أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجآت الانتخابات.. "قرطام" ينسحب من"فى حب مصر" وصفوت النحاس يستقيل من حزب "شفيق".. رئيس "المحافظين" يعترض على عدد مقاعد حزبه.. والقائمة: لدينا بدائل.. ونائب الحركة الوطنية: سوء الإدارة وراء الاستقالة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 08:23 م
مفاجآت الانتخابات.. "قرطام" ينسحب من"فى حب مصر" وصفوت النحاس يستقيل من حزب "شفيق".. رئيس "المحافظين" يعترض على عدد مقاعد حزبه.. والقائمة: لدينا بدائل.. ونائب الحركة الوطنية: سوء الإدارة وراء الاستقالة اكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
كتب كامل كامل – إيمان على - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقال الدكتور صفوت النحاس، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق من الحزب، معلنًا أيضًا انسحابه من قائمة "مصر"، التى أعدتها الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، الذى كان يخوض الانتخابات على مقاعدها بقطاع القاهرة، إضافة إلى إعلان قائمة "فى حب مصر" إبلاغ المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، بانسحابه من القائمة.

صفوت النحاس أوضح أن استقالته فى تصريح لـ "اليوم السابع" قائلاً: "استقالتى وانسحابى من الانتخابات بسبب سوء الإدارة، الذى تسبب فى رفض القائمين لنا مرتين لعدم اكتمال الأوراق ووجود أوراق مزورة"، مؤكدًا أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية، وأبلغ الجبهة المصرية وحزب الحركة الوطنية باستقالته.

وأعلن "النحاس" دعمه الكامل لقائمة "فى حب مصر"، مشيرًا إلى أنها تتضمن شخصيات وطنية جديرة بالدعم، مشيرًا إلى أنه كان داعمًا للرئيس عبد الفتاح السيسى داخل حزب الحركة الوطنية.

وبدوره، قال أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أنه قد يكون للضغوط، التى حدثت خلال الأيام الماضية، التى شملت تعنت اللجنة العليا للانتخابات بالجيزة، رفض القائمة، رغم قانونية موقفها، دور فى استقالة صفوت النحاس، لافتاً إلى أن استقالته لم تُعرض على الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب، ولم يتم مناقشتها بين أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

وأضاف "الشاهد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن انسحاب "النحاس" من القائمة لا يمثل خطورة عليها، فنمتلك بدائل، فضلاً عن أن القانون يضمن دخول شخص آخر بدلاً عنه، مشدداً: "سنحاول نثنيه عن ذلك القرار وعدوله عن الاستقالة، إلا أنه بالتأكيد إصراره على الاستقالة سيمثل خسارة كبيرة للحزب".

وفى إطار آخر، كشف اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، أن أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، أبلغه بشكل رسمى أول أمس، انسحابه من قائمة "فى حب مصر" بقطاع القاهرة، مضيفا: "لدينا بدائل عديدة له فى القطاع".

وأوضح "سيف اليزل" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن "قرطام" أبدى رغبته فى زيادة عدد مقاعد حزبه بالقائمة، إلا أنه كان من الصعب إعادة ترتيب المقاعد بالقائمة، مشددًا: "نقدر دوره الوطنى، كعضو باللجنة التنسيقية معنا منذ بداية عمل القائمة، وله جهد حقيقى".

يذكر أن حزب المحافظين ممثل بقائمة "فى حب مصر"، بمقعد واحد لرئيس الحزب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة