أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أغرب تقاليع تهريب الممنوعات بمطار برج العرب.. مخدرات داخل بط بلدى وعلب حلاوة طحينية وأماكن حساسة بالجسد.. عملات نقدية داخل شبشب وحذاء وفطير مشلتت.. وإحباط تهريب 300 ألف ريال قطرى بحجاب الرأس

الخميس، 08 أكتوبر 2015 06:28 ص
بالصور.. أغرب تقاليع تهريب الممنوعات بمطار برج العرب.. مخدرات داخل بط بلدى وعلب حلاوة طحينية وأماكن حساسة بالجسد.. عملات نقدية داخل شبشب وحذاء وفطير مشلتت.. وإحباط تهريب 300 ألف ريال قطرى بحجاب الرأس جانب من المضبوطات
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار برج العرب الدولى، خلال عام 2015 ضبط عدد كبير من محاولات التهريب من وإلى داخل البلاد، حيث جاء تهريب العملات النقدية من أكثر المحاولات وتنوعت الأساليب ووصلت إلى حد الغرابة فى ابتكار أساليب جديدة، لتمرير المواد المهربة والممنوع دخولها أو خروجها من الأراضى المصرية.

تمكنت شرطة أمن مطار برج العرب الدولى، من ضبط راكب لبنانى قادمًا من لبنان عن طريق دبى وجد أثناء محاولته الدخول المطار وبحوزته 9 كيلو ذهب و24 فص ألماس، وبتفتيشه عثر معه على المضبوطات، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

كما تم إحباط محاولة تهريب 5000 قرص ترامادول وتامول داخل "بطتين مجمدتين".

وتمكنت قوات الأمن من ضبط الراكب "هانی.م.س"، من البحيرة أثناء سفره إلی الرياض، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس رای، تبين وجود "بطتتين بلدى مجمدتين" وبفحصهما يدويًا تبين احتواؤهما علی الأقراص المخدرة، وتم إلغاء سفر الراكب

وفى محاولة غريبة أخرى لتهريب أقراص المواد المخدرة تمكنت قوات شرطة الموانئ من ضبط 4000 قرص ترامادول داخل مستحضرات تجميل وعلب حلاوة طحينية، حيث حاول الراكب "ه .ح" من المنصورة أثناء سفره الی ليبيا تهريبها، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس راى تبين وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل، وبفحصها يدويًا تبين احتواؤها علی الأقراص المخدرة، كما تم ضبط الراكب "عبد الحميد" من محافظة القاهرة أثناء سفره إلی جدة، وبحوزته أعداد كبيرة من أقراص الترامادول داخل علب حلاوة طحينية وعلب أدوية، وتم إلغاء سفر الراكبين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى محاولة أخرى تمكنت شرطة أمن الموانئ بالمطار من ضبط راكبين عربيين أثناء سفرهما يخبأن 20 ألف قرص ترامادول فی أماكن حساسة من أجسادهما.

تم إحباط محاولة تهريب مبلغ 101 ألف دولار من 3 ركاب مسافرين على طائرة الخطوط العربية إلى الشارقة، وتمكنت الأمن من الكشف عن المبلغ المهرب مخبأ داخل ملابسهم الداخلية وملفوف حول الساقين، وتم إحالة الراكبين إلى نيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق.

كما أحبطت السلطات الأمنية بمطار برج العرب، محاولة تهريب 20 ألف قرص ترامادول مع راكبين عربيين أثناء سفرهما إلی جدة، وذلك أثناء سفرهما يخبئان 20 ألف قرص ترامادول فی أماكن حساسة من أجسادهما، وتم تحرير محضر بهذا الشأن ومصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنوعت أساليب المهربين فى محاولات التهريب النقد الاجنبى حيث تم ضبط الراكبة (ع.ج)، من محافظة الدقهلية، قبل تهريب مبلغ 320 الف ريال سعودى وكانت المسافرة فى طريقها إلى دبى، وقد تم ضبطها أثناء تفتيشها بالتفتيش الذاتى من شرطية بالمطار بعد الاشتباه بها، وتم التحفظ على المبلغ المضبوط واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وتمكنت شرطة أمن الموانئ بمطار برج العرب الدولى، من ضبط مبلغ 170 ألف ريال سعودى قبل تهريبه إلى دبى، وذلك بعد الاشتباه فى 3 ركاب مصريى الجنسية كانوا فى طريقهم إلى دبى، وبالتفتيش كان الأول يحمل 70 ألف ريال مخبأة داخل "شبشب" كان يرتديه، وتبين أن الاثنين الآخرين يحملان 50 ألف ريال سعودى مخبأة بالبنطلون أسفل حزام الخصر، وقد تم مصادرة المبلغ واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تم إحباط محاولة تهريب مبلغ 40 ألف جنية مصرى، خارج البلاد مع راكب مصرى يدعى إلى (م.س) كان متجه إلى عمان بالأردن، حيث حاول تهريب المبلغ المالى المذكور داخل حذاؤه، وتم وضبط 132 ألف دولار قبل تهريبها إلى داخل البلاد، مع راكبين من دولة الصين، قادمين من الدوحة عاصمة قطر إلى مطار برج العرب، وتم الكشف عن المضبوطات من العملة النقدية الأجنبية مخبأة داخل ملفات ورقية على هيئة مستندات.

وتم إحباط محاولة أخرى لتهريب نقد أجنبى إلى الخارج، أثناء سفر الراكب "س.م" المتجهة إلى جدة، محاولاً إخفاء مبلغ 147 ألف ريال سعودى، و15 ألف درهم إماراتى، داخل الهيكل الحديدى فى حقيبته.

وإحباط محاولة تهريب مبلغ مليون ونصف مع راكبين مصريين منهم 800 ألف جنيه، مخبئة داخل فطير مشلتت مع أحد الركاب المتوجين إلى دبى، وتم ضبطها أثناء فحص حقائب الراكب بواسطة أجهزة إكس راى، وضبطت شرطة أمن الموانئ بالمطار، أحد الركاب متوجهًا إلى الكويت أثناء محاولة تهريب 700 ألف جنيه داخل طيات ملابسه، تم تحويل الركاب إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم إحباط محاولتى تهريب الأولى مع الراكب (و.س.ط) مصرى الجنسية مسافر إلى إسطنبول، وتم ضبط مبلغ 119500 ألف دولار أمريكى مخبأة بحقيبته، تم مصادره المبلغ وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة المختصة.

وكانت المحاولة الثانية مع الراكبة ( ف.ع.ع) ليبية الجنسية والمتجهة إلى دبى، وتم ضبط مبلغ 300 ألف ريال قطرى مخبئة داخل حجاب الرأس، الذى ترتديه.. تم مصادرة المبلغ وتحرير محضر بالواقعة، وعرض الراكبة على النيابة المختصة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م

المصري معروف بجبروتة

دحلاب دحلاب كدة بطة براس قطة ههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

كما تم إحباط محاولة تهريب 5000 قرص ترامادول وتامول داخل "بطتين مجمدتين"

وهل يعقل ذلك ال 5000 قرص محتاجين عربية مش بطتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة