أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: التحالف الأمريكى البلجيكى يفوز بمشروع إنشاء قناة بورسعيد

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:51 ص
مصادر: التحالف الأمريكى البلجيكى يفوز بمشروع إنشاء قناة بورسعيد الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بهيئة قناة السويس، أن التحالف البلجيكى الأمريكى الذى يضم شركات "دريدجينج إنترناشيونال، وجريت ليكس"، فاز بمشروع إنشاء قناة السويس الجانبية ببورسعيد بطول 9.5 كيلومتر وعمق 18.5 متر وعرض يصل عند القاع إلى 250 مترا، بتكلفة تقديرية قدرها 60 مليون دولار، موضحة أنه سيتم الإعلان رسميا عن التحالف الفائز خلال أيام من قبل رئيس هيئة قناة السويس.

وأشارت المصادر، إلى أن تحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، وهما "التحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى" ويضم شركات الجرافات، "فان أورد جان دى نيل بوسكالس"، والتحالف البلجيكى الأمريكى الذى يضم شركات "دريدجينج إنترناشيونال، وجريت ليكس".

وأكدت المصادر، أن التحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، ليتم فحصها بواسطة لجنة استشارية محايدة، استعدادا لوضع المخطط العام، والبدء الفورى بالمشروع.

كان الفريق مهاب ممش رئيس هيئة قناة السويس، أكد فى تصريحات صحفية سابقة، أن القناة الجانبية تعمل على إنعاش حركة التجارة والملاحة عالميا ومرور السفن دون أدنى عائق ملاحى بجانب زيادة الحاويات من 3.4 مليون حاوية لـ4 ملايين حاوية خلال عام.

وأشار الفريق إلى أنه سيتم إنشاء كوبرى عائم بحمولة تصل لـ70 طنا بدلا من 7 أطنان ويشمل الكوبرى حارة للسيارات النصف نقل وحارتين للسيارات الملاكى، ويعمل بنظام مرور القوافل من بورفؤاد وبورسعيد بتكلفة تقديرية تتعدى 70 مليون جنيه.

كما أكد أن القناة الجانبية ستضاعف إيرادات هيئة موانئ بورسعيد بعد تنفيذها مباشرة، خاصة أن تنفيذها يمكن أن يستغرق مدة لا تزيد على 4 أشهر، من خلال استغلال الشركات التى تقوم حاليا بحفر قناة السويس الجديدة، وفقا للدراسة.


موضوعات متعلقة..


- مميش: ملتزمون بتنفيذ المشروعات القومية "علشان نبيض وش الرئيس"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

؟؟

تقوم حاليا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ELY

قناة السويس غير قناة بورسعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

لرقم 1

صح النوم حاول تقرأ بفهم كويس

عدد الردود 0

بواسطة:

القاضى فهد القاضى

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ازاي؟؟

مكتوووب كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة