أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يؤكد تطلع مصر للاستفادة من خبرة بريطانيا فى تطوير البنية التحتية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 11:33 م
السيسى يؤكد تطلع مصر للاستفادة من خبرة بريطانيا فى تطوير البنية التحتية لقاء السيد الرئيس مع اللوردبول دايتون الخبير فى مجال البنية الأساسية
لندن- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر إقامته فى لندن، لقاءً مع اللورد بول دايتون وزير الدولة السابق والخبير فى مجال البنية الأساسية، حيث كان مكلفاً بوضع الخطة الوطنية للمملكة المتحدة فى مجال البنية الأساسية وسبل توفير التمويل اللازم لها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استعرض خلال اللقاء المشروعات الوطنية الهادفة لرفع كفاءة البنية الأساسية فى مصر، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير البنية التحتية وتحديثها خلال المرحلة الحالية بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة، فضلاً عن استيعاب احتياجات الاستثمارات الجديدة التى تسعى مصر لجذبها فى إطار خطة الحكومة الشاملة للنهوض بالاقتصاد المصرى، مؤكداً تطلع مصر للتعاون مع المملكة فى هذا المجال والاستفادة من تجارب خبرائها، ومن بينهم اللورد بول دايتون.

وأشار اللورد دايتون، إلى متابعته باهتمام للخطوات التى تتخذها الحكومة المصرية فى إطار تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية، بالإضافة إلى المشروعات القومية الكبرى التى أطلقتها مصر خلال الفترة الأخيرة، ولاسيما مشروع قناة السويس الجديدة.

وعبر "بول دايتون" عن ترحيبه بالتشاور مع الحكومة المصرية فى مجال تطوير البنية التحتية، مؤكداً أن الاستثمار فى مشروعات البنية الأساسية سيساهم بدوره فى تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى تلك المشروعات وسيساعد على جذب استثمارات فى مجالات خدمية مكملة بما يؤدى إلى نهضة تنموية شاملة.

كما تناولت المقابلة بحث سبل تطوير نظم التخطيط والإدارة وزيادة معدلات الكفاءة بهدف تحقيق إنجاز فى مدى زمنى سريع بمختلف قطاعات البنية التحتية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة