أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يدعو الإعلام إلى بث الأمل بنفوس المواطنين وحثهم على مواصلة التنمية

السبت، 28 نوفمبر 2015 04:48 م
السيسى يدعو الإعلام إلى بث الأمل بنفوس المواطنين وحثهم على مواصلة التنمية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم السبت، مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس من منطقة شرق التفريعة ببورسعيد التى تمثل تنميتها المرحلة الأولى للمشروع.

ووجّه الرئيس بتخفيض مدة التنفيذ اللازمة لهذا المشروع الضخم إلى عامين فقط، مشيراً إلى أن ذلك يُعد "تحدى التحدى" حيث يحتاج تنفيذ مثل هذا المشروع من عشر سنوات إلى خمس عشرة سنة.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس ألقى كلمة بمناسبة تدشين المشروع استهلها بدعوة الحاضرين للوقف دقيقة حداداً على أرواح جميع ضحايا الإرهاب فى العالم.


وقال الرئيس، إن الدولة حريصة على الوفاء بوعودها للمواطنين، حيث سبق أن أشار إلى أنه لن يتم إطلاق أى مشروع إلا بعد بداية العمل فيه بالفعل، حيث انتقلت إلى موقع العمل بميناء شرق بورسعيد المعدات اللازمة لبدء عملية التطوير الميناء ليصبح أحد أكثر موانئ العالم تطوراً.

وشدد الرئيس على اهتمام الدولة بالدراسة المتأنية والعميقة لكافة المشروعات قبل تدشينها والبدء فى تنفيذها صيانة لموارد الدولة وحفاظا عليها وضمانا لعوائد أى مشروع على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح الرئيس أن قرار تنمية منطقة قناة السويس كان قد صدر منذ عام 2002 إلا أن ما شهدته تلك المنطقة خلال الأعوام الماضية لم يكن على المستوى المأمول، ومن ثم فقد اتخذت الدولة قرارها بالشروع فى تنفيذ مشروعات تنمية تلك المنطقة.

وأضاف الرئيس أن الدولة المصرية اتخذت الطريق الأصعب لتحقيق التنمية ولكنه الطريق الصحيح، وذلك من خلال توفير عوامل إنجاح المشروعات التنموية والتى تشمل تزويد مختلف المشروعات بالبنية التحتية من طرق وموانئ وخدمات أساسية للبدء فى تنفيذها مباشرة دون تأخير، وذلك بدلاً من اعتماد وسائل تقليدية سهلة مثل توزيع الأموال على الشباب وصغار المستثمرين للبدء فى مشروعات صغيرة دون وجود ضمانات حقيقة لنجاحها.

وأكد الرئيس أن بناء الدول يتم من خلال إعلاء قيم البناء والعمل، والأمانة والإخلاص.

ودعا الرئيس وسائل الإعلام إلى تغطية العمل الجارى على قدم وساق فى كثير من مواقع المشروعات التى يجرى تنفيذها فى مصر للتعريف بتلك المشروعات وبث الأمل فى نفوس المواطنين وحثهم على مواصلة مسيرة التنمية والبناء.

وأشار الرئيس إلى عدد من التحديات التى تعترض المسيرة التنموية المصرية، وفى مقدمتها الإرهاب والفساد والعقبات الاقتصادية، مؤكداً أن تكاتف الشعب مع الحكومة يعد السبيل الأمثل للتغلب على تلك التحديات من أجل بناء مصر والحفاظ عليها، موضحاً أن الدول لا تصنع الشعوب، وإنما الشعوب تُقِيم الدول وتصونها.

وأكد الرئيس أن الدولة حريصة على أن تمتد جهود التنمية لتشمل كافة مناطق الجمهورية، حيث لن تقتصر تلك الجهود على منطقة القناة فسحب، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم تدشين مشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى سيبدأ بافتتاح عشرة آلاف فدان فى منطقة الفرافرة والتى ستقدم نموذجاً حياً للريف المصرى الحديث.

وشدد الرئيس على أن الدولة حريصة على إنشاء الشبكة القومية للطرق بتطوير وإضافة خمسة آلاف كم يجرى حالياً استكمال المرحلة الأولى منها، فضلاً عن البدء فعلياً فى المرحلة الثانية، لتساهم فى ربط مختلف المناطق الصناعية بالموانئ والمطارات المصرية، التى يجرى العمل حالياً فى تطوير وإنشاء عدد منها فى عدة مناطق بالجمهورية.

واستعرض الرئيس فى كلمته عدداً من الموضوعات المهمة التى تمس حياة المواطنين المصريين بشكل مباشر، وفى مقدمتها تدارك الآثار السلبية جراء موجة السيول والأمطار التى تعرض لها الساحل الشمالي، ولاسيما محافظتى الإسكندرية والبحيرة، حيث تم اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الموقف وتحسين مرافق الصرف الصحى والزراعى ومحطات الرفع، فضلاً عن وضع خطة سيتم تنفيذها على مدار عامين ونصف العام لتحسين شبكة الصرف والرى فى منطقة الدلتا بالكامل.

وأكد الرئيس على مواصلة الدولة جهودها من أجل ضبط الأسعار وإتاحة السلع الغذائية، ولاسيما الأساسية منها بأسعار مناسبة للمواطنين، موجهاً الشكر فى هذا الصدد لرجال الأعمال العاملين فى هذا القطاع على تجاوبهم مع جهود الدولة وروح التفهم والمسئولية التى أبدوها فى هذا الصدد.

وكلف الرئيس الحكومة بالعمل على ضبط الأسعار بشكل مستمر وليس فقط خلال المرحلة الراهنة.

وأكد الرئيس أنه لا مجال لأى قلق قد يساور رجال الأعمال، مشيراً إلى ترحيب الدولة بجهودهم المبذولة للعمل والبناء، مؤكداً ان القانون يمثل الإطار الحاكم للعمل فى مصر، وأنه لا يجوز لأى جهاز من أجهزة الدولة أن يتجاوز القانون، فضلاً عن أن البرلمان القادم سيحاسب الجميع.

وكان الرئيس قد استمع إلى شرح مفصل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وما يتصل به من مشروعات لتطوير الطرق والأنفاق والكبارى والموانئ، كما استمع الرئيس إلى شرح تفصيلى عن مشروع تنمية منطقة شرق التفريعة من اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

أمل ماتت يا ريس

.

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

انت عايش فين بالظبط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة