أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرى يفقد أبناءه الـ4.. ويؤكد: أمهم طلبت اللجوء لسويسرا.. ومندوب من جنيف يخرج بالأطفال من مطار القاهرة.. والزوجة: زوجى اغتصبنى قهرا.. والإسلام يفرض الحجاب فى مصر.. والأب:أولادى أصبحوا لا يعرفون دينهم

السبت، 28 نوفمبر 2015 09:25 ص
مصرى يفقد أبناءه الـ4.. ويؤكد: أمهم طلبت اللجوء لسويسرا.. ومندوب من جنيف يخرج بالأطفال من مطار القاهرة.. والزوجة: زوجى اغتصبنى قهرا.. والإسلام يفرض الحجاب فى مصر.. والأب:أولادى أصبحوا لا يعرفون دينهم الأب مع أولاده قبل اختطافهم
كتب وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة هى الأغرب من نوعها؛ يقف فيها أب حائراً، لم يترك باب مسئول إلا وذهب إليه يروى قصته بكلمات تسبقها الدموع، بعد أن اختطفت الحكومة السويسرية أولاده دون رحمة، أو إعطائه فرصة لتوديعهم، نتيجة لافتراءات زوجته المصرية التى طلبت حق اللجوء إلى سويسرا، بحجة أنها فى مجتمع ظالم لم يعط للمرأة حقها ودين لم يمنحها حريتها كاملة من وجهة نظرها؛ وزوج سجنها وظل يعذبها لفترة وصلت إلى ثلاثة أشهر مما جعلها تلجأ إلى من يساعدها فى التمتع بحقوقها فى دول الحقوق والحريات وهى دولة سويسرا.
اليوم السابع -11 -2015
تفاصيل القصة اعترفت بها "سويسرا" ودون نظر إلى الزوج كطرف ثان، واعتمدت على ما قالته الزوجة فقط، وقررت أخذ الأولاد من مصر دون إذن الأب أو اخباره، وخرج الـ4 أطفال من مطار القاهرة دون أب أو أم يرافقهم، حيث اصطحبهم مندوب من الهجرة السويسرية، غير عابئين بأب يموت حزنا على فراق أولاده؛ أو أولاد تتغير هويتهم وثقافتهم وربما ديانتهم أيضاً ويعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية؛ ليصبحوا غرباء تماما عن الأب والوطن الأم.

عاوز يكون ليك قيمة وتاخد حقك جوه مصر أو بر مصر لازم يكون معاك باسبور أمريكى أو أوروبى، هكذا بدأ أحمد قصته التى تصلح أن تكون سيناريو لفيلم عربى أو مسلسل تليفزيونى، يرويها بدموع الفرقه التى حرمته من أولاده بعد هروب زوجته إلى سويسرا وهى تزُعم أنها تعرضت للاغتصاب والاعتداء والتعذيب من زوجها، لفترة 3 شهور متوالية، وفق ما قدمته إلى مكتب بوليس الأجانب فى مطار "زيورخ" حتى تتمكن من الحصول على حق اللجوء، ثم أخذت أولادها.
اليوم السابع -11 -2015
يقول الزوج إن زوجته كانت شابة طموحة متفتحة تسعى إلى تحقيق أهداف شخصية كثيرة، ويضيف: "تعرفت عليها فى 2001 كانت تحث عن عمل فى القاهره أثناء تسجيلها لدراسة دبلومة فى معهد شئون البيئة جامعة عين شمس، وقتها كنت أعمل مرافق أفواج سياحية فى شركة سياحية كانت تبحث عن عمل وكنت أحاول مساعدتها خاصة أنها تواصلت معى فى بداية الأمر عن طريق صديقة لها، كانت على صلة بى، بعدها تطورت العلاقة إلى علاقة حب استمرت 4 سنوات، ثم الزواج، فى أغسطس 2006، كانت حياتى فى البداية هادئة، والحمد لله أنا كنت مسيور الحال، وزوجتى كان لديها إصرار أن تعمل رغم عدم الاحتياج، لكن احترمت وجهة نظرها، وأعطيتها الحرية فى أن تختار ما تحب، وكنت أبحث لها عن عمل فى قطاع السياحة، لكنها أختارت مجالا آخر.

ويضيف الزوج: "بعد مرور سنتين من الزواج، رزقنى الله بطفلى الأول "حمزة" وكنت فى كامل سعادتى بقدومه وكنت طاير من الفرحة، وحضرت أسرتى للاطمئنان على زوجتى، وأقمت عقيقة للعائلة احتفالاً بنجلى، وبعد مرور عامين من الزواج، بدأت المشاكل تحدث.
اليوم السابع -11 -2015
وتابع: "قررت زوجتى ترك المنزل فى 2008 بسبب خلاف بسيط حدث مع شقيقتى، وتدخل الوسطاء بينى وبينها وانتهى الخلاف مع شقيقتى، لكنها كانت كثيرة المشاكل وتترك المنزل لأسباب تافهة، وأمور تحدث بين الأزواج فى جميع البيوت، لكن كنت أتحامل على نفسى، علشان ابنى يعيش بين أحضان والديه، وكنت أفكر جدياً فى تركها خاصة أنها خلال فترة المشاكل، كانت تسافر إلى أوروبا دون علمى، وتترك ابنى مع أمها".

يتوقف الزوج أثناء الحديث، وهو شارد التفكير، قال إن حياتى دمُرت بسبب زوجتى، وكنت أحدثها بين الحين والآخر لأطمئن على ابنى "حمزة"، وفى إحدى المرات حدث عتاب بينى وبينها، وقررنا إنهاء الخلاف على أن تعود للمنزل مرة أخرى، وبعد مرور 6 أشهر، أخبرتنى بأنها حامل، وبعد أن ذهبت للطبيب أكد أنها حامل فى توأم ثلاثى، ثم فوجئت بها تطلب السفر للفيوم، للعمل منسق ميدانى ومدربة فى جميعية "فاو"، مؤكدا أن هذا كان فخا حتى تتمكن للسفر خارج مصر دون أن تخبرنى.

ويكمل الزوج أنه فى شهر مايو 2010 رزقنى الله بثلاث بنات، اتصلت زوجتى وقالت لى تعالى خد أولادك أنا غير قادرة على تحملهم، وتحدثت معها بأنها فترة وهتعدى خاصة أنها كانت مضغوطة بسبب الثلاث توائم، أخذت منها الأولاد وذهبت إلى منزل أمى.
اليوم السابع -11 -2015
واستطرد: "خلال تلك الفترة قررت أبحث عن تحركاتها وأعرف الدولة التى سافرت إليها، بعد مرور شهر من الولادة، فوجئت أنها سافرت لإيطاليا أثناء حملها وإلى روسيا بعد الولادة بـ25 يوما، دون علمى بتلك السفريات، بدأت فى إجراءات الانفصال نهائياً، وبعدين اتصلت بها حتى نقنن وضع الأطفال فوجئت بأنها موجودة فى سويسرا، اتصلت بوالدتها علشان أخذ أولادى، ثم فوجئت بأن أولادى غادروا مصر عن طريق مندوب من سويسرا، والسلطات المصرية تركت أولادى وأنا لا أعرف عنهم شيئا.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

السلطات المصرية هي سبب هذه الكارثة بسبب السماح بسفر الأطفال القصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

Pet

من زماااان

عدد الردود 0

بواسطة:

د. خالد محمد

لا تصدقوا كلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الهوارى

مشكلتك انك مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid elkady

ايه اللي بيحصل ده الله يكون في عونك و يصبرك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

استفسار رفيع

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

استفسار رفيع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عامر

فوق لنفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الهادي

من كلامك يتضح كل شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

غصام

خلاص محلولة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة