خالد صلاح

"نص الكوباية المليان".. 7 إيجابيات لتجربة الطلاق

السبت، 28 نوفمبر 2015 01:12 م
"نص الكوباية المليان".. 7 إيجابيات لتجربة الطلاق الطلاق


كتبت سارة درويش

رغم قسوة تجربة الطلاق إلا إنها ككل شىء فى الدنيا تحمل وجهين، أحدهما سلبى والآخر إيجابى حتى لو كان خفيًا بعض الشىء ولا يظهر إلا لذلك الذى يدقق النظر فيه ويبحث عنه ويريد حقًا أن يرى الشىء الإيجابى فى التجربة.

وفى محاولة لمساعدة النساء اللائى خضن هذه التجربة على النظر للجانب المشرق من الموضوع، كشفت صحيفة "huffingtonpost" الأمريكية 7 إيجابيات لهذه التجربة..

أنتِ الآن حرة


يمكنك الآن أن تعيشى وفق شروطك الخاصة، وإعادة تنظيم حياتك بالطريقة التى تحبينها، خاصة إذا كنتِ مستقلة ماديًا.

ورغم أن الحياة وحدك لن تكون سهلة بالتأكيد، ولكن ستكون حياتك أنتِ وستعيشها بشروطك الخاصة.

يمكنك خلق بيئة صحية لأطفالك


الأبحاث أظهرت باستمرار أن الصراع يضر الأطفال، خاصة إذا كنتِ أنت وزوجك السابق تتقاتلان علنًا أمام الأطفال، بالتالى الطلاق سيكون أفضل لهما ولديكِ فرصة لترميم صورة الأب فى نظرهم وألا تحولى حياتهم إلى حرب مفتوحة.

يمكنك تنظيم منزلك بطريقتك


عند الحديث عن تنظيم المنزل وأنتِ بصدد تجربة طلاق يبدو وكأن الأمر تافه، ولكن الحقيقة أن بيئتك تلعب دورًا كبيرًا فى حياتك بشكل عام، لذا حاولى قدر الإمكان أن تجعليه يدعمك ويمدك بالطاقة الإيجابية.

الطلاق يجبرك على النمو


لأن "ما لا يقتلك يجعلك أقوى"، فإن تجربة الطلاق بكل آلامها ومعاركها ستجعلك أقوى وأكثر شجاعة ومرونة من أى وقت مضى، ويمنحك نظرة أعمق لنفسك وحياتك وأطفالك. التجربة مؤلمة.. نعم. ولكنها تمامًا مثل الولادة.

يمكنك الآن أن تعيشى فى سلام


سواء كان زواجك مليئًا بنوبات الغضب أو بالتوتر الهادئ المستتر، فإنه سيؤثر عليكِ فى نهاية المطاف، فالتوتر يؤدى إلى عواقب وخيمة عليكِ وعلى أطفالك، والانتهاء من علاقة الزواج يعنى أن أمامك فرصة جديدة لإنهاء هذه المعارك والحياة بسلام.

ربما يجعلك الطلاق أمًا أفضل


حتى لو كنتِ تعتبرين نفسك أمًا جيدة قبل الطلاق، ولكن بعده سيزداد تقديرك لأهمية دورك وستدركين أن الوقت الذى تقضينه معهم ثمينًا ولا تتركى أى شىء يشغلك عنهم.

الطلاق يمنحك فرصة ثانية


الطلاق يجعلك غير مضطرة للاستمرار بقية حياتك فى زواج هو مجرد خدعة، ويجعلك تمضين بقية حياتك فى التظاهر بأنك سعيدة دون البحث عن سعادة حقيقية، بعد الطلاق أمامك فرصة للبحث عن سعادة حقيقية.



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده

تجربة الطلاق عند المراة

عدد الردود 0

بواسطة:

أم تحب ابنائها

الطلاق ومسؤلية ابناء. .عذاب ومرارة عيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة