خالد صلاح

الصحف البريطانية: تركيا مهتمة بضرب الأكراد أكثر من محاربة داعش.. "بسبب التقشف" العاهرات اليونانيات يبعن الجنس مقابل ثمن ساندوتش.. سلطات كوريا الشمالية تطالب مواطنيها بتقليد قصة شعر زعيمهم

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 02:55 م
الصحف البريطانية: تركيا مهتمة بضرب الأكراد أكثر من محاربة داعش.. "بسبب التقشف" العاهرات اليونانيات يبعن الجنس مقابل ثمن ساندوتش.. سلطات كوريا الشمالية تطالب مواطنيها بتقليد قصة شعر زعيمهم الرئيس التركى أردوغان


إعداد ريم عبد الحميد



إيكونوميست: تركيا مهتمة بضرب الأكراد أكثر من محاربة داعش
1


اهتمت مجلة "إيكونوميست" البريطانية بالتطورات الخاصة بالحرب السورية، وقالت إن إسقاط تركيا للطائرة الحربية السورية ربما كان من الممكن تجنبه، إلا أنه بالكاد حادث عارض.

اليوم السابع -11 -2015

ورأت الصحيفة أن هناك شيئين يمكن أن يحدا من تداعيات إسقاط الطائرة، الأول استمرار الدعم العام من حلفاء أنقرة فى الناتو لها، والثانى أن يقوم أعضاء الحلف بحث تركيا سرا على "ضبط النفس" وتغيير سلوكها.

وأكدت الصحيفة أن تركيا تعيق الحملة على داعش وهى مهتمة أكثر بضرب الأكراد داخل سوريا، والإطاحة بالأسد بدلا من سحق الإرهابيين. فضلا عن ذلك، فشلت أنقرة فى وقف تدفق نفط داعش خارج سوريا وكذلك تدفق الأموال والمجندين إليها.

وأكدت الصحيفة أن تجنب التصعيد هو الجزء السهل، أما الأصعب هو الحاجة لإقناع كل من تركيا وروسيا بالتركيز بشكل أكبر على داعش. وتحتاج تركيا لأن تفهم أنه مثلما تحظى بدعم حلفائها فى الناتو، فإن عليها مسئوليات تجاههم. ويقول بعض الأتراك أن محاربة داعش ستساعد الأكراد. وحتى لو كان هذا حقيقيا، فإن تركيا ستعانى من عمليات النهب التى يقوم بها داعش، إلى جانب التفجيرين الإرهابيين الذين وقعا فى تركيا خلال الأشهر الأخيرة. ولو كانت تركيا جادة فى رغبتها التخلص من الأسد، حسبما تقول الصحيفة، فإن السبيل الوحيد لذلك هو العمل مع روسيا وليس محاربتها.


الإندبندنت: بسبب التقشف.. العاهرات اليونانيات يبعن الجنس مقابل ثمن ساندوتش
2


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن دراسة جديدة وجدت أن الشابات اليونانيات يبعن الجنس مقابل ثمن "ساندوتش"، حيث دفعت سياسات التقشف المستمرة منذ ست سنوات البلد الأوروبى إلى الحافة المالية.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضحت الدراسة التى جمعت بيانات عن أكثر من 17 ألف من العاملين فى الجنس فى اليونان، أن النساء اليونانيات يهيمن حاليا على صناعة الدعارة فى البلاد، بعد أن كان هذا ينطبق على نساء أوروبا الشرقية، وأن سعر الجنس فى اليونان هو الأرخص فى أوروبا.

وأشار جريجورى لاكسوس، أستاذ علم الاجتماع فى جامعة أثينا، والذى عكف على هذه الدراسة لمدة ثلاث سنوات، إلى أن بعض النساء يقدمن أنفسهن مقابل ثمن فطيرة من الجبن أو ساندوتش لأنهن جوعى. وأضاف أن أخريات تمارسن الدعارة لدفع الضرائب والفواتير والنفقات الملحة أو من أجل المخدرات.

وأشار لاكسوس إلى أنه مع بداية الأزمة الاقتصادية فى اليونان، كان متوسط ما يُدفع للعاهرات 53 يورو، لكنه تراجع الآن ليصل إلى أقل من 3 يورو مقابل نصف الساعة.


التليجراف: سلطات كوريا الشمالية تطالب مواطنيها بتقليد قصة شعر زعيمهم
3


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن كوريا الشمالية أطلقت حملة تطهير جديدة تستهدف المواطنين أصحاب الشعر الطويل، وأمرتهم بأن يقصوا شعرهم على غرار النمط الطموح لزعيمهم كيم يونج أون.

اليوم السابع -11 -2015

ونقلت صحيفة "تشوسون أيلبو" الكورية الجنوبية عن مصادر فى بيونج يانج قولها أن السلطات فى عاصمة كوريا الشمالية أصدرت أمرا يطلب من الرجال أن يكون الحد الأقصى لطول شعرهم 2 سنتيمتر أى حوالى 0.8 بوصة. وتم توجيههم لتقدير زعيمهم بتقليد تسريحته الخاصة به. وطُلب من النساء أيضا أن تكون قصات شعرهن أيضا مشابهة لتلك الخاصة بزوجة رئيسهم، والاستثناءات الوحيدة من تلك القواعد الجديدة تكون للممثلين فقط.

وتقول التليجراف إن السلطات فى كوريا الشمالية حريصة جدا على تنفيذ حملة على الشعر الطويل، حتى أن مراقبى طلبة الجامعات يتجولون وبحوزتهم مقصات لقص الشعر الطويل، بحسب الصحيفة الكورية الجنوبية.

ويقول المحللون أن كيم يقص شعره على غرار ما كان يفعل جده كيم إيل سونج، الذى يعتبر مؤسس كوريا الشمالية وهو يحاول استعادة الأيام الأولى للنظام الشيوعى ويبنى قاعدة قوة خاصة به.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: مصير الحكومة بين يدى الرئيس و"فى حب مصر".. المبشرون بـ"التعيين" على مكتب الرئيس.. الكشف عن هوية منفذى هجوم فندق القضاة بالعريش.. قوات خاصة وفرق مكافحة الإرهاب لحماية الانتخابات بسيناء

التوك شو: خيرى رمضان يُشيد بالصلح بين صلاح وأديب:مصر فى حاجة إلى تكاتف إعلامييها.. محمد رمضان: الممثل الحقيقى لا يكذب وأدوارى الفنية مقتنع بيها.. أبو تريكة: اخترت رقم 22 لأنه باب الرسول بالمسجد الحرام


الصحف الأمريكية: اقتراح ترامب بتعقب المسلمين فى أمريكا تم تطبيقه عقب هجمات سبتمبر.. إسقاط الطائرة الروسية يهدد بصدع هائل فى العلاقات بين موسكو وأنقرة.. الصن البريطانية تنشر عنوانا مضللا



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد خايل

تركيا ومسؤلياتها تجاه الناتو

الناتو يتخلي.عن انقره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة