أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل النتائج النهائية للمرحلة الثانية.. نسبة الحضور ما بين 29 إلى 32 %.. ومحافظات القليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية الأكثر تصويتا.. والمشاركة بسيناء تخطت 30%.. و9 فائزين على النظام الفردى

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 07:22 م
تفاصيل النتائج النهائية للمرحلة الثانية.. نسبة الحضور ما بين 29 إلى 32 %.. ومحافظات القليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية الأكثر تصويتا.. والمشاركة بسيناء تخطت 30%.. و9 فائزين على النظام الفردى انتخابات النواب
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل موقع "اليوم السابع" على بعض تفاصيل النتائج النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، فوفقا لمصدر من داخل اللجنة العليا للانتخابات، فإن عدد من صوتوا داخل مصر تخطى 9 ملايين ناخب على مستوى 13 محافظة أُجريت فيها انتخابات الجولة الأولى للمرحلة الثانية. وقال: إن نسبة الحضور تتراوح ما بين 29 الى 32%، بما يزيد عن الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات والتى سجلت حضور بنسبة 26.5%.


واستقبلت اللجنة العليا للانتخابات حوالى 87 طعنا من المرشحين على نتائج عدد من اللجان الفرعية، حيث تعمل الآن اللجنة فى اجتماعها برئاسة المستشار أيمن عباس على الانتهاء من الفصل فيها قبل عقد المؤتمر الصحفى لاعلان النتائج فى السابعة مساء.

وتايع المصدر: إن أكثر المحافظات تصويتا فى المرحلة الثانية، هى محافظات القليوبية والدقهلية والمنوفية والشرقية والغربية، فى حين تأتى محافظة القاهرة ضمن أقل المحافظات تصويتا بين المحافظات الـ13، مشيرا إلى أن نسبة الاقبال بالقاهرة تصل تقريبا إلى 17%، بينما تخطت نسبة التصويت فى محافظة جنوب سيناء الـ30%.

أما عن النتائج فأكد المصدر، بالنسبة للنظام الفردى فإن 9 مرشحين فقط من أصل 2894 هم إجمالى عدد المرشحين، حسموا المنافسة من الجولة الأولى، مشيرا إلى أن الإعادة ستجرى بين 426 مرشحا للمنافسة على 213 مقعدا على مستوى الـ13 محافظة التى تجرى فيها الانتخابات.

"فى حب مصر" تخطت 5% بشرق الدلتا


أما فيما يتعلق بالقوائم، فإن قائمة قطاع شرق الدلتا التى تنافس عليها قائمة "فى حب مصر" منفردة، تخطت نسبة الـ5% من الأصوات المؤيدة لها بالدائرة، وبذلك تكون القائمة قد حققت النصاب المطلوب لفوزها بالمقاعد الـ15 بالدائرة التى تنافس فيها وحدها.

ويذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد أكدت أن فوز القائمة يتطلب حصولها على 5% من الأصوات المقيدة بقاعدة بيانات الناخبين حتى يتحقق لها الفوز.

كما حصدت القائمة ذاتها المقاعد الـ45 الأخرى بدائرة قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، حيث حصلت "فى حب مصر" على أعلى الأصوات بين القوائم الثلاثة الأخرى المنافسة لها فى الدائرة.

وتعلن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس مساء اليوم الأربعاء النتائج النهائية للجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، وتبدأ الدعاية الانتخابية تبدأ منذ اعلان اللجنة النتائج وتستمر حتى ظهر الاحد القادم 29 نوفمبر، حيث يبدأ الصمت الانتخابى.

وتكون جولة الإعادة للمرحلة الثانية خارج مصر يومى 30 نوفمبر و1 ديسمبر، وداخل جمهورية مصر العربية الثلاثاء والأربعاء 1 و2 ديسمبر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة