أكرم القصاص - علا الشافعي

5 استخدامات لـ"هاشتاج" تويتر غير التواصل الاجتماعى.. منها الدعم والنقد

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 10:02 م
5 استخدامات لـ"هاشتاج" تويتر غير التواصل الاجتماعى.. منها الدعم والنقد تويتر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مواقع التواصل الاجتماعى جزء لا ينفصل عن حياتنا نرصد من خلاله قصص فرحنا وحزننا نعبر فيه عن كل مشاعرنا، وبعد أن كان "فيس بوك" هو صاحب الصيت الأكبر بين هذه المواقع، نافسه وبقوة "تويتر" من خلال هاشتاجات تعبر عن كل المستخدمين باختلافها، واستخدم الشباب فى مصر وحول العالم الهاشتاجات فى الترويج لأغراضهم الشخصية ليكونوا هم مصدر القوة والرأى العام من خلال هاشتاجات الدعم والرفض والانتقاد.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

دعم..


وهى متوفرة وبشدة فى عمل هاشتاجات لبعض الشخصيات المؤثرة فى المجتمع مثل الفنانين والشخصيات العامة أصحاب الرأى المعارض للحكومة، أو أحداث مثل ما حدث لفرنسا وكان لهم دور كبير فى إثارة الرأى العام بوصول الهاشتاج الخاص "#علم_فرنسا" أو "#Pray_France" وغيرها من الهاشتاجات لدعم موقف فرنسا ضد الإرهاب مع وضع علم فرنسا كصورة بروفيل، وهو ما اضطر إليه "مارك" من تسهيل هذه الخطوة بوضع الصورة الخاصة بك على لينك ليتغير لونها بألوان العلم الفرنسى، وغيرها من المواقف العالمية والمصرية التى حظت بدعم كبير من هاشتاجات على تويتر تصدت قمة الترند لفترات طويلة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

التعبير عن الشباب


بمختلف فئاتهم العمرية تجد ما هو يعبر عنهم سواء حلمهم أو دراستهم وأهدافهم بالإضافة إلى آرائهم التى لا يستمع إليها الكثير، تعتبر الهاشتاجات هى المساحة الأولى التى ترحب بكل كلماتهم ويمكن من خلالها الوصول لحلول لها، ومن أمثال هذه الهاشتاجات "#كلمة_لحلمك"، "#لو_فى_قلبك_كلمة_مخبيها" وإطلاق الخيال لهم ليحلموا كما يشاءون دون حدود.



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

إحياء مشاهير وعلماء رحلوا عن عالمنا


من رحلوا عن عالمنا لا نستطيع نسيانهم بفضل الهاشتاج، يقوم عشاقهم بتخليدهم فى ذكرى ميلادهم ووفاتهم بهاشتاج باسمهم، مثل "الشحرورة"، "أسمهان"، عبد الحليم"، وغيرهم.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

النقد


سواء نقد شخص قام بشخص رفضه المجتمع أو نقد المجتمع نفسه لإصلاحه، وظهرت قهوة الهاشتاجات الناقدة فى امتناع "ريهام سعيد" من الظهور مرة ثانية بعد عدد من الحلقات التى رفضها من شاهدها، بالإضافة إلى هاشتاج الإرهاب الذى كان يكتب باللغة العربية والإنجليزية، حتى اجتمعت رؤوس دول العالم ليهبوا مرة واحدة من عدة أماكن ضد الإرهاب للقضاء عليه.
الدعايا
سواء الانتخابية أو للمحلات التجارية الكبيرة وما يقومون به من تخفيضات مثل أيام الأكازيون وخصومات فصلى الصيف والشتاء، ويوم الخصم الكبير أو الجمعة البيضاء وهو آخر جمعة من شهر نوفمبر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة