خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن فضيحة فساد كبرى داخل مفاعل "ديمونا" النووى.. إسرائيل تضغط على "المفوضية الأوروبية" لعدم تمييز منتجات المستوطنات.. سودانى يحاول طعن إسرائيلى على متن طائرة إثيوبية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 02:48 م
الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن فضيحة فساد كبرى داخل مفاعل "ديمونا" النووى.. إسرائيل تضغط على "المفوضية الأوروبية" لعدم تمييز منتجات المستوطنات.. سودانى يحاول طعن إسرائيلى على متن طائرة إثيوبية مفاعل ديمونا النووى

كتب - محمود محيى ـ هاشم الفخرانى


إسرائيل تضغط على المفوضية الأوروبية لعدم تمييز منتجات مستوطناتها



تواصل إسرائيل الضغط على المفوضية الأوروبية، لمنع إصدار قرار بتمييز منتجات المستوطنات الإسرائيلية التى تصدر للدول الأوروبية.

وقد أعلنت المفوضية الأوروبية، أنه لم يحدد بعد موعد نشر الأنظمة الخاصة بتمييز هذه المنتجات.

فيما وجهت النائبة تسيبى ليفنى، صباح اليوم الأربعاء انتقادات إلى الحكومة بسبب طريقة تعاملها من المبادرة الأوروبية لتمييز منتجات المستوطنات، قائلة: "إن الحكومة عاجزة عن مواجهة هذا التحدى".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن المتحدث باسم المفوضية لشئون التجارة والزراعة دانئيل روزاريو، أن هذه الأنظمة ليست بجديدة، وأن الوثيقة التى يعكف على صياغتها حاليا بهذا الشأن تهدف إلى وضع معايير موحدة بهدف تطبيقها فى جميع دول الاتحاد الأوروبى.

وفى المقابل يستعد "الكنيست" الإسرائيلى للمصادقة بكامل هيئته اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يحظر دخول أى شخص لإسرائيل دعا إلى مقاطعة إسرائيل ومنتجاتها.

ومن المرجح أن يطبق القانون أيضا على من يدعو إلى فرض المقاطعة على المستوطنات أو منتجاتها، فيما شطب 3 نواب من حزب العمل تواقيعهم من مشروع القانون الذى بادر إلى طرحه النائب ينون مجال، من حزب "البيت اليهودى" بعد أن قرر حزب المعسكر الصهيونى التصويت ضده.


يديعوت:سودانى حاول قتل إسرائيلى على متن طائرة إثيوبية مرددا الله أكبر



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن السلطات الإثيوبية اعتقلت سودانيا حاول طعن إسرائيلى على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتى كانت فى طريقها من تشاد إلى إثيوبيا.

وأضافت الصحيفة، أن الإسرائيلى يبلغ من العمر 54 عاما وأثناء جلوسه على كرسيه بالطائرة حاول أحد الركاب من خلفه خنقه، وعندما لم يتمكن منه قام بضربه على رأسه بزجاجة معدنية مرددا "الله أكبر" سأذبح يهوديا، بعدها هرع مضيفو الطائرة محاولين إنقاذ الإسرائيلى وبعدها تم اعتقال السودانى.

وأوضحت الصحيفة، أن الإسرائيلى يعمل فى مجال الاتصالات بالقارة الإفريقية، وكان ينوى الهبوط فى مطار "أديس أبابا" ومنه سيتوجه بطائرة أخرى إلى إسرائيل، فوقعت الحادثة قبل هبوط الطائرة بـ20 دقيقة تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أحد الذين أنقذوا الإسرائيلى "مسافر لبنانى"، حيث تمكن من السيطرة على السودانى، وبعد نزوله من الطائرة قدم له الشكر.


هاآرتس تكشف عن فضيحة فساد كبرى داخل مفاعل "ديمونا" النووى



اليوم السابع -11 -2015


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن فضيحة فساد كبرى داخل أروقة مفاعل "ديمونا" النووى المثير للجدل بصحراء النقب، مؤكدة أن عملية الفساد الكبيرة تدور بشكل سرى داخل هذا المفاعل النووى.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن صفقات بمبالغ تصل إلى عشرات ملايين الشواكل، تمت بطريقة غير قانونية، وبلا مناقصات، وبمقابل مالى ضئيل جدًا لصالح شركات بعينها.

وكشف تحقيق هاآرتس، أن شركة "روتيم أفتحوت"، التى يملك 30% من أسهمها قيادى سابق فى المفاعل النووى، و35% من أسهمها تملكها شركة "شلؤون" التى يديرها شخص مقرب من جهاز "الموساد" الإسرائيلى، قامت بشراء خدمات الشركة الحكومية الإسرائيلية "روتيم تعسيوت"، التى تأسست بهدف بيع خدمات المفاعل النووى والخبرات المكتسبة منه.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن "روتيم أفتحوت"، قامت بشراء خدمات من الشركة الحكومية التابعة للمفاعل بمبلغ لا يتعدى مئات آلاف الشواكل، فى الوقت الذى وصلت أرباح الشركة أكثر من 3 ملايين شيكل.

وأضافت هاآرتس فى تحقيقها أن إدارة شركة "روتيم أفتحوت" المعرفة كشركة خاصة قامت بشراء خدمات الشركة الحكومية بمبالغ ضئيلة وبلا مناقصة قانونية، وجميعهم مقربون من المفاعل النووى والجهاز الأمنى والسياسى الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن شركة "شلؤون"، التى تملك 35% من الأسهم، فهى شركة مختصة ببيع الكمامات المضادة للغازات الكيميائية التى يتم تزويد الجنود فى الجيش الإسرائيلى بها، مما يدل على علاقتها بالمؤسسة العسكرية فى إسرائيل.



موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تشن حربا ضد "القطط" وتقرر ترحيلها للخارج.. تل أبيب تشن حملة ضد الاتحاد الأوروبى لتمييزه "منتجات" المستوطنات.. وتوقعات بعودة العلاقات بين تركيا وإسرائيل بعد فوز حزب أردوغان


- الصحافة الإسبانية: الرئيس التركى حصل على "الفوز المر".. أردوغان استعاد وضعه القوى للضغط للانضمام للاتحاد الأوروبى.. والانتخابات التشريعية بتركيا قد لا تجلب الاستقرار للبلاد


- الصحف البريطانية: كاتب بريطانى: أردوغان فاز بالرهان ولكن بقى عليه لمّ الشمل التركى.. ناسا: زيادة الجليد فى "أنتاركتيكا" يخفف خطر ارتفاع منسوب مياه البحر.. مسلمو ميانمار محرومون من المشاركة فى الانتخاب


- الصحف الأمريكية: قمر صناعى أمريكى رصد وهجا وقت سقوط الطائرة الروسية.. تراجع أسعار النفط يسلط الضوء على ضرورة تسريع الإصلاحات الاقتصادية.. أردوغان قد يستغل نتائج الانتخابات لترهيب المعارضة


- صحافة القاهرة: صراع "ساويرس" و"حب مصر" على أغلبية البرلمان.. "الإخوان" وراء فبركة فيديوهات هجوم الإعلاميين على "السيسى"..تدشين شركة لتنفيذ مدينة دمياط للأثاث.. مساعد وزير الداخلية:لا حالات اختفاء قسرى


- التوك شو: مساعد وزير الداخلية:السيدة المختطف نجلها بـ"سيتى ستارز" مقصرة.. أشرف السعد: بريطانيا بلد المتناقضات وإعلانات مدفوعة وراء الهجوم على مصر..جوزيه: رفضت ترك الأهلى أثناء الانقلاب العسكرى فى مالى




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عمر

الغوغائية المستفحلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اسكت يارقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة