أكرم القصاص - علا الشافعي

أشخاص يدين لهم العالم بالفضل .."زوكربيرج" ربط العالم بـ"فيس بوك" ..و"إليون موسك" مطور السيارات الذكية.."لارى بيج" يخدم البشرية بعملاق محركات البحث "جوجل" و"تيم كوك" قائد الشركة الأكثر قيمة فى العالم

الأحد، 29 نوفمبر 2015 06:22 ص
أشخاص يدين لهم العالم بالفضل .."زوكربيرج" ربط العالم بـ"فيس بوك" ..و"إليون موسك" مطور السيارات الذكية.."لارى بيج" يخدم البشرية بعملاق محركات البحث "جوجل" و"تيم كوك"  قائد الشركة الأكثر قيمة فى العالم زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيل جيتس وستيف جوبز"، وغيرها أسماء كبيرة فى عالم التكنولوجيا استطاعت غرس البذور الأولى للثورة التكنولوجية الحديثة التى نعيشها هذه الأيام ليتركوا خلفاءهم يسيروا على خطاهم حاملين العالم معهم إلى أفاق جديدة ومتطورة من التكنولوجيا الحديثة.

وفيما يلى نرصد أبرز خمس شخصيات تقف خلف ما وصلنا له من تكنولوجية حديثة فى وقتنا الحالى..

مارك زوكر بيرج:


هو المؤسس والمدير التنفيذى لشبكة "فيس بوك" أكبر شبكة تواصل اجتماعى فى العالم، ويبلغ من العمر 31 عاما، واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات من خلال فيس بوك بما فى ذلك الاستحواذ على شركة Oculus VR ، كما أعلن عن وصول عدد مستخدمى فيس بوك الفعليين لحوالى 1 مليار مستخدم فى يوم واحد، كما يستثمر مؤسس فيس بوك أيضا مئات الملايين من ثروته الشخصية فى مجال التعليم.
اليوم السابع -11 -2015

لارى بيج:


المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Alphabet التى تعتبر المالكة لشركة جوجل عملاق محركات البحث فى العالم، ويبلغ "لارى" من العمر 42 عاما، حيث أسس عام 1998م شركة جوجل مع سيرجى براين.
ويمتلك لارى حاليا ثروة تقدر بـ 42 مليار دولار، فى حين يمتلك سيرجى براين ثورة 38 دولار، واستطاع لارى وشراكائه من خلال جوجل إطلاق العديد من المشروعات والتى كان أخرها السيارة ذاتية القيادة.
اليوم السابع -11 -2015

تيم كوك:


هو الرئيس التنفيذى لشركة أبل، ويبلغ من العمر 54 عاما، ويدير الشركة الأكثر قيمة فى العالم وتبلغ قيمتها حوالى 645 مليار دولار، وأطلق تيم كوك فى عهده العديد من الخدمات مثل Apple Music ، كما أصبحت أجهزة الأى فون أكثر شهرة من أى وقت مضى، والتى كان أخرها iPhone 6S و iPhone 6S Plus والذى حقق مبيعات 13 مليون جهاز فى أول اسبوع.
اليوم السابع -11 -2015

-إليون موسك:


هو الرئيس التنفيذى لشركتى، ويبلغ من العمر 44 عام، ويعد أحد الأشخاص الناجحين حيث شارك فى تأسيس حوالى 18 شركة حتى الآن، بما فى ذلك اثنين من شركات التكنولوجيا الأكثر ابتكار فى الولايات المتحدة، Tesla Motors و SpaceX، واللتين حققتا هذا العام نجاحا كبيرا فى العديد من المجالات، خاصة وأن شركة تسلا أطلقت موديلات سياراتها ذاتية القيادة، فى حين ستطلق شركة SpaceX صاروخ متوجه لمحطة الفضاء الدولية فى العام المقبل، وتبلغ ثروة "إليون" حوالى 11 مليار دولار، وهو ما يساعده فى تجربة تكنولوجيا المستقبل.
اليوم السابع -11 -2015

-Larry Ellison
هو المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة Oracle، ويبلغ من العمر 71 عام، وتم تصنيفه كواحد من أغنى 10 أشخاص فى العالم، ورغم استقالته من منصب الرئيس التنفيذى للشركة فى العام الماضى، لكنه لا يزال يشغل منصب رئيس مجل الإدارة للشركة.
وأعلن هذا العام خطة الشركة لأن تكون المزود الرئيسى لخدمات الحوسبة السحابية.

ويمتلك "لارى" حوالى ثروة تقدر بـ 50 مليار دولار وتنامى فى العقارات التى تغطى كافة أرجاء الكرة الأرضية.
اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة