أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء ترميم ذقن الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصرى ..غداً

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:18 ص
بدء ترميم ذقن الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصرى ..غداً توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى، أن اللجنة المصرية الألمانية المنوطة بمعالجة وترميم ذقن القناع الذهبى للملك توت عنخ آمون، قررت رفع القناع من فاترينة عرضه بالمتحف المصرى بالتحرير، اعتبارا من الغد 10 أكتوبر المقبل، ليبدأ فريق العمل فى أعمال المعالجة والترميم الفعلية على القناع .

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إنه تم اختيار غرفة خاصة داخل المتحف المصرى بالتحرير، وهى الغرفة رقم 55 لتشهد مختلف مراحل العمل على القناع، لافتاً إلى أنه جارى تجهيز الغرفة بمختلف الأجهزة والمعدات المطلوبة لأعمال المعالجة والترميم، بالإضافة إلى تزويدها باحدث كاميرات المراقبة.

وأضاف وزير الآثار أن هذه الخطوة تأتى بعد أن أنهت اللجنة كامل دراساتها المبدئية المطلوبة على القناع للتوصل إلى انسب الطرق المتاحة لمعالجته وترميمه بما يتناسب مع قيمته الأثرية ويتفق مع حالته الراهنة .
من جانبها قالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، انه تم اختيار غرفة خاصة داخل المتحف المصرى بالتحرير وهى الغرفة رقم 55 لتشهد مختلف مراحل العمل على القناع، لافتة إلى انه جارى تجهيز الغرفة بمختلف الأجهزة والمعدات المطلوبة لأعمال المعالجة والترميم بالإضافة إلى تزويدها بأحدث كاميرات المراقبة .


موضوعات متعلقة..


الحجرة 55 بالمتحف المصرى تستقبل "توت عنخ آمون" لخضوعة لعملية الترميم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة