أكرم القصاص - علا الشافعي

للحد من سيطرة البدو..

"المصرى لمقاولى التشييد" يطالب "الحكومية" بتأمين مواقع عمل شركات المقاولات

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:56 ص
"المصرى لمقاولى التشييد" يطالب "الحكومية" بتأمين مواقع عمل شركات المقاولات داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، الجهات الحكومية بتأمين مواقع العمل الخاصة بالمشروعات القومية الجارى تنفيذها وحماية شركات المقاولات من سيطرة البدو والأعراب والتعرض للسرقات وفرض إتاوات باهظة.

وأضاف عبد اللاه، حسب بيان اليوم، أن أغلب المشروعات الجارى تنفيذها تقع فى المدن الجديدة والمناطق الصحراوية النائية والتى تفتقر إلى الأمن الكافى وتوافر نقاط الشرطة لحماية الشركات والمعدات الخاصة بها، مما يدفع المقاولين لسداد الإتاوات المطلوبة من البدو والأعراب لمنع السرقات واستكمال الأعمال.

وأشار إلى أن تلك الإتاوات شهدت ارتفاعاً فى الفترة الأخيرة لا يقل عن 200 % نتيجة الانفلاتات الأمنية والسيطرة التامة للأعراب على المناطق الصحراوية، مما ممثل عبئا على شركات المقاولات وزيادة فى تكاليف تنفيذ المشروعات.

وأوضح عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن شركات المقاولات تقوم بحساب تكاليف تلك الإتاوات أثناء تحديد قيمة المناقصات المطروحة من جهات الإسناد، مشيرًا إلى أن تأمين المواقع سيسهم فى تقليل الأعباء المالية التى تتحملها كل من الدولة والمقاول.

وأكد "عبد اللاه" أن توفير الأمن الكامل يساهم فى سرعة إنجاز المشروعات وعدم توقف العمل فى المواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

منطقه عسكريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة