون أى دليل.. بوش الأب يفتح النار على مساعدى نجله فى سيرة ذاتية تصدر الأسبوع المقبل.. كنتاكى هدف معارضى أمريكا فى الشرق الأوسط



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة