الخميس، 17 أغسطس 2017 11:33 ص
خالد صلاح

الصحف المصرية: مصر بتتكلم "نووى".. كُشوف قضاة "المرحلة الثانية".. سرى للغاية.. مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار لـ«الأهرام»: مراجعة خطط تأمين المناطق السياحية والأثرية والفنادق والأفواج

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 02:38 ص
الصحف المصرية: مصر بتتكلم "نووى".. كُشوف قضاة "المرحلة الثانية".. سرى للغاية.. مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار لـ«الأهرام»: مراجعة خطط تأمين المناطق السياحية والأثرية والفنادق والأفواج الصحف المصرية

إعداد: أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى – إبراهيم حسان

استطلاع "النواب": 56% يوافقون على التصويت الإلكترونى.. و95% يؤيدون ورشة العمل، شركة لترويج الصناعات الكيماوية المصرية بالخارج، المركزى: توفير العملة اللازمة لاستيراد السلع الغذائية، السيسى يبدأ تسليم أراضى الـ"1.5 مليون فدان" من الفرافرة، هانى سرى الدين: دعم الاحتياطى يتطلب الاقتراض من صندوق النقد، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.



دخلت مصر رسميًا، أمس الخميس، عصر المحطات النوويــة، حيث شــهد الرئيــس عبد الفتاح السيســى، توقيــع عقــد الاتفاقيــة الحكومية بين مصر وروســيا لإقامــة أول محطة نوويــة بالضبعة لتوليــد الكهرباء بقــدرة 4800 ميجاوات، بحضور وزيــر الكهرباء محمد شــاكر، ورئيس شــركة روس أتوم الروســية سيرجى كيريينكو. وقال الرئيــس عبد الفتاح السيســى، فــى المؤتمر الصحفــى الــذى عقده عقــب توقيــع الاتفاقيــة: "إن الهــدف من توقيــع اتفاقية إنشــاء المحطــة النووية، رغــم الظــروف العصيبــة التــى يمــر بها العالــم، هو إرسال رســالة أمل وعمل وسلام لنا فى مصر وللعالم كله، وبناء مســتقبل أفضل لشــعبنا والشعوب المحبة للسلام".

أنهت الحكومــة جميع اســتعداداتها لإجــراء المرحلة الثانيــة للانتخابــات البرلمانيــة التــى تنطلق مســاء اليــوم، بتصويــت المصرييــن المقيمين فــى كل من أســتراليا ونيوزيلندا بســبب فارق التوقيت، وشملت الاســتعدادات تســكين القضــاة والاســتقرار علــى اختيار اللجان الانتخابيــة وأجهزة تصويت المصريين بالخارج، وقالت مصادر مطلعة، إن هناك تنسيقًا تامًا بين وزارة الداخلية والجيــش لتأمين مقار الانتخابات والقضاة وتشــديد الإجــراءات خاصة فــى محافظتى جنوب وشمال سيناء خلال الانتخابات. وأوضحــت أن هناك تكليفــات وتوجيهات بالتعامل بــكل حــزم وقوة مــع الخارجين عــن القانــون أو من ســيحاولون إثــارة البلبلــة والفوضــى خــلال العملية الانتخابيــة، فيما رفعت مديريــات الأمن بالمحافظات المقرر إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات بها درجة الاســتعداد القصوى، وأعلنت حالــة الطوارئ والتأهب لتأميــن الاقتراع.

- خطة "الإيميلات الإخوانية" لضرب الاقتصاد
- فيديوهات فاضحة لمرشح "النور" فى الإسماعيلية
- اجتماعات الأغلبية البرلمانية بـ"التجمع الخامس"
- الزيات: فيديوهات عاشور "شغل مخبرين"





أكد اللواء أحمد شاهين مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، أن جميع المناطق السياحية التى يتردد عليها السائحون بمحافظات الجمهورية يتم تأمينها على مستوى عالٍ ووفقًا لخطط خاصة، وأضاف أنه تمت مراجعة الخطط بتأمين المناطق السياحية والمناطق الأثرية والأفواج السياحة والفنادق، مشيرًا إلى أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وافق على إمداد شرطة السياحة بأحدث الأسلحة وسيارات الدفع الرباعى والسيارات المصفحة لتأمين الأفواج السياحية، بالإضافة إلى مجموعة قتالية من العمليات الخاصة وتموضع تمركزات أمنية بالمناطق الأثرية وبوابات للتفتيش على بعد 400 متر قبل الدخول للمواقع الأثرية، بالإضافة إلى مجموعات قتالية متحركة، وذلك لإحكام السيطرة والتأمين الدقيق لجميع المناطق الأثرية، وقال »من يحاول الاقتراب من تمركزات التأمين أو السائحين فى مصر هالك»، مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات سوف تساهم بشكل كبير فى رفع الحظر على مصر، وخاصة الصادر من أمريكا وروسيا وبريطانيا.

أصدرت الأمانة العامة فى اليوم الأخير لورشة العمل التدريبية للنواب نتائج استطلاع الرأى الذى قامت به بين النواب حول هذه الورشة التى أعدتها على مدار 3 أيام، وأظهرت نتائج الاستطلاع حول تقييم مبادرة الأمانة أن 72.5% كان تقييمهم ممتازا لورشة العمل و20.5% جيد جدًا و5.4% معقولة و2.2% لم يجب على السؤال. وجاء استطلاع النواب حول تقييم الإجراءات التنظيمية للقاء التعارف كالتالى 35.5% كان تقييمهم ممتاز بينما 38.7 تقييمهم جيد جدًا و23.7% كان تقييمهم معقولاً، بينما 2.2% لم يجيبوا على هذا السؤال. وعن تقييم النواب لإجراءات الجلسة الافتتاحية جاء الاستطلاع 50.5% كان تقييمهم ممتازًا، بينما 34.4% رأوْا أن الجلسة جيد جدًا، 6.5 جيد ، 2.2% سيئ، 2.2 سيئ جدا و4.3% لم يجب أحد.

- مصر تدخل العصر النووى
- المحطة صرح جديد فى سجل التعاون المصرى الروسى عبر التاريخ
- مصر حريصة على عدم التدخل فى أحكام القضاء
- وزير الاتصالات: تحسين خدمات الإنترنت والمحمول





يدرس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم تأسيس شركة لترويج وتسويق الصادرات المصرية من الصناعات الكيماوية، وتستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة ٢٥٪ سنويًا على أن يشارك فى تأسيس الشركة وتقديم الاستشارات اللازمة لها البنوك، وغيرها من الجهات المعنية التى يمكن أن تقوم بدور هام فى دعم العملية التصديرية.

تعهد البنك المركزى بتوفير الاعتمادات المالية من العملات الأجنبية لاستيراد وتوفير السلع الغذائية والإستراتيجية بكميات كبيرة من الداخل والخارج خلال المرحلة القادمة وخاصة من الأقماح واللحوم والدواجن والزيوت، وغيرها من السلع الغذائية وتوفيرها للقطاعين العام والخاص بأسعار مخفضة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده طارق عامر رئيس البنك المركزى، مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية.

- صدقى: تشديد الإجراءات والتدابير الأمنية على الحدود
- «القيمة المضافة» جاهز للعرض على الحكومة وسعرها لم يتحدد
- الطيب: مخطط مشبوه لنشر التشيع فى مصر
- التأمينات: المعاش لمن تجاوز 9 سنوات عمل بيوم واحد





تستعد الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الوادى الجديد لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الشهر المقبل، لتسليم المرحلة الأولى من الأراضى المستصلحة بمشروع الـ1.5 مليون فدان، بمنطقة الفرافرة بإجمالى 10 آلاف فدان، وقالت مصادر مطلعة إن سبب تأخر تسليم الأراضى يرجع إلى فشل صلاح هلال وزير الزراعة السابق المحبوس حاليًا على ذمة قضية فساد وزارة الزراعة فى استصلاح المساحة، وعقب القبض عليه تم تكليف القوات المسلحة بالمهمة لسرعة تسليم الأراضى للشباب.

قال الدكتور هانى سرى الدين الخبير القانونى والاقتصادى، إن أزمة النقد الأجنبى التى تعانى منها البلاد حاليًا تؤثر على القرارات الاستثمارية الجديدة، لأن حسابات عوائد الاستثمار وحسابات التكلفة الاستثمارية تتأثر بشكل كبير بعدم استقرار سعر الصرف وعدم وضوح سوق النقد، وأضاف فى حوار لـ"المصرى اليوم"، أن قرارات البنك المركزى كانت تستهدف ضخ الدولارات فى القطاع الرسمى المصرفى، لكنها ساهمت فى الانكماش الاقتصادى، مؤكداً أن حجم تصديرات السلع الغذائية فى مصر زاد بنسبة لا تقل عن 20% وانخفضت عائدات التصدير بما لا يقل عن 40% نتيجة انخفاض الأسعار العالمية.

- بريطانيا: استئناف الطيران لشرم الشيخ فى أقرب وقت
- مصرع العقل المدبر لهجمات باريس
- دراسة عالمية: 7.5 مليون مريض بالسكر فى مصر
- "المركزى" يُثبت سعر الدولار للمرة الرابعة.. وصعود مؤشرات البورصة











لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة