الأربعاء، 28 يونيو 2017 12:28 م
خالد صلاح

الصحافة الإسبانية: المتحدث باسم مجلس الوزراء يؤكد أن تفريغ الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بمصر قد يستغرق شهرا.. ومقتل 41 شخصا يرجع لاصطدام الطائرة الروسية على أرض السودان

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:31 م
الصحافة الإسبانية: المتحدث باسم مجلس الوزراء يؤكد أن تفريغ الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بمصر قد يستغرق شهرا.. ومقتل 41 شخصا يرجع لاصطدام الطائرة الروسية على أرض السودان الطائرة الروسية المنكوبة

إعداد - فاطمة شوقى


المتحدث باسم الوزراء: تفريغ بيانات الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة قد يستغرق شهرا



اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن حادث تحطم طائرة إيرباص A-321 الروسية التى تحطمت فى أرض سيناء المصرية "مأساة غامضة"، وقال حسام قاوش المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى والمسئول عن تقديم المعلومات لصحيفة الموندو "لا يزال الفريق يعمل على أرض الواقع، وعلينا الانتظار لنهاية التحقيق، مؤكدا أن تفريغ بيانات الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة، والتى بدأت أمس الثلاثاء ستستغرق بين أسبوع إلى 4 أسابيع".

وأكد للصحيفة أن "الفحص الأول للتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة كشفت أنه لا يوجد أى أشارت تدل على وجود خلل فى الطائرة والطيارين كانوا يتحدثون بشكل طبيعى حتى قبل ووقت الطوارئ بأربع ثوان".

ورفض حسام الرد على أن كان هناك هجوم من قبل تنظيم داعش على الطائرة، وأكد أنها محاولة لإلحاق الضرر لاستقرار وأمن مصر وصورتها".

ووفقا للصحيفة فإن حديث قاوش كان مطابقا لحديث الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى الذى كان فى لقاء مع ال بى بى سى، والذى أكد أن الوضع فى سيناء تحت السيطرة.

وأكد قاوش للصحيفة الإسبانية أن "الفرضية القائلة بأنه تم الهجوم على الطائرة عن طريق صاروخ، ليست على الطاولة، وأضاف أن الطائرة بدأت فى السقوط السريع من ارتفاع 30.000 قدم، قبل تحطمها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث أول بادرة خلاف بين القاهرة وموسكو فى الوقت التى يتميز بها البلدان بعلاقات جيدة للغاية، وقال المتحدث باسم وزارة الطيران محمد رحمى للصحيفة إنه لم تصدر إشارة استغاثة من الطائرة قبل سقوطها، مؤكد أن عملية البحث ستكون طويلة ونحن لا نستطيع مناقشة النتائج مع استمرار التحقيق.


مقتل 41 شخصا نتيجة اصطدام الطائرة الروسية على أرض السودان



اليوم السابع -11 -2015



سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على مقتل 41 شخصا فى تحطم طائرة شحن روسية فى جوبا عاصمة جنوب السودان، وقالت إن مقتل هذا العدد من الركاب كان نتيجة لاصطدام الطائرة على أرض السودان.

وكانت الطائرة قد اضطرت للهبوط بالقرب من المطار فى جنوب السودان بعد وقت قصير من إقلاعها، ويبدو أنها تحطمت عند محاولة الهبوط.

وسقطت الطائرة قرب نهر النيل الأبيض، على بعد حوالى 800 متر من مطار جوبا، ومن بين الضحايا سيدة و7 أطفال.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذا الحادث الثانى من نوعه فى أسبوع واحد بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى مصر.


تحقيقات الطائرة الروسية المنكوبة بمصر لا تزال مفتوحة أمام جميع الاحتمالات



اليوم السابع -11 -2015


قالت صحيفة الباييس الإسبانية حول حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى مصر السبت الماضى، إنه حتى الآن والجميع يجهل السبب الرئيسى لهذا الحادث، وتباينت وجهات النظر سواء كانت سياسية أو هندسية تقنية.

وأوضحت الصحيفة أن فى الوقت التى تؤكد فيه بعض المصادر أن سقوط الطائرة كان نتيجة لخطأ فنى، نفت شركة كوجاليمفيا الروسية أن هذه الكارثة كانت نتيجة لخطأ فنى أو بشرى، وكانت الاتصالات عادية والطائرة لم تطلب الاستغاثة.

وقال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إن ادعاءات داعش بأنها وراء حادث الطائرة الروسية مجرد "بروباجندا"، ووسيلة لتدمير استقرار وأمن مصر وصورتها.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة