أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة فرنسية: هولاند أكثر رئيس فرنسى دفع الجيش بمهمات عسكرية خارج البلاد

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:02 م
صحيفة فرنسية: هولاند أكثر رئيس فرنسى دفع الجيش بمهمات عسكرية خارج البلاد الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لو تريبون" الفرنسية اليوم، الثلاثاء، إنه خلال الثلاث سنوات الماضية دفع الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند بالقوات المسلحة الفرنسية فى عدد من العمليات العسكرية الخارجية فى مختلف بلدان العالم، وكلها كانت ناجحة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن هذا النجاح يعود إلى وجود رجل مجتهد يسانده فى اتخاذ القرارت العسكرية، ألا وهو وزير الدفاع "جون إيف لودريان".

لو تريبون تتوقع زج هولاند بالجيش فى حرب قريبة


ووصفت الصحيفة الفرنسية الرئيس الفرنسى، بـ" قائد الحروب"، وتوقعت أن يقود الجيش الفرنسى إلى حرب قريبة، وهو أكثر الرؤساء الذين دفعوا الجيش فى مهمات عسكرية فى فترة قصيرة، فمنذ وصوله إلى قصر الإليزيه، وهو يشرك الجيش فى عمليات كثيرة خارج حدود بلاده، كما حدث فى مالى "عمليات أشابيل وبرخانى"، وفى وسط أفريقيا فى مدينة سنجاريس، وفى العراق، وأخيرًا العمليات الجوية التى يشنها الطيران الفرنسى على سوريا، فى إطار مكافحة الإرهاب.

وأضافت صحيفة "لو تريبون"، أن هولاند إذا كان قد استخدم السيف كثيرًا فهو أيضًا على دراية بكيفية استخدام الدرع، حيث إنه استخدم الجيش أيضًا فى عمليات حماية المدنيين فى شوارع فرنسا بعد هجوم متطرفين على مقر جريدة "شارلى إيبدو".

كثرة العمليات العسكرية تجهد القوات وتكلف الدولة


ومن ناحية أخرى، قالت الصحيفة إنه على الرغم من نجاح العمليات التى يقوم بها الجيش الفرنسى سواء داخل أو خارج فرنسا إلا أنه ليس من الصحيح الزج بالقوات المسلحة فى عمليات كثيرة فهى بجانب كونها تكلفة كبيرة على الدولة إلا أنها أيضًا إرهاق لعناصر القوات وليس كما يعتقد البعض بكونها اكتساب خبرات، واستخدام الجيش فى إجراءات التأمين والحماية المدنية ليس طبيعيًا، وهذه مهمة الشرطة وفروعها.

رئيس شركة تاليس: وزير الدفاع الحالى هو الأفضل منذ وقت طويل


أما عن وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان، فهو رجل مثالى ومخلص لقائده ويرجع إليه الفضل الأول فى نجاح قوات الجيش خلال أداء مهمتها، وفقًا للصحيفة ذاتها، بينما قال باتريس كين الرئيس التنفيذى لشركة تاليس، "جون إيف لو دريان أفضل وزير دفاع شهدته فرنسا منذ وقت طويل، حيث تجتمع فيه العديد من الصفات الإنسانية، وهو من وجهة نظرى أفضل وزير دفاع، ولم يقصر فى أى من مهام عمله، ويستمع جيدًا لمحاوريه".


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة