أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد عرضها على الرئيس.. الحكومة تعلن اليوم نتائج جهودها لمكافحة السحابة السوداء.. وزير البيئة :العام الجارى شهد سيطرة كبيرة فى الملف .. ومسئول بالوزارة: حررنا 10 آلاف محضر حرق قش أرز ودوَرنا 150 ألف طن

السبت، 28 نوفمبر 2015 06:00 ص
بعد عرضها على الرئيس.. الحكومة تعلن اليوم نتائج جهودها لمكافحة السحابة السوداء.. وزير البيئة :العام الجارى شهد سيطرة كبيرة فى الملف .. ومسئول بالوزارة: حررنا 10 آلاف محضر حرق قش أرز ودوَرنا 150 ألف طن السحابة السوداء
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، اليوم السبت، نتائج جهود الوزارة لمكافحة السحابة السوداء خلال العالم الحالى بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وعدد من المحافظين المعنيين .

إعلان الحكومة نتائج مكافحة السحابة هذا العام، يأتى بعد عرض الوزير يوم الثلاثاء على الرئيس عبدالفتاح السيسى الجهود التي قامت بها الوزارة في إطار مكافحة ظاهرة السحابة السوداء، وعرض الآليات التى اتبعتها الوزارة، ومن بينها برنامج التمويل المُيسر لشراء معدات معالجة المخلفات الزراعية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، حيث وجّه الرئيس خلال اللقاء بتحمل صندوق تحيا مصر للفائدة على القروض الممنوحة لمتعهدى جمع المخلفات الزراعية، لاسيما من الشباب لتشجيعهم على مواصلة أعمالهم واستكمال جهودهم في مجال مكافحة التلوث والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

الدكتور خالد فهمى أكد مؤخرا، أن البيانات والأرقام الموجودة لديه تقول إن السحابة السوداء العام الحالى تم إلى حد كبير السيطرة عليها، وأن العام شهد سيطرة كبيرة فى هذا الملف .

من جانبها قالت الدكتورة كوثر حفنى رئيس الإدارة المركزية للكوارث والأزمات بوزارة البيئة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن احتفالية اليوم تأتى بمناسبة نجاح المنظومة هذا العام والنقاط التى أضيفت لجهود الوزارة .

وأكدت أن الوزارة تغلبت على السحابة السوداء هذا العام بشكل كبير جدا إذا ما قورنت بالسنوات السابقة، مضيفة أن حرق قش الأرز هذا العام انتهى ، وأن صور الأقمار الصناعية التى ترصدها غرفة العمليات بالوزارة تؤكد أنه لا يوجد أى بقعة منزرعة بالأرز حتى الآن موضحة أن أى ضباب سيظهر خلال الأيام المقبلة لن يكون ناتج عن حرق قش أرز أو أى مخلفات زراعية.

وأشارت إلى أن الحملات التى شنتها الوزارة هذا العام كان لها أثر كبير فى مواجهة السحابةـ خاصة أنها حررت قرابة الـ10 آلاف محضر حرق، كما أن جهود تجميع القش أيضا ساعدت فى ذلك، خاصة دعم المزارعين الصغار .

وأوضحت كوثر حفنى، أنه تم إعادة تدوير حوالى 150 ألف طن قش بمشروع المزارع الصغير، وبذلك تكون نسبة نجاح المشروع تخطت الـ100% ، مضيفة "ما حققته الوزارة في منظومة قش الأرز هذا العام جيد جدا والموسم الحالى لم يحدث منذ 15 سنة فى قش الأرز ووعى المواطنين والمزارعين ساعدا كثيرا بالإضافة إلى عمل جميع مسئولى الوزارة برئاسة الوزير ورئيس الجهاز وحدة واحدة أدت إلى هذا النجاح الباهر".

وأكدت أن الوزارة كانت تعمل على مدار الـ24 ساعة بمشاركة الوزير، موضحة أن استخدام التكنولوجيا الحديثة فى رصد بؤر حرق قش الأرز باستخدام الأقمار الصناعية والإنذار المبكر الذى يعطيه فرق متابعة الأقمار الصناعية عن الحرق المكشوف بالمحافظات، ساعد الوزارة كثيرا والحملات التفتيشية التى بدأت أول الموسم وحتى نهايته بالمحافظات التى تشهد حرق القش.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

جميل جدا

رائع جدا، نجاح كبير للحكومة وللوزير وشكر كبير لكل من ساهم فى هذا النجاح

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed salem

هل يعقل ان الحكومات المتعاقبة لم تصل لحل للقضاء علي السحابة السوداء......؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

إلي معالي الدكتوره الوزيره

سقف النسب المئويه هو 100% هو سقف النسب المئويه يا معالي الوزيره

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة