خالد صلاح

الصحف المصرية: المعارضة اشتغلت.. الرئيس يعترض على قائمة الـ12 محافظا.. وزير الطيران لـ"الأهرام": تفريغ آخر 7 ثوان من الصندوق الأسود للطائرة الروسية بالخارج.. مصدر: تلف 56 ألف فدان بالبحيرة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 03:05 ص
الصحف المصرية: المعارضة اشتغلت.. الرئيس يعترض على قائمة الـ12 محافظا.. وزير الطيران لـ"الأهرام": تفريغ آخر 7 ثوان من الصندوق الأسود للطائرة الروسية بالخارج.. مصدر: تلف 56 ألف فدان بالبحيرة الصحف المصرية

إعداد محمد شرقاوى

أبو الغار لـ"الأهرام": قلب المصريين جميعا مع الدولة، قروض من ٥٠ إلى ١٠٠ ألف جنيه للفرد لإنشاء مشروعات لبيع السلع، الهيئة العربية للتصنيع والبيئة تستعرض حل مشاكل مكامير الفحم، "فيس بوك": مصر طلبت معلومات عن 4 حسابات، محمود محيى الدين.. أول عربى فى منصب النائب الأولى لرئيس البنك الدولى، النواوى أقوى المرشحين لـ"المصرية للاتصالات".. وشائعات مغرضة تؤجل عودته، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.



يستعد المشاركون فى جبهة "رفض تعديل الدستور" لاجتماعهم الثالث، عقب كتابة الدكتور وحيد عبد المجيد، الوثيقة النهائية، التى تحمل مسمى "حماية وتفعيل الدستور"، والمقرر الانتهاء من تلقى مقترحاتها والمضى فى وضع الصياغة النهائية لها الأسبوع المقبل، وذلك تمهيدا لإقرارها وإرسالها لمؤسسات الدولة، على رأسها "الرئاسة" و"مجلس الوزراء" و"البرلمان" عند انعقاده.

كشفت مصادر مطلعة على حركة المحافظين المترقبة، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عرض قائمة أولية بأسماء المحافظين الجدد على الرئيس عبد الفتاح السيسى، تشمل نحو 12 اسما، لكن الرئيس أبدى ملاحظات على بعض الأسماء وطلب من رئيس الوزراء تكثيف مشاوراته أكثر لاختيار أفضل الأسماء التى سيتم اختيارها بشكل نهائى تمهيدا لحلف اليمين.

• 100 ألف جنيه قروضاً للشباب لإنشاء مجمعات استهلاكية
• ليالى الجنس فى غرف نوم داعش
• تفاصيل زيارات الدبلوماسيين الأمريكيين للإخوان فى السجون
• "ثورة إصلاحية" فى السعودية بأمر الملك سلمان





لم تمض سوى أيام قليلة ليتحول "حادث" الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ إلى "أزمة"، ليس فقط بسبب مكان سقوطها وجنسية الطائرة وركابها، لكن بسبب "الهجمة الشرسة" التى قامت بها أطراف غربية ضد مصر، واعتبار أن حادث سقوط الطائرة عمل إرهابى، وأنها انفجرت نتيجة وجود قنبلة عليها، دون انتظار لنتائج لجنة التحقيقات التى تم تشكيلها للوصول إلى الأسباب الحقيقية للحادث، وقال حسام كمال وزير الطيران إنه سيتم تحليل هذا الصوت عبر أجهزة معينة، غير متوفرة فى معظم دول العالم، وسيتم نقل آخر 7 ثوانى من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات التى توجد بها هذه الأجهزة، لتحليل الصوت وأسبابه، دون نقل الشريط الأصلى الخاص بالصندوق الأسود.

أكد الدكتور أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى أنه لا يوجد أحد فى مصر إلا و"قلبه" على الدولة المصرية ولا يريد لها أن تسقط، حتى المعارضين للرئيس لا يوجهون نقدهم نكاية أو كراهية له، لكنهم يعترضون على بعض السياسات الخاطئة لأنهم يتمنون أن تكون مصر أفضل مما هى عليه تحت رئاسته، كما أوضح أبو الغار فى حوار شامل مع الأهرام أنه لا يخاف من الإرهاب لتأكده من مقدرة مصر على القضاء عليه نهائيا وكل قلق من الاقتصاد لمدى تأثيره على استقرار الدولة، كما تناول الحوار كثيرا من القضايا والأزمات التى تمر بها مصر، وأبرزها قضية حادث الطائرة الروسية وطريقة تعامل بعض الدول الغربية مع الحادث الذى أكد أبو الغار أنها طريقة "وقحة".

• أعلى معايير الأمان النووى فى تصميم "الضبعة"
• زيادة الصادرات المصرية.. وإبرام اتفاقيات بترولية جديدة
• مناورة لتطهير قرية حدودية من الإرهابيين
• استشهاد 9 وإصابة 2 فى مذبحة بالعريش





أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى الانتهاء من إعداد كراسات الشروط لمناطق الـ500 ألف فدان المرحلة الأولى لمشروع واستصلاح 1.5 مليون فدان، وتراجعها حالياً الجهات الإدارية والقانونية قبل عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى تمهيداً لإطلاق العمل رسمياً بالمشروع، مضيفا أنه سيتم طرح كراسات الشروط خلال أيام عن طريق الشركة، كما تم تسليم خرائط الآبار إلى وزارة التخطيط لطرحها على المستثمرين.

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ووفدا من قيادات الوزارة بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة، لبحث أوجه التعاون مع الهيئة، واستغلال إمكانياتها فى تصنيع مكامير الفحم صديقة البيئة طبقا لمعايير السلامة البيئية، وذلك فى ظل دور الهيئة المتميز فى مجالات الحفاظ على البيئة.

• كلمات السيسى ترد على الشائعات.. وتطمئن المستثمرين على مستوى العالم
• زيادة الصادرات المصرية لأول مرة الشهر الماضى
• السيسى يطلب من الحكومة استكمال الإجراءات الفنية والقانونية لتنفيذ المحطة
• السيسى لرئيسة الشركة المنتجة لـ"إف ١٦": مستمرون فى التعاون لتعزيز أمن مصر





كشفت شركة "فيس بوك" أمس أن مصر قدمت طلبين للحصول على بيانات ومعلومات عن 4 حسابات، وحذرت الشركة فى تدوينة على موقعها من تزايد طلبات الحكومة لبيانات المستخدمين فى النصف الأول من العام الجارى، مشيرة إلى أن هذه الطلبات من الحكومة على مستوى العالم شهدت زيادة بنسبة 18% العام الجارى إذا بلغت 41 ألفا و214 طلبا أغلبها من أجهزة إنقاذ القانون الأمريكى.

أصدر البنك الدولى قرارا بتصعيد الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق إلى منصب النائب الأولى لرئيس البنك لشئون التنمية المستدامة والأمم المتحدة والمشاركات كأول مصرى وعربى يتولى المنصب فى تاريخ البنك، على أن يبدأ مهما منصبه الجديد بداية من العام المقبل.

• حل 12 جمعية أهلية جديدة لـ"الإخوان"
• طرح كراسة شروط الـ"1,5 مليون" فدان خلال أيام
• بدء دعاية الانتخابات الطلابية.. وحظر الشعارات




علمت الشروق أن المهندس محمد النواوى هو أقوى المرشحين لتولى منصب الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات وهو المنصب الذى كان يشغله حتى شهور قليلة مضت.

أكد مصدر مسئول بمديرية الزراعة بالبحيرة أن أجمالى مساحة الأراضى الزراعية التى تعرضت للتلف بالمحافظة بسبب السيول وفق ما جاء فى تقرير اللجان التى شكلتها المحافظة لحصر الخسائر فقد بلغت 55966 ألف فدان بينهما 7000 فدان تقريبا بدائرة مركز وادى النطرون.

• محافظ الجيزة يشدد على إزالة العقارات المخالفة
• حسنى: سنغلق المدن الجامعية بـ"الأزهر" نهائيا حال حدوث أى أعمال شغب
• محافظ أسوان يمنع الصيد بالصواعق الكهربائية فى بحيرة ناصر
• انتهاء أعمال رفع مياه الأمطار من قرية 25 فى مطروح





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

Talat

تحيا مصر

اخبار الدنيا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

Talat

تحيا مصر

اخبار الدنيا معاك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة