أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة البريد: ما زلنا ندرس المقترحات الجديدة لـ"حساب مواطن"

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 06:49 م
هيئة البريد: ما زلنا ندرس المقترحات الجديدة لـ"حساب مواطن" عصام الصغير رئيس هيئة البريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة تدرس حاليا المقترحات الجديدة لمشروع "حساب مواطن الاجتماعى"، حيث تعمل الهيئة على تعديل فوائد المنتج الخاص بالمشروع الاجتماعى.

وكان عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، قد أكد فى مقابلة خاصة مع "اليوم السابع" فى وقت سابق، أن عددا من الملحوظات أرسلت من بعض الهيئات والجمعيات والمواطنين، بحيث يشمل الحساب شرائح أخرى، وأيضا منح المواطن بعد بلوغه الستين قيمة ما تم ادخاره، إضافة إلى مبلغ 20 ألف جنيه، لافتا أن البريد يعطى أعلى فائدة وتصل إلى 8%.

وأوضح رئيس الهيئة أن مبلغ 20 ألف جنيه لم يكن يحصل عليها فى الحساب إلا ورثة العميل فى حال وفاته قبل بلوغه الستين، ولكن حاليا نعمل على أن يحصل العميل المشترك بحساب مواطن على قيمة ما تم ادخاره، إضافة إلى مبلغ 20 ألف جنيه بعد بلوغه الستين، كما نعمل على إصدار شرائح أخرى.

ويستهدف مشروع "حساب مواطن" الحالى الأفراد من سن 18 إلى 59 سنة ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام، ولا يتمتعون بغطاء تأمينى.

ويمكن العملاء من فتح حساب المواطن ذى العائد المرتبط به كحساب استثمارى مقيد لدى البريد، حيث يتم خصم مبلغ 50 جنيهاً شهرياً من الحساب الجارى "حساب المواطن ذى العائد" يتم توزيعها مبلغ 11 جنيهاً يمثل قيمة القسط التأمينى الشهرى، ومبلغ 39 جنيهاً يمثل المبلغ المستثمر بعائد يومى مميز فى الحساب الاستثمارى المقيد.

ويستحق الورثة الشرعيون مبلغ التأمين، بالإضافة إلى المبلغ المستثمر فى الحساب الاستثمارى بفوائده، يصرف عند التصفية الإجبارية لحساب المواطن حال الوفاة، كما يستحق العميل المبلغ المستثمر بالإضافة إلى فوائده، فى أى وقت حال حياته ورغبته عدم الاستمرار، أو حال بلوغه سن الستين عند نهاية التغطية التأمينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة