أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: الإسرائيليون يتهافتون على شراء الأسلحة لقتل الفلسطينيين.. اليسار الإسرائيلى يتهم نتنياهو بالتعمد فى إثارة الفوضى.. متطرفون يهود يرددون عبارات مسيئة للنبى محمد فى القدس المحتلة

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:07 ص
الصحافة الإسرائيلية: الإسرائيليون يتهافتون على شراء الأسلحة لقتل الفلسطينيين.. اليسار الإسرائيلى يتهم نتنياهو بالتعمد فى إثارة الفوضى.. متطرفون يهود يرددون عبارات مسيئة للنبى محمد فى القدس المحتلة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الإسرائيليون يتهافتون على شراء الأسلحة لقتل الفلسطينيين


ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية فى تقرير لها مساء اليوم الخميس أن الإسرائيليين يتهافتون على شراء الأسلحة الشخصية لمهاجمة الفلسطينيين.

اليوم السابع -10 -2015

وقالت القناة إن غالبية الأسلحة التى يقومون بشراء معظمها من المسدسات، وذلك بعد دعوات من قبل مسئولين ونواب فى الكنيست على رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لحماية أنفسهم وحمل السلاح.

وأشارت القناة إلى التخوف الكبير الذى ينتاب الإسرائيليين من تعرضهم لعمليات طعن، حيث نفذت اليوم 4 عمليات طعن 3 منها داخل إسرائيل، والرابعة فى الخليل جنوب الضفة الغربية.

ولفتت القناة إلى قيام الإسرائيليين بشراء الغازات المخدرة لاستخدامها فى حال تعرضهم لهجوم، أو كانوا على مقربة من فلسطينيين ينوون تنفيذ عمليات طعن.


يديعوت أحرونوت: اليسار الإسرائيلى يتهم نتنياهو بالتعمد فى إثارة الفوضى بالقدس


هاجم اليسار الإسرائيلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لدعوته المستوطنين حمل السلاح لمواجهة الفلسطينيين فى القدس المحتلة ، وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن زعيم المعارضة "يتسحاف هرتصوج" قال إن حكومة نتنياهو تعمل من الفيس بوك " وليس على أرض الواقع.

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف " هرتصوج" خلال زيارته لحائط المبكى مساء اليوم الخميس أن نتنياهو انتظر كثيرا على المتطرفين اليهود الذين يزورون المسجد الأقصى دون الشعور بالقلق، متهما نتنياهو بمساعدة المتطرفين على إشعال الأوضاع فى القدس.

وقال إن الحكومة الحالية لم تنجح فى السيطرة على الأوضاع الأمنية بالقدس لكونها تعمل من داخل الفيس بوك وليس من أرض الواقع.

ومن جانبها قالت "تسيفى ليفنى" إن دعوة نتنياهو المستوطنين لحمل السلاح دليل على فقد الحكومة السيطرة وسيؤدى ذلك إلى حدوث فوضى.


معاريف:نتنياهو يقرر منع اليهود والمسلمين من زيارة الأقصى


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه قرر منع المسلمين واليهود من زيارة المسجد الأقصى حتى لا تتجدد الاشتباكات والمواجهات فى المسجد الأقصى مرة أخرى.

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الخميس أن هناك جهات حرضت الفلسطينين ضد الإسرائيليين مثل حماس والسلطة الفلسطينية والحركة الإسلامية فى إسرائيل ودول أخرى فى المنطقة والتى أدت بدورها إلى اندلاع المواجهات.

وأوضح أنه أصدر تعليمات لجهاز الشرطة وجهاز الأمن العام" الشاباك" بالقبض على كل من يتسبب فى إثارة الفوضى بالقدس، بالإضافة إلى التحقيق مع من تم إلقاء القبض عليهم فى القدس خلال الأيام القليلة الماضية.


هــــــــــــــــــــــأارتس:متطرفون يهود يرددون فى مظاهرة عبارات مسيئة للنبى محمد فى القدس المحتلة


ذكر موقع"والا" الإسرائيلى أن مجموعة من المتطرفين اليهود وفى مقدمتهم المتطرف " بنتسى جوفشطين" زعيم منظمة "لاهفا" الإرهابية نظموا مظاهرات بمدينة القدس من أجل الاعتداء على الفلسطينيين .

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف الموقع أن المتطرفين رددوا شعارات منها "الموت للعرب وأخرى مسيئة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم ، موضحا أن المتطرفين وقفوا وبأيديهم آلات حادة وسكاكين بهدف طعن الفلسطينيين فى القدس وبصفة خاصة سائقى التاكسى.

وأوضح الموقع أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 4 قيادات متطرفة من بينهم زعيم منظفة " لاهفا" ،وهم فى طريقهم إلى حائط البراق ، حيث وقعت اشتباكات بين الشرطة والمتطرفين لمنعهم من الوصول إلى حائط البراق.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشارع الفلسطينى

لم نبدأ بانتهاكات المقدسات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة