أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل السيسى خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر: لا عودة لزمن الانهزام.. ولا ارتباط بين انتخاب البرلمان واستقالة الحكومة.. ويكشف: رجال الجيش تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً.. ولمحدودى الدخل: "واخد بالى منكم"

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 01:27 م
رسائل السيسى خلال الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر: لا عودة لزمن الانهزام.. ولا ارتباط بين انتخاب البرلمان واستقالة الحكومة.. ويكشف: رجال الجيش تقاضوا نصف رواتبهم 20 عاماً.. ولمحدودى الدخل: "واخد بالى منكم" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب شيماء حمدى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• السيسي: هدفنا الأكبر الحفاظ على بلدنا
• الرئيس: لن يستطيع أى رئيس البقاء فى موقعه رغما عن إرادة الناس
• السيسى يحيى شهداء الحج.. ويؤكد: لا يمكن أن يزايد أحد على دور السعودية
• الرئيس: البدء فى زراعة 500 ألف فدان خلال أيام
• السيسى للسبسى خلال احتفال اكتوبر: "سعداء بوجودك معنا"



توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتحية لجيل أكتوبر الذين قدموا أرواحهم فداءً لمصر، وحولوا حالة الانكسار إلى انتصار، مطالباً قوات العرض العسكرى بتحية هذا الجيل.



كما توجه السيسى فى كلمته بالذكرى الـ42 لنصر أكتوبر، بالتهنئة للشعب المصرى والعربى، بمناسبة تلك الذكرى، قائلاً: "فى تلك المرحلة كان المصريون يدافعون عن أرضهم وعرضهم بجانب أشقائهم العرب الذين تواجدوا مع الجيش المصرى وشكلوا ملحمة عظيمة جدا، ولذا نحتاج للتوقف عند دروس كثيرة من حرب أكتوبر".

السيسى: لا عودة لزمن الانهزام.. وهدفنا الأكبر الحفاظ على بلدنا

وقال السيسى، إنه لا عودة بفضل الله لزمن الانهزام والانكسار، مضيفاً: "لن نسمح أبدا بتكرار ما حدث فى 67، وإحنا يقظين ومستعدين حتى لا يتكرر ماحدث مرة أخرى".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نتذكر أن أحد أهم أسباب نجاحنا فى حرب أكتوبر هى العلاقة بين الجيش المصرى والشعب المصرى، الجيش كله فى حرب أكتوبر كان أمامه هدف واحد استعادة الكرامة وتحرير الأرض، الجيش يحب شعبه ويحترمه والشعب دائماً واقف مع جيشه.. وهذا درس لا يمكن أن ننساه".

وأوضح أن الجيش المصرى نصير للشعب ولن يقف أمام رغباته، فالجيش محب لبلاده وشعبه وسيقدم دائما العطاء، مشيراً إلى أنه كان فى هذا الوقت تحرك وضغوط تدفع القيادة السياسية للتحرك بسرعة لاتخاذ قرار الحرب، ولكن القيادة كانت حريصة على اتخاذ الوقت والإجراءات المناسبة لتحقيق وتنفيذ القرار فى الوقت المناسب الذى يحقق أهدافه وهذا درس يجب التأكيد عليه، فالقرارات المناسبة هى من تحكم صانع القرار، واختيار التوقيت المناسب لاتخاذ القرار هو الدرس المستفاد من حرب اكتوبر.

واستطرد: "هناك هدف كبير من أجل الحفاظ على مصر وأى حاجة تانية بجانب هذا الهدف مالهاش قيمة، وهذا امر يسقط من اجله الشهداء والمصابين والجرحى، هدفنا الأكبر هو الحفاظ على بلدنا فى ظل ما يحيط بنا من أحداث وتطورات".

السيسى: رجال القوات المسلحة تقاضوا نصف مرتباتهم لمدة 20 عاما لدعم جيشهم

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى أن رجال الجيش المصرى ظلوا 20 عاما يتقاضون نصف المرتب لتحقيق قدرة اقتصادية تساعد جيشهم، فلابد من أن يكون هناك دعم لقوة الجيش، موجها التحية للمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع الأسبق صاحب هذه الفكرة.

وأكد أن الجيش لابد أن يكون له القدرة للدفاع على بلده ومنطقته، وإن شاء الله الجيش المصرى بكل تواضع قادر على ذلك، وأن وعى المصريين وتضحيتهم وجيشهم وعملهم لن يتسبب فى ضياع البلد، مضيفاً: "لن يحدث ذلك أبدا، مصر تكفينا جميعا ولن تستطيعوا أن تمسوها".

وتابع مستنكراً: "فاكرين هتقدروا تهدوا مصر لا والله لن يستطيع أن يمس أحد هذا الوطن وهذا الشعب.. فخلونا نعيش مع بعض نبنى ونعمر".

السيسى: لن يستطيع أى رئيس البقاء فى موقعه رغما عن إرادة الناس

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن 30 يونيو حدث عظيم وجلل، يجب التوقف أمامه، مضيفاً: "صبرنا كثيرا على كل من كانوا لا يدركون ما يحدث فى مصر".

ووجه السيىسى رسالة للشعب المصرى: "لا أحد يستطيع العودة بكم إلى الوراء فإرادتكم حرة وكل ما تتمنونه سيتحقق، ولن يستطيع أحد فرض إرادته عليكم سواء الرئيس أو غيره بعد التغيير الحقيقى الذى حدث فى مصر، ولن يستطيع أى رئيس البقاء فى موقعه رغما عن إرادة الناس".

وتابع: "كنا نحتاج أن نوضح للعالم ما حدث فى مصر وهو ما تأكد لهم يوما بعد آخر، فمصر لا تتدخل ولا تتآمر على أحد، والعالم يتفهم هذا الأمر ويقدره الآن جيداً، كما أن دول العالم بدأت تتعامل مع مصر بما يليق بمكانتها بعدما اتضحت لهم الرؤية".

واستطرد قائلاً: "لقاءاتنا فى نيويورك أثبتت أن مختلف الدول تفهمت ما يحدث فى مصر".

كما شدد الرئيس السيسى خلال كلمته، على ضرورة القضاء على منابع الإرهاب ومنابع تمويله، والقضاء على مسارات الدول التى تساعد فى ذلك.

السيسي يحيى شهداء الحج.. ويؤكد: لا يمكن أن يزايد أحد على دور السعودية

وجدد الرئيس طلبه بضرورة إصلاح الخطاب الدينى وتجديده، مضيفاً: "لابد أن نمارس الدين بما يليق به حتى لا نسىء له".

كما وجه الرئيس السيسى تحية لشهداء الحج، قائلا: "لا أحد يمكن أن يزايد على دور السعودية.. وواثقين فى دورهم وما يقومون به على خدمة الحجيج، والقول بأن أحدا آخر غير أشقائنا فى السعودية يقوم بهذا الدور غير منصف".

وحول الدستور، قال الرئيس السيسى: "لا أريد أن تتعاملوا معى على أنى صاحب سلطان، أنا شخص طالبتونى وقولتوا لى تعالى الحقنا، وأنا واحد منكم".

وأكد السيسى أن قانون الخدمة المدنية لم يمس حجم العمالة الحكومية بالرغم من عبئها وحجمها على الدولة ولا العلاوت، مضيفاً: "سنقابل أثناء مناقشة البرلمان للقوانين أن كل جهة ستتخندق على مصالحها".

وفى سياق آخر، أشار الرئيس إلى أنه طالب من أكثر من عام بميثاق شرف إعلامى.

الرئيس السيسى: البدء فى زراعة 500 ألف فدان خلال أيام

وكشف الرئيس أنه خلال أيام قليلة ستنطلق زراعة أول 500 ألف فدان من مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان، مؤكداً أن الأمور تسير كما نتمنى.

وفي سياق أخر، قال الرئيس السيسى: "أطلقنا مشروع الشباب بهدف تجهيزهم لتولى المسئولية معنا، وتقدم 50 ألف لهذه المبادرة، وجاءت مطالب بزيادة الفئة العمرية للتعامل مع من 30 إلى 40 سنة، وسيتم عمل مبادرة أخرى لهذه الفئة".

وأشار إلى أن الجهد المبذول فى مجال التنمية لم يمس المواطن البسيط من محدودى الدخل، وأقول لهم: "أنا واخد بالى منكم ونبذل كافة الجهود للوصول إليكم فى القرى الأكثر احتياجا".

السيسى: لا يوجد ارتباط بين البرلمان وتقديم الحكومة استقالتها

وناشد السيسى، المصريين بالنزول واختيار من يصلحون لتمثيلهم بمجلس النواب، مضيفاً: "يجب اختيار من يمكنه تحمل المسئولية فى ظل المرحلة الصعبة، بحيث يكون قادر عن تعديل الكثير من القوانين والتشريعات، فانتم تضعون حاضر ومستقبل مصر فى يدكم بمن تختارونه".

وتطرق السيسى فى كلمته للحديث عن التعديل الحكومى الأخير، مؤكداً أنه لا يوجد ارتباط بين البرلمان القادم وبين تقديم الحكومة استقالتها، مشيراً إلى انه كلف رئيس الحكومة الجديد باعداد برنامج لعرضه على البرلمان بعد انتخابه.

وتابع: "الحكومة الحالية ستقدم برنامجها للبرلمان وإذا اقره سوف تستمر فى عملها".. كما ناشد الرئيس، الاعلاميين والسياسيين والرأى العام، باعطاء الفرصة للحكومة الجديدة كى تعمل، قائلاً "مش عاوزين حد قلقان هو وبيشتغل حتى يستطيع تقديم المزيد للبلد والقضاء على المشاكل"، مشيراً فى الوقت نفسه لأهمية استحداث وزارة جديدة للمصريين بالخارج، معرباً عن أمله فى نجاح تلك الوزارة فى تحقيق آمال وطموحات المصريين.

السيسى للسبسى خلال احتفال اكتوبر: "سعداء بوجودك معنا"

وفى ختام كلمته، توجه الرئيس المصرى، بالتحية للرئيس التونسى الباجى السبسى خلال مشاركته احتفالات نصر أكتوبر في الذكرى الـ42 اليوم الثنين بمقر الكلية الحربية، قائلا "نحن واشقاءنا فى تونس سعداء بوجودك معنا".


موضوعات متعلقة..


- السيسى يصل الكلية الحربية للمشاركة فى الذكرى الـ42 لنصر أكتوبر


- الرئيس التونسى يصل الكلية الحربية للمشاركة فى احتفالات نصر أكتوبر


- بالفيديو.. بثا مباشرا للاحتفالات بالذكرى الـ42 لنصر أكتوبر


- السيسى يشهد احتفالات القوات المسلحة بالذكرى 42 لانتصارات أكتوبر


- 42 سنة على نصر أكتوبر.. صناع الانتصار يروون أسرار معركة العبور.. قصص وحكايات يرويها الأبطال عن معجزات العبور والنصر ومواجهة العدو.. اللواء عبد الوهاب سيد: كشفت مواقع هيكيلة للعدو وعملت خلف خطوط العدو


- إغلاق المجال الجوى لمطار القاهرة ساعة ونصف بسبب التدريبات العسكرية


- مفتى الجمهوية: حرب أكتوبر ألهمتنا معانى وقيما نحن فى أمس الحاجة إليها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسه

وكل ما تتمنونه سيتحقق...إن شاء الله الخير كله يافندم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

كل عام و سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحة و عافية و سعادة و خير يا منقذ أرض الكنانة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد المصري

مش عاوز الي بيراجع ينسي ويشير..... كالمعتاد شير الي علي هوا صاحب الهوا

عدد الردود 0

بواسطة:

eymo dmx

فين حقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر يعتز بقواته المسلحة وأيضا بحقوقه

مع احترامي

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

نصيحة للرئيس السيسى وللجهات السيادية اعملوا تحت سلطة البرلمان حتى نرتاح من وجع الغلبان

عدد الردود 0

بواسطة:

أم أحمد

من محدودى الدخل للريس

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد المليجي

شكرا فخامة الرئيس ... نريد تصحيح الخلل ونرفع مرتبات الجيش 100 % لتعزيض ال20 عاما السابقة

الشعب والجيش ايد واحده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الناس تعبت ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت محمدين

يجب أن يكون الحد الأدنى للجندي لايقل عن عشرة الآف جنيه .. دوول بيضحوا بعمرهم في سبيل مصر .

مصر هي الجيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة