خالد صلاح

الصحافة الإسبانية: سياح بالأقصر: لا نشعر بالخطر فى مصر رغم مخاوف أوروبا.. ترحيب المكسيك بقرار فتح الباب لتقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية.. أزمة فى المساجد بألمانيا بعد ارتفاع عدد اللاجئين المسلمين

الخميس، 05 نوفمبر 2015 12:59 م
الصحافة الإسبانية: سياح بالأقصر: لا نشعر بالخطر فى مصر رغم مخاوف أوروبا.. ترحيب المكسيك بقرار فتح الباب لتقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية.. أزمة فى المساجد بألمانيا بعد ارتفاع عدد اللاجئين المسلمين السياح بمدينة الاقصر - صورة أرشيفية


كتبت فاطمة شوقى


الموندو: سياح لصحيفة إسبانية: لا نشعر بالخطر فى مصر رغم مخاوف أوروبا


قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن مدينة الأقصر تعتبر من أهم وأجمل المدن السياحية فى مصر، والتى يزورها العديد فى فصل الشتاء بشكل خاص، وقالت إن السياحة فى مصر بدأت تنتعش مرة أخرى ولكن ستتعرض لضرر مجددا فى حال تم إثبات أن حادث الطائرة الروسية وراءها هجوم إرهابى.

اليوم السابع -11 -2015

وقال ميشيل سائح فرنسى يزور وادى الملوك فى مدينة الأقصر المصرية لصحيفة الموندو الإسبانية إن "أوروبا تشعر بالقلق حيال السفر إلى مصر، ولكننا هنا فى أمان، ولا نشعر بأى خطر، نستطيع أن نذهب لرؤية الأماكن الساحرة فى مصر ولكن بشكل منفرد دون حشود".

وأشار الأرجنتينى روبرتو بيسانو "يوجد العديد من قوات الأمن عند مداخل المعالم الأثرية فى صعيد مصر، وليس لدينا وقت لنخاف فالوقت هنا ممتع برؤية تلك الأماكن".

وأوضحت الصحيفة إلى أن هذا الأسبوع كان هناك مخططات لتبديد شكوك الزائرين إلى مصر وإغواء زوار أكثر ولكن أمر الطائرة الروسية من الممكن أن تحطم تلك الآمال إذا كان وراء ذلك هجوم إرهابى، على الرغم من استبعاد مصر وروسيا ذلك.

وقال محمد إبراهيم وهو مرشد سياحى إن "هنا يوجد أمن وسيطرة من رجال الأمن، وأكد أن السياح الإسبان أتوا لمصر بشكل جيد فى الأيام السابقة، وكانت هناك رحلات إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ، أنا متفائل، السياحة بحالة مؤقتة من السوء ولكن الوضع سيكون أفضل".


الباييس: ترحيب المكسيك بقرار فتح الباب لتقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية


رحبت الحكومة المكسيكية الأربعاء بقرار المحكمة العليا فتح الباب لتقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية وغير ربحية، ووفقا لصحيفة الباييس فإنها تضع فى اعتبارها استطلاعات الرأى التى لا تزال تظهر أغلبية فى تعارض هذه الخطوة، وحاول الرئيس انريكى بينيا نييتو الحد من نطاق هذا القرار التاريخى، واستبعد اتخاذ إصلاحات قانونية، ولكن هو مجرد فتح الباب للنقاش حول هذا المسألة.

اليوم السابع -11 -2015

وقال المتحدث باسم الحكومة ادورادو سانتشيز "هذا القرار يتعلق فقط بالأربعة أشخاص الذين قدموا الدعوى القضائية، وبالتالى فإن هذا لا يغير من سياسة مكافحة الجريمة المنظمة، وتجارة المخدارت".

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة المكسيكسة العليا أصدرت حكما يسمح للمدعين فى دعوى قضائية باستهلاك الماريجوانا وزراعتها لأغراضهم الخاصة، الحكم ينطبق بصورة مبدئية على أربعة من المدعين، لكن قد يشكل سابقة لحالات مستقبلية.

وأشارت القاضية أولجا سانشيز كورديرو إلى أن منع الماريجوانا كليا "هو أمر مبالغ فيه، ولا يحمى الحق فى الصحة"، مضيفة أنه “ينبغى السماح باستهلاك الماريجوانا انطلاقا من احترام الحق فى حرية التطوير الذاتى"، هذه الخطوة تأتى تماشيا مع نهج عدد من الساسة فى المنطقة، والذين طالبوا بتغيير المسار فى سياسة المخدرات.، وثبت أن السياسة الصارمة ضد المخدرات التى تطالب بها الولايات المتحدة لأمريكا اللاتينية، غير فعالة إلى حد كبير.

وقال الرئيس المكسيكى "أنا على يقين أن القرار يفتح الباب أمام نقاشات واسعة لوضع تنظيم فى نهاية المطاف حول مسألة استهلاك الماريجوانا، وايضا حول منع استهلاكها من خلال اعتماد التدابير".

ويذكر أن المكسيك كانت شرعت فى عام 2009 حيازة المخدرات للتعاطى الشخصى دون ترويجها حيث سمحت السلطات بحمل جرامين من الأفيون، و5 ميليجرامات من الهيروين، و5 ميليجرامات من الماريجوانا، و500 مليلجرام من الكوكايين، كما تتيح التشريعات المكسيكية حمل 40 مليجراما من الميثامفيتامين المنشط.

أما أوروجواى فى 2013 قننت زراعة وبيع الماريجوانا، كما قننت 4 ولايات أمريكية كولورادو وواشنطن وأوريجون وآلاسكا استخدام الماريجوانا.



إيه بى سى : أزمة فى المساجد بألمانيا بعد ارتفاع عدد اللاجئين المسلمين


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن هناك الكثير من المساجد فى ألمانيا ولكن لا يوجد منها ما يكفى من نسخ القرآن الكريم والأئمة، مما أصبح هناك عجز فى المساجد والأئمة ونسخ القرآن الكريم وهذا بعد أن ارتفع عدد المسلمين فى ألمانيا بسبب اللاجئين وتضاعف عدد حضور المسلمين فى المساجد ووصلت الزيادة إلى ما بين 40% و50%.

اليوم السابع -11 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن 800 ألف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا قبل نهاية عام 2015، و80% منهم مسلمين، مما تسبب فى زيادة عدد السكان المسلمين فى ألمانيا إلى 700 ألف شخص فى عام واحد، وهذا ما يتسبب فى أزمة لممارسة شعائر الدين الإسلامى فى ألمانيا.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من الجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة الألمانية لعودة هؤلاء اللاجئين إلى وطنهم وتثبيط الرحلة إلى أوروبا، إلا أن من الواضح أن هذه الأزمة سيكون لها عواقبها ولو لفترة وارتفع عدد المسلمين هذا العام لأول مرة حتى تجاوز 6 ملايين نسمة فى ألمانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع عدد المسلمين فى ألمانيا سيغير من شكل الإسلام فى البلد، مشيرة إلى أن هذه الزيادة ستسبب بالتأكيد إلى زيادة قلق المجتمع الألمانى حول اللاجئين والإسلام.


موضوعات متعلقة


التوك شو:مصطفى حجازى:مصر1915أكثر تنويرا من2015..وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة..أشرف السعد:25يناير أطهر ثورة بالتاريخ و30يونيو غربلتها من الشياطين..الداخلية:إسراء الطويل تجرى فحوصات بـ"المنيل الجامعى"

"صحافة القاهرة": غرقت تانى.. "النقض" تضع كلمة النهاية فى محاكمة "مبارك" اليوم.. غادة والى: 612 مليار جنيه أموال التأمينات.. وزير التموين: نستهدف خفض الأسعار 30% عبر تقليل الوسطاء









لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة