أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتجول بالضفة برفقة وزير دفاعه ويلوح بحظر "الحركة الإسلامية".. ويزعم: نجرى اتصالات مكثفة مع مصر والأردن حول الأقصى.. القاهرة ستستورد الغاز من إسرائيل رغم الاكتشافات الأخيرة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 11:27 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتجول بالضفة برفقة وزير دفاعه ويلوح بحظر "الحركة الإسلامية".. ويزعم: نجرى اتصالات مكثفة مع مصر والأردن حول الأقصى.. القاهرة ستستورد الغاز من إسرائيل رغم الاكتشافات الأخيرة جولة نتانياهو فى الضفة الغربية أمس
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



نتنياهو: نجرى اتصالات مكثفة مع مصر والأردن حول الأقصى


اليوم السابع -10 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال خلال الجولة التى قام بها أمس الثلاثاء فى المكان الذى وقع فيه حادث طعن المستوطنين فى نابلس، إن هناك اتصالات مكثفة مع المسئولين المصريين والأردنيين حول الوضع الراهن فى المسجد الأقصى .

وأضاف فى تصريحات صحفية أدلى بها خلال جولته بصحبة وزير الدفاع موشية يعلون ورئيس الأركان جابى ايزنكوت، أنه يجرى اتصالات مع الدول المحيطة بإسرائيل، لتوضيح ما يجرى فى المسجد الأقصى، والتوضيح لهم أنه لا توجد أية نية لتغيير الوضع القائم بالمسجد الأقصى .

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية لن تقوم بهدم المساجد أو بناء معابد لليهودية، موضحا أن هناك اتصالات مع مصر والأردن، من أجل ذلك الغرض.

موقع واللا



موقع إسرائيلى يزعم: مصر لن تستطيع بيع الغاز الطبيعى فى حقل الشروق وستستورد من إسرائيل



اليوم السابع -10 -2015

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أنه على الرغم من اكتشاف مصر الشهر الماضى لحقل غاز كبير فى مياه البحر المتوسط إلا أن القاهرة عازمة على شراء الغاز الطبيعى من إسرائيل .

وكشف الموقع أنه خلال جلسات المباحثات التى أجريت فى نهاية الأسبوع الماضى بين ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية ومسئولين بشركة "نوبل انرجى" المسئولة عن استخراج الغاز الطبيعى حول تنظيم استخدام واستخراج الغاز من حقول الغاز الإسرائيلية، تم طرح مسألة الحقل الغاز المصرى الجديد.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن المدير المالى لشركة "نوبل انريجى" كان فيشر قال خلال الاجتماع، إنه خلال الأسابيع الماضية تم استئناف الاتصالات للتوقيع على صفقة غاز ضخمة لتصدير الغاز الإسرائيلى إلى مصر، موضحا أن النقاط الرئيسية فى الصفقة تم الاتفاق عليها.

وأكد الموقع الإسرائيلى، أن مصلحة إسرائيل من هذه الصفقة الضخمة هو من أجل تمويل تطوير حقل "ليفتان" بالبحر المتوسط، بينما مصلحة مصر أكبر من ذلك بكثير .

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أنه طبقا للتقديرات الأولية فإن مصر لن تستفاد من حقلها الجديد إلا فى عام 2017 على أقل تقدير، وهو الموعد الذى ستقوم فيه بضخ منتجات هذا الحقل فى مشروعتها الاستثمارية، بينما سيستغرق استخدامه بالكامل فترة لن تقل عن 5 سنوات، وسيكون الحقل للاستخدام المحلى فقط دون تصديره .


نتنياهو يتجول بالضفة برفقة وزير دفاعه ويلوح بحظر "الحركة الإسلامية" فى إسرائيل



اليوم السابع -10 -2015

تجول رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، برفقة وزير دفاعه موشيه يعالون، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال جادى ايزنكوت، فى مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة لتفقد الأوضاع الأمنية هناك.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن نتنياهو قوله خلال جولته التى قام بها أمس الثلاثاء، أن إسرائيل تجرى اتصالات مع جميع جيرانها وأنه لا تغيير الوضع القائم فى الحرم القدسى الشريف، على حد قوله.

واتهم نتنياهو "الحركة الإسلامية" فى إسرائيل، بأنها المسئولة الرئيسية عن موجة التحريض التى تؤدى إلى العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، متعهدا بالعمل ضدها، مضيفا أن أجهزة الأمن ستقوم بنصب كاميرات أرضية وجوية فى جميع الطرق فى الضفة الغربية لإحباط العمليات الفلسطينية.

وأكد نتنياهو أن لا قيود على قوات الجيش الإسرائيلى فى أنشطتها الهادفة إلى دحر العمليات الفلسطينية، معلنا أنه سيتم التعامل مع التحريض بمنتهى الخطورة، مضيفا أنه أمر بإغلاق محلات التجار الفلسطينيين الذين أبدوا اللامبالاة خلاله وبمقاضاتهم.

فى السياق نفسه، سيناقش المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون السياسية والأمنية الأسبوع المقبل مسألة اعتبار الجناح الشمالى للحركة الإسلامية فى إسرائيل منظمة محظورة بسبب ضلوع أفرادها فى التحريض والأحداث فى محيط الحرم القدسى الشريف والمسجد الأقصى مؤخرا.

وتقرر خلال جلسة عقدها المجلس أمس أن يستمر تعزيز قوات الشرطة فى محيط أورشليم القدس حتى نهاية الشهر الحالى على الأقل.


موضوعات متعلقة..


الصحف الإسبانية: أمريكا تواجه هيمنة الصين الاقتصادية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع دول "المحيط الهادئ".. الاتفاق يلغى 18 ألف عقبة جمركية على الصادرات الأمريكية.. ويؤثر على 40% من الاقتصاد العالمى


صحافة القاهرة: الإخوان يخططون لحصار السفارات المصرية ليلة الانتخابات.. التعليم تتسلح بـ«الداخلية» لمطاردة مراكز الدروس الخصوصية.. شريف إسماعيل لـ«الأهرام»: مجلس الوزراء يستعرض اليوم برنامج الحكومة


التوك شو: مختار نوح "الإسلام ليس الحل.. والفساد شهوة لا تقاوم".. والد تلميذ تعرض للضرب المبرح بالخرطوم: "لو الوزير مش قد المسئولية يسيب الكرسى".. أديب يطالب بمحو حضور "مرسى" احتفالات أكتوبر من التاريخ

- الصحف الإيرانية: تسليم طهران منظومة "اس 300" يدخل مرحلة التنفيذ.. سفير إيران السابق فى لبنان وأعضاء الحرس الثورى مازالوا مفقودين فى منى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة