أكرم القصاص - علا الشافعي

العليا للانتخابات: 37141ناخبا صوتوا بالخارج فى المرحلة الثانية للانتخابات

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 07:32 م
العليا للانتخابات: 37141ناخبا صوتوا بالخارج فى المرحلة الثانية للانتخابات المستشار أيمن عباس
كتب إبراهيم قاسم - أحمد عبد الرحمن - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها فى الموعد المحدد لها ولم يتأخر عن ذلك سوى 93 لجنة، من 12496 لجنة انتخابية، أى بنسبة تقل عن 1%، وكانت هناك حالات فردية من المشادات أدت إلى عدم انتظام عدد محدود للغاية من اللجان لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة.

وأضاف المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، خلال مؤتمر صحفى للجنة العليا للانتخابات لإعلان نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب: لا نستطيع أن نخفى وقوع انتهاكات وموخالفات قانونية من قبل عدد من المتنافسين وأنصارهم، بعضها تم ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والبعض الآخر اكتفى فيه الراصدون بتناول الوقائع إعلاميا دون تقديم بلاغات عنها، وبالتالى لم تتخذ أى إجراءات ضدها.

وقال: "نأمل مع الممارسات القادمة أن تقل هذه الظواهر السلبية وأن توضع آليات جديدة تحد من هذه السلبيات، غير أن هذه السلبيات لم تؤثر على اكتمال الصورة البراقة للعملية الانتخابية التى شهد بها كل من اطلع عليها عن قرب وكل من سمع عنها عن بعد".

وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات تلقت حصرا عدديا لتصويت المصريين بالخارج وجاء على النحو التالى: "إجمالى الناخبين الحاضرين 37141 ناخبا بزيادة قدرها 21.65 %، عن الجولة الأولى، وإجمالى الأصوات الباطلة 1945 صوتا بنسبة 5.2 %، وإجمالى الأًصوات الصحيحة 35196 صوتا بنسبة 94.8 %، ونسبة الحضور من الذكور 59.5%، ومن الإناث 40.5 %.

وأشار عباس، إلى أن الدوائر الأكثر تصويتا بالخارج "دائرة النزهة – مصر الجديدة – مدينة نصر – البرلس بكفر الشيخ"، الفئة العمرية الأكثر تصويتا من 31 إلى 40 عاما، وأكثر الدول تصويتا "المملكة العربية السعودية بنسبة 30.4 %، ثم الكويت بنسبة 18.3 %، ثم الإمارات بنسبة 12.7 %.
والدول التى لم يصوت فيها أحد "بنما – صربيا – بنين – موزمبيق – ليبيريا".


موضوعات متعلقة..



- العليا للانتخابات: 2893 مترشحا تنافسوا على 222 مقعدا فرديا و60 قوائم


- اللجنة العليا للانتخابات تنعى شهيدى القضاء فى هجوم العريش وتقف دقيقة حداد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة