أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. الحكم السنغالى حرم الفراعنة من ركلة جزاء أمام محاربى الصحراء

الأحد، 29 نوفمبر 2015 10:23 م
بالفيديو.. الحكم السنغالى حرم الفراعنة من ركلة جزاء أمام محاربى الصحراء الحكم الدولى السنغالى ملانج ديدهيو
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغاضى الحكم الدولى السنغالى ملانج ديدهيو، صاحب الـ"42" عاما، الحاصل على الشارة الدولية 2009، عن احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر الأوليمبى أمام نظيره الجزائرى، التى انتهت بتعادلهما بهدف لكل منهما، فى إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة أفريقيا المقامة حاليا بالسنغال.

الحكم السنغالى تمتع بلياقة بدنية عالية إلا أنه تحرك بشكل سيئ ولم يحسن اتخاذ المكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتواجد فى طريق الكرة ومحيط اللعب، وكان يخرج من طريق الكرة بصعوبة لدرجة أن الكرة اصطدمت به مرتين فى الدقيقة 3، و36، وأعطى ظهره للعب أكثر من مرة، خاصة فى الكرات الثابتة إلا أنه أحسن تنفيذ القانون فيما يخص الحفاظ على سلامة اللاعبين، وقرر إيقاف اللعب أكثر من مرة عند إصابة اللاعبين واستدعاء الطبيب فورا.

واحتسب الحكم 32 خطأ فنيا على الفريقين، وأتاح الفرصة بشكل جيد أكثر من مرة خلال اللقاء، إلا أنه لم يحسن تقدير تهور حارس مرمى الجزائر داخل منطقة جزائه مع مهاجم منتخب مصر محمود كهربا فى الدقيقة 89 من عمر اللقاء، وأشار باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية خاطئة.

وأشهر السنغالى ملانج البطاقة الصفراء خلال المباراة فى مناسبتين، الأولى للاعب الجزائر أيوب عبد الله للتهور فى الدقيقة 21، كما أنذر محمد هانى لاعب المنتخب المصرى فى الدقيقة 55.

وتغاضى الحكم السنغالى ملانج عن إشهار البطاقة الصفراء فى مناسبتين، للاعبى لثنائى الجزائر زياد فرحانى ومحمد بن خماشة.

المساعدان أشارا إلى 6 حالات تسلل خلال اللقاء، منهما 3 حالات أخطاء نتيجة التمركز الخاطئ للمساعدين وافتقد الثنائى للتركيز واليقظة، وعلى الرغم من أن المباراة سهلة تحكيميا إلا طاقم الحكام لم يكن على مستوى المباراة.


أخبار متعلقة..


تقييم أداء الحكام فى جولات الدورى "بالهدف" غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

سؤال محير

عدد الردود 0

بواسطة:

كيمو

الظلم التحكيمي

على فكرة الجزائر كمان لها ضربة جزاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة