أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا يوم مشهود فى تاريخ البحرية المصرية.. السيسى يشهد توقيع اتفاقية توريد حاملتى المروحيات الفرنسية "ميسترال" لمصر.. وشريف إسماعيل ومانويل فالس يوقعان اتفاقيات بمجالى الكهرباء والزراعة بـ70 مليون يورو

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 07:43 م
غدا يوم مشهود فى تاريخ البحرية المصرية.. السيسى يشهد توقيع اتفاقية توريد حاملتى المروحيات الفرنسية "ميسترال" لمصر.. وشريف إسماعيل ومانويل فالس يوقعان اتفاقيات بمجالى الكهرباء والزراعة بـ70 مليون يورو حاملة الطائرات الفرنسية مستيرال
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"فالس" يبحث مع شريف إسماعيل زيادة الاستثمارات المشتركة


رئيس الوزراء الفرنسى يلتقى شيخ الأزهر فى ثانى أيام زيارته للقاهرة



يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة غدا السبت، رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، حيث يحضر الرئيس مراسم التوقيع بين "فالس" وشريف إسماعيل رئيس الوزراء المصرى، على عدة اتفاقيات تتناول التعاون الاقتصادى بين الشركات والمساعدات الفرنسية للتنمية وأيضاً اتفاقيات فى الدفاع.

الوفد الفرنسى يضم وزير دفاع فرنسا


ويزور "فالس" القاهرة غداً السبت، على رأس وفد وزارى يضم وزير الدفاع جون ايف لودريان وعددا من ممثلى كبريات الشركات الفرنسية، ويأتى هذا بعد الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى نوفمبر الماضى للعاصمة الفرنسية، وزيارة رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب فى مايو الماضى إلى باريس، وكذلك عقب زيارة الرئيس "فرانسوا اولاند" لافتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس الماضى.

وقبيل مراسم التوقيع على الاتفاقيات، يبحث الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الفرنسى، العلاقات الثنائية بين البلدين، فى شتى المجالات، اضافة إلى قضايا المنطقة خاصة تطورات الأوضاع فى كل من سوريا واليمن وليبيا، وأيضاً القضية الفلسطينية والتطورات المتصاعدة التى يشهدها الحرم القدسى الشريف.

مباحثات رئيس الوزراء ونظيره الفرنسى


كما سيعقد رئيس الوزراء الفرنسى مباحثات مع رئيس الوزراء المصرى المهندس شريف إسماعيل لبحث زيادة الاستثمارات المشتركة فى قطاعات متنوعة.

وسيشارك رئيس الوزراء الفرنسى فى لقاء اقتصادى موسع يحضره عدد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين والمصريين ورؤساء كبريات الشركات الفرنسية.

لقاء الإمام الأكبر


وسيلتقى "فالس"، فى اليوم التالى للزيارة بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك قبل أن يفتتح الليسيه الفرنسى الجديد، بحضور ممثلين عن الجالية الفرنسية.

وقالت سفارة فرنسا بالقاهرة، إن هذه الزيارة ذات الطابع الاقتصادى القوى لرئيس الوزراء الفرنسى بمثابة تدعيم لتواجد الشركات الفرنسية فى مصر، وذلك من خلال تنظيم لقاء مع أوساط الأعمال الفرنسيين والمصريين، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الفرنسى سيرافقه خلال الزيارة جان - إيف لودريان، وزير الدفاع.

وأوضحت السفارة، أن "فالس" سيفتتح فى لقائه مع الجالية الفرنسية، مدرسة الليسيه الفرنسية الجديد بالقاهرة، التى تجسد التزام الحكومة فى خدمة إشعاع فرنسا الثقافى وكذلك ديناميكية الفرنكفونية فى مصر.

توريد حاملتى "مستيرال" لمصر


من جهة أخرى، قالت مصادر دبلوماسية، أن السيسى سيشهد غداً السبت، التوقيع على صفقة توريد حاملتى المروحيات ميسترال لمصر، التى تم الإعلان عنهما فى سبتمبر الماضى.

كما سيشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات من بينها اتفاق تنفيذى بقيمة 40 مليون يورو لتمويل القرض الخاص بمشروع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية فى مدينة "كوم أمبو" بالصعيد بقدرة 20 ميجاوات.

وسيتم التوقيع على اتفاق منحة بقيمة 30 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المجال الزراعى، بالإضافة إلى اتفاق منحة للصندوق الاجتماعى للتنمية فى مجالات التوظيف والتنمية فى المناطق العشوائية بقيمة 15 مليون يورو، فضلا عن التوقيع على بروتوكول تفاهم بين شركة "او دى اف" الفرنسية بشأن التعاون الفنى فى مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة المتجددة.

دعم عضوية مصر فى مجلس الأمن


وتدعم فرنسا مصر لعضوية مجلس الأمن من خلال مقعد غير دائم عن أفريقيا، فى ضوء الإدراك المتزايد لقيمة مصر ودورها الاقليمى والمحورى فى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة؛ كما أن هناك تطابقا فى وجهات النظر بين البلدين إزاء التحديات والأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة مكافحة الإرهاب، وهو الهدف الاستراتيجى لكلا البلدين.


موضوعات متعلقة...


باريس أكبر داعم أوروبى لمصر.. السيسى يلتقى رئيس الوزراء الفرنسى السبت فى أول زيارة له للقاهرة.. مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادى والعسكرى على أجندة المباحثات.. والرئيس سيشهد توقيع صفقة "ميسترال"


سفير مصر لدى باريس يؤكد توقيع السيسى صفقة "ميسترال" السبت


مصادر: السيسى يشهد توقيع اتفاقية شراء حاملتى الميسترال السبت المقبل


الباييس: سفينتا ميسترال ثانى صفقة بين فرنسا ومصر هذا العام بعد رافال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدمصطفى

صفقة الميسترال

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد بهجت

شكرا ياسيسي .العالم لايحترم الا الاقوياء..

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب

فى شركات معينة بالاسم

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

ابلغ رد على عصام حجي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود شادي

استراتيجية للمستقبل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الرحمن

شكرا سيادة الرئيس المحترم

ربنا يحفظك ياسيادة الرئيس يابطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة