أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تزيل 40 ألف رابط إلكترونى من نتائج البحث فى أوروبا

السبت، 28 نوفمبر 2015 07:00 ص
جوجل تزيل 40 ألف رابط إلكترونى من نتائج البحث فى أوروبا جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت جوجل بيانات تكشف عن عدد نتائج البحث التى قامت بإزالتها كاستجابة منها لطلبات المواطنين الأوروبيين، وذلك بعدما أصدرت محكمة الاتحاد الأوروبى حكمًا بذلك خلال شهر مايو الماضى، وفقًا لما ذكره موقع thenextweb الهولندى.

حيث جاء فى الحكم، أن جوجل يجب أن تمثل لـ"طلبات المستخدمين" لإزالة الروابط الخاطئة أو الروابط "التى لا تعمل" من داخل نتائج البحث، وهو ما قامت بتنفيذه الشركة من خلال مراجعة الطلبات فى شهر يونيو الماضى.

وقد كشفت جوجل أنها تلقت حتى الآن حوالى 348085 طلبًا، وذلك ضمن 1.2 مليون طلب إزالة روابط قامت بتقييمهم، حيث قامت بإزالة حوالى 441032 رابطًا، فيما اختارت جوجل عدم إزالة 608169 رابطًا، فيما بقيت العديد من الروابط معلقة من أجل المراجعة أو لاستكمال بعض المعلومات الإضافية.

وقد تصدر "فيس بوك" القائمة بما يزيد قليلا عن 10 آلاف رابط إلكترونى تمت إزلتها، ثم يليه موقع Profile Engine بحوالى 8 آلاف رابط، حيث يتتبع الموقع فيس بوك لمساعدة المستخدمين فى العثور على الأشخاص وكان لديه صفقة مع شبكة التواصل الاجتماعى والتى انتهت فى 2010.

أما Google Groups وYouTube وGoogle+ وTwitter فتم إدراجها فى القائمة مع عدد قليل من الآلاف للروابط التى تمت إزالتها لكل منها، حيث إن الروابط التى أزالتها جوجل تؤثر فقط على نتائج البحث فى المواقع الأوروبية.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة