الأحد، 25 يونيو 2017 09:10 م
خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تجدد التزامها بالحفاظ على تفوق إسرائيل عسكريا.. قناة إسرائيلية تنشر "لعبة أطفال" إلكترونية تحرض على قتل الفلسطينيين.. تل أبيب تزيل بعض الحواجز الأمنية بالقدس المحتلة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 12:42 م
الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تجدد التزامها بالحفاظ على تفوق إسرائيل عسكريا.. قناة إسرائيلية تنشر "لعبة أطفال" إلكترونية تحرض على قتل الفلسطينيين.. تل أبيب تزيل بعض الحواجز الأمنية بالقدس المحتلة آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى

كتب محمود محيى


الإذاعة العامة الإسرائيلية: واشنطن تجدد التزامها بالحفاظ على تفوق إسرائيل عسكريًا بالشرق الأوسط


جددت الولايات المتحدة الأمريكية، التزامها المطلق بالحفاظ على التفوق العسكرى الإسرائيلى بالشرق الأوسط، حيث تبحث منح تل أبيب رزمة مساعدات خلال اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى واشنطن الأسبوع المقبل.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن مصادر فى "الكونجرس" الأمريكى، أكدت أن إسرائيل تقدمت بطلب أولى إلى الولايات المتحدة لزيادة رزمة المساعدات العسكرية السنوية التى تقدمها لها بـ2 مليار دولار، لتبلغ 5 مليارات دولار بعد انقضاء الاتفاق الحالى بين البلدين عام 2017.

وأضافت المصادر الأمريكية أن اسرائيل أوضحت أن هذه الزيادة ضرورية للتعامل مع التحديات الأمنية الجديدة الناجمة عن الاتفاق النووى بين إيران والدول العظمى.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه تمهيدًا لزيارة نتنياهو المرتقبة لواشنطن أكد وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر مجددًا التزام بلاده بالحفاظ على التفوق العسكرى الإسرائيلى فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال كارتر، لمجلة "أتلانتيك" الأمريكية، إن العلاقات العسكرية بين البلدين مفيدة ليس لإسرائيل فحسب، وإنما للولايات المتحدة أيضًا، ضاربًا مثالًا على ذلك باستفادة الجيش الأمريكى من التكنولوجيا الإسرائيلية المستخدمة ضد العبوات الناسفة.

وكانت قد سلمت إسرائيل مؤخرًا الإدارة الأمريكية قائمة مطالب باحتياجاتها العسكرية الخاصة، منها طائرات F15، إضافة إلى طائرة F35 التى تعهدت بها الولايات المتحدة، والطائرة المروحية "V22"، ومروحيات وطائرات تزود بالوقود، وأسلحة دقيقة وكميات من صواريخ "حيتس 3" لاعتراض الصواريخ البالستية.


يديعوت أحرونوت: قناة إسرائيلية تنشر "لعبة أطفال" إلكترونية تحرض على قتل الفلسطينيين


اليوم السابع -11 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الموقع الإلكترونى للقناة السابعة الإسرائيلية، دشن لعبة تحمل عنوان "اضرب الفلسطينى" وفيها فلسطينيون يقفزون وهم يحملون السكاكين أو البنادق والزجاجات الحارقة ويطلب من الأطفال قتلهم.

ويتم توجيه الأطفال على الصفحة الرئيسية إلى هذه اللعبة تحت شعار "الأطفال يساعدون قوات الأمن ويقتلون الفلسطينيين الذين يهاجموننا".

وفى خلفية اللعبة تظهر صور متغيرة لما يسمى بـ"برج داوود" و"الهيكل المزعوم" فى تلميح إلى الأماكن المقدسة حول الحرم القدسى، وكذلك صور لـ"برج عزرائيلى" التجارى فى تل أبيب والحرم الإبراهيمى.

وعلى جانبى اللعبة صور لشعارات تحمل عباراتى "شعب إسرائيل حى" و"اجعلوا الجيش ينتصر"، وأما الفلسطينيون الذين يظهرون فى اللعبة فيرتدون بشكل عام ملابس خضراء، فى إشارة لحركة حماس، وهم يحملون سكينًا أو بندقية.

وفى اللحظة التى يضغط فيها الطفل على صورة الفلسطينى تظهر عبارة "تم إحباطه"، وفى نهاية اللعبة تظهر قائمة تحدد عدد عمليات التصفية التى نفذها الطفل والنقاط التى حصل عليها.


هاآرتس: إسرائيل تزيل بعض الحواجز الأمنية بالقدس المحتلة عقب هدوء الأوضاع


اليوم السابع -11 -2015
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن شرطة القدس المحتلة قامت بإزالة 4 حواجز من ضمن تلك التى تم وضعها قبل ثلاثة أسابيع فى القدس الشرقية فى أعقاب موجة العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين.

ويأتى رفع الحواجز الأسمنتية فى إطار تخفيف سياسة الإغلاق عن بعض بلدات وأحياء القدس الشرقية كالشيخ جراح ووادى الجوز.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه قد أزيل حاجز فى حى الثورى وآخر كان يقوم بجانب مدرسة جبل المكبر، وثالث كان يفصل بين حى أم ليسون وحى قصر المندوب السامى، فيما استبدل حاجز أسمنتى آخر فى أم ليسون بحاجز مفتوح يتم تفتيش العابرين منه.

ورغم هذا التخفيف إلا أنه لا يزال هناك حوالى 20 حاجزًا بين القدس الشرقية والغربية تثقل على تحركات السكان، وفى الأحياء التى يتواجد فيها مستوطنون هناك، أيضًا، حواجز داخل الأحياء الفلسطينية.



موضوعات متعلقة..



التوك شو:مصطفى حجازى:مصر1915أكثر تنويرا من2015..وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة..أشرف السعد:25يناير أطهر ثورة بالتاريخ و30يونيو غربلتها من الشياطين..الداخلية:إسراء الطويل تجرى فحوصات بـ"المنيل الجامعى"

"صحافة القاهرة": غرقت تانى.. "النقض" تضع كلمة النهاية فى محاكمة "مبارك" اليوم.. غادة والى: 612 مليار جنيه أموال التأمينات.. وزير التموين: نستهدف خفض الأسعار 30% عبر تقليل الوسطاء






لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة