أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. مظهر شاهين: فرق كبير بين شهداء الحق وقتلى الخيانة

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 01:15 م
بالفيديو.. مظهر شاهين: فرق كبير بين شهداء الحق وقتلى الخيانة الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن معركة حرب أكتوبر المجيدة معركة فرق فيها الله بين الحق والباطل .

وأضاف خطيب عمر مكرم: الشهيد الحق هو الذى يضحى بنفسه ويجود بروحه دفاعا عن أرضه ودينه ودمه وعرضه ويقدم فيها الشهيد أغلى ما يملك وهى روحه، وأن الله عز وجل يكافئ على هذا البذل ويقول الله عز وجل فى كتابه "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياءً عند ربهم يرزقون" .

وتابع شاهين فى خطبة الجمعة: هنالك فرق بين شهيد الحق وشهيد الباطل، وأن الشهيد الباطل وهو الذى قتل حال إفساده فى الأرض أى الذى يسلب حقوق الآخرين ويعتدى على أملاكهم وأعراضهم أى الاعتداء على الضرورات الخمس (المفسدين فى الأرض)، وقول الله تعالى" إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يصلبوا أو يقتلوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".
وأوضح خطيب مسجد عمر مكرم ،أنه لاشىء يضاهى منزلة الشهيد عند الله سبحانه وتعالى، لافتا إلى أن الحياة لا تستقيم بدون بشر، وبدون دين ومال وبدون الدفاع عن الأعراض، وأن الله سبحانه لو لم يكافئ الناس على الدفاع عن حقوقهم لما دافع أحد عنها.

وأشار شاهين إلى أن هناك أقواما يحرضون غيرهم على الإفساد فى الأرض ونراهم مع ذلك يزعمون أنهم شهداء وأنهم فى الجنة مع حور العين، وهذا خطأ تماما فهؤلاء شهداء "ماذا" .. هؤلاء لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة.

وعقب صلاة الجمعة أدى المصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء حرب أكتوبر المجيدة وشهداء الجيش والشرطة والأمة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة