أكرم القصاص - علا الشافعي

صالح جمعة ينضم لقائمة "الفشنك" فى صراع صفقات القطبين

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:56 ص
صالح جمعة ينضم لقائمة "الفشنك" فى صراع صفقات القطبين صالح جمعة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"صراع الأهلى والزمالك.. عرض مستمر".. لن يكون شعارًا سائدًا داخل المستطيل الأخضر لحصد البطولات فقط، ولكنه يمتد للتنافس الشرس بين الناديين لخطف نجوم الكرة الذى يتألقون داخل الملاعب تارة بحجة الحاجة لخدماتهم الفنية وأخرى لإضعاف الغريم التقليدى وثالثة من سبيل "العند" وأخيرًا وليس آخرًا من أجل رفع سعر اللاعب لـ"توريط" المنافس.

وتبقى سجلات الكرة المصرية مليئة بالأحداث الساخنة فى ملف التنافس بين الأهلى والزمالك على الصفقات السوبر حيث شهدت السنوات الماضية صراعات بالجملة بين الناديين على اللاعبين، انتهت أبرزها بضياع مستقبل اللاعب الذى يتصارع عليه الكبيران بعد أن تأتى الضجة المثارة حوله بشكل سلبى تنهى مبكرًا على رحلته مع الساحرة المستديرة.

عمرو سماكة


عمرو سماكة منذ أن كان لاعباً فى الترسانة وهناك من أطلق عليه لقب "خليفة" تريكة.. انتقل للأهلى بعد صراع مُثير ومُعتاد بين الأهلى والزمالك وصل إلى أن قام مسئولو الأحمر وقتها بإخفاء اللاعب فى أحد الأماكن إلى أن فاز بالصفقة، لكن اللاعب لم يقدم أى جديد بالقميص الأحمر، تم إيقافه من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" 6 أشهر بتهمة تناول مُنشطات إلى أن غادر القلعة الحمراء.

صليبى أكوتى


تبقى صفقة الغانى أكوتى منساه أحد أشهر الأزمات بين القطبين الأهلى والزمالك، بعد أن اشتراه المارد الأحمر من المصرى فى صفقة تاريخية بعد صراع مميت مع الزمالك ليتعرض اللاعب للإصابة بالرباط الصليبى فى أول ظهور له فى مباراة أنيمبا النيجيرى ويخسر الأهلى خدمات اللاعب بعد ذلك.

ثنائى الذئاب


كما ينجح الزمالك قبل عدة سنوات فى ضم علاء كمال ومحمود سمير لاعبا المقاولون وإسلام رشدى لاعب المنيا المنضم إلى الأهلى الصيف الماضى، رغم حصول الزمالك على الاستغناء الخاص به من المنيا قبل أن تحسم رغبة اللاعب مسار الصفقة، ويسبقه إسلام عوض لاعب إنبى الذى تصارع عليه القطبين وانتهى الأمر بانتقاله إلى الزمالك.

سيكا والنحس


كما نجح الزمالك فى حسم صفقة رضا سيكا، لاعب الإسماعيلى، لصالحه بعد صراع شرس انتهى فى النهاية لصالحه بعد أن رفض اللاعب العودة إلى مصر من ناديه السعودى، الذى كان معارا له إلى الأهلى وكانت الصدمة فى أول ظهور له مع الزمالك أمام الأهلى فى المباراة التى خسرها الفارس الأبيض بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد.

يعتبر تاريخ الناديين ملئ بتلك الأزمات منذ موسم 1994، بعد انتقال لاعب الزمالك رضا عبد العال للأهلى بمبلغ 625 ألف جنيه، ليفتح الصراع بينهما على خطف النجوم.

كذلك اشتعل الصراع حول لاعب المحلة سعيد عبد العزيز، والذى وقع للأهلى على حساب الزمالك، إلا أنه لم يكن له أى بصمة مع الفريق، ودار صراع على سامى قمصان لاعب شبين ومحمود شيكو لاعب المقاولون، ونجح الأهلى فى خطفهم ولكنهم لم يتركوا أى بصمة مع الفريق، ثم محمد عبد الله الذى لعب للقلعة الحمراء ثم الزمالك بعد ذلك.

كما دار صراع على ضم اللاعبين أكوتى منساه وأحمد حسن فرج الشهير ب ''دروجبا'' وهانى العجيزى وعمرو سماكة، وجميعهم لعبوا للأهلى.

وكان لاعب الاتحاد السكندرى يوسف حمدى، لعب للزمالك بعد مفاوضات مع الأهلى، بينما دفع تألق اسامة حسن لاعب إنبى، النادى الأهلى لمحاولة الحصول عليه إلا أن الزمالك ضمه فى 2007.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

من قال صالح جمعة فشنك

صالح هوه مستقبل خط الوسط للمنتخب والأهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

احلف بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

فاوي محمد

صالح جمعة

صالح جمعة سوف يكون خليفة ابوتريكه في الاهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الاستاذ رامى

عدد الردود 0

بواسطة:

عز الدين ابوشنب

اصاباتة المتكررة هى من يوحى بذلك....

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

و جدو و عبد الفضيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الدق

صالح جمعة

عدد الردود 0

بواسطة:

tato

كفايه ضغط على الاعيبه وتدمير للكره المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الطائر

فى الخارج

لو كان فيه الخير ما كان رماه الطير

عدد الردود 0

بواسطة:

رزق مرزوق

اعوذ بالله من الخبث والخبائث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة