أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد استبعاد 47 قيادة.. "التعليم" تواصل حربها على خلايا الإخوان النائمة بالوزارة..مديرية الجيزة تتخلص من 37 معلما لبثهم أفكار مسمومة فى عقول الطلاب..ومصدر: وصفوا التلاميذ المسيحيين بـ"الكفار"

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:02 م
بعد استبعاد 47 قيادة.. "التعليم" تواصل حربها على خلايا الإخوان النائمة بالوزارة..مديرية الجيزة تتخلص من 37 معلما لبثهم أفكار مسمومة فى عقول الطلاب..ومصدر: وصفوا التلاميذ المسيحيين بـ"الكفار" الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التعليم بالجيزة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار خطة الدولة لمحاربة الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية والتى تغلغلت خلال فترة حكم الإخوان، داخل مؤسسات الدولة من بينها قطاعات ومدارس التربية والتعليم قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن الدكتورة بثينة كشك مديرة المديرية بالتنسيق مع الوزارة والأجهزة المختصة استطاعت التخلص من مجموعة قيادات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالإدارات التعليمية والمدارس، موضحا أن وكيلة الوزارة ارتأت ضرورة استبعادهم من المدارس بعد التأكد من بثهم أفكار متطرفة لدى الطلاب.


استبعاد 37 معلما من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن القائمة التى تم استبعادها ضمت ما يقرب من 37 معلما من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، مشيراً إلى أنه تم استبعاد 12 معلما من مدرسة السعيدية الثانوية التابعة لإدارة جنوب الجيزة ومعلم بمدرسة الجيزة الثانوية الفنية المتقدمة بعد تقرير الجهات الرقابية عن نشاط هؤلاء المعلمين وانتمائهم لجماعة الإخوان.

وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن قائمة المعلمين المستبعدين شملت أيضا 8 معلمين فى عدد من مدارس إدارة العجوزة التعليمية، تم إنهاء الاجراءات الخاصة الأسبوع الماضى وجارى استبعادهم وتحويلهم إلى عمل إدارى داخل الإدارة والمديرية التعليمية لخطورة الأفكار التى يبثونها فى أذاهان الطلاب.

وأشار المصدر إلى أنه تم استبعاد 9 معلمين أيضا من مدارس إدارة كرداسة التعليمية والتى تعد معقل للجماعات الإرهابية، وهم:" لطفى ك" و"أ ع" و"م، م" و"ش ح" و" وآ ح" و"ج، خ" و"ف أ" و" إ ع" و" أ أ"، كما تضمنت القائمة أيضا، أحد معلمى إدارة البدرشين حيث أكد المصدر أنه تم القبض عليه لإدانته فى بعض الأحداث.

وأكد المصدر فى تصريحاته لـ" اليوم السابع" أنه من بين المعلمين الذين تم تحويلهم إلى عمل إدارى 5 بإحداى مدارس إدارة أبو النمرس وهم: "أ م" و"ى ع" و" ع أ" و" م م" و" أسامة أ".


إثارة الفتنة الطائفية بين الطلاب والعاملين


وكشف المصدر عن سبب استبعاد المعلمين من أماكنهم، قائلا: ثبت بالدليل أن لهم نشاط داخل المدارس التى كانوا يعملون فيها، وتوجيههم للطلاب وإثارة الفتنة الطائفية بين الطلاب والعاملين بالحقل التعليمى، مشيرا إلى أن المعلومات التى تم جمعها من قبل الجهات المختصة وإدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التابعين لها أكدت توجيه المعلمين اساءات للشرطة والجيش والقيادات بالدولة.

وأشار المصدر، إلى أنه من أبرز الوقائع ، أن أحد المعلمين المستبعدين حرض طلاب مسلمين ضد المسحيين فى نفس الفصل وطالبهم بعد صحبتهم، قائلا:"لهم دول طلاب مسحيين وكفار ومش عايزين نصاحبهم".

استبعاد المتطرفين من المواقع القيادية


وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة بثينة كشك فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المديرية تسير بشكل منتظم وجاد فى التخلص واستبعاد كل من يثبت انتمائه إلى اية جماعات متطرفة، خاصة من الأماكن القيادية، مؤكدة أن هذا الأمر هو اجراء طبيعى، كما أن منشوراً تم تعميمه على جميع المدارس مع انطلاق العام الدراسى بأن ممارسة السياسة داخل المدرسة يستوجب المساءلة القانونية كما أن المدرسة لا علاقة لها بالسياسة على الاطلاق.

وأضافت كشك فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه يعتبر التخلص من هذه العناصر وابعادها عن المنظومة هو نوع من مكافحة الفساد الإدارى، موضحة أنه جارى التخلص من بعض العناصر الأخرى.

وتُعد حركة استبعاد 37 معلم فى مدارس المديرية ليست الأولى، حيث نجحت الدكتورة بثينة فى التخلص من 47 قيادة ما بين معلم ووكيل إدارة ومدير إدارة وموجهين خلال الشهور الماضية لانه لا مكان فى الدولة لمتخاذل أو متطرف أو ضعيف إداريا حسب ما أكدته بثينة كشك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

امتي حينظفوا الازهر من الاخوان ؟؟؟؟؟؟؟

طيب و الازهر اخباره اية ؟؟؟؟؟ امتي حينظفوه ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ن

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

خلط المفاهيم وتجاوزات البشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة