أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..كوريا الشمالية تفرج عن طالب كورى جنوبى محتجز منذ إبريل الماضى

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 02:21 م
بالفيديو..كوريا الشمالية تفرج عن طالب كورى جنوبى محتجز منذ إبريل الماضى زعيم كوريا الشمالية
سيمون سمير - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول في وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية سلمت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين طالبا جامعيا كوريا جنوبيا يحمل إقامة دائمة بالولايات المتحدة وذلك بعد ستة أشهر من اعتقاله أثناء دخوله البلاد من الصين.

يأتي الإفراج عن جو وون-مون الذي كان طالبا في جامعة نيويورك قبل أيام من احتفال بيونجيانج بذكرى مرور 70 عاما على إنشاء حزب العمال الحاكم يوم السبت (10 أكتوبر )

وقال مسئول الوزارة إن جو سُلِم في بلدة بانمونجوم الحدودية في نحو الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت سول ،وأضاف أن السلطات الكورية الجنوبية ستستجوبه عن فترة إقامته في الشمال.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية إن جو احتجز في ابريل نيسان أثناء عبوره من الجانب الصيني من نهر يالو، وقالت الوكالة في الآونة الأخيرة إن جو اعترف بخرقه القانون الكوري الشمالي لكنه قال إن بيونجيانج عاملته بشكل طيب.

وظهر جو في وسائل الإعلام الكورية الشمالية وقال إنه في صحة جيدة. وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن جو بلغ الشهر الماضي 21 عاما.

وقضت أعلى محكمة في كوريا الشمالية بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة على كوريين جنوبيين اثنين في يونيو لاتهامهما بالتجسس ووصفت هذه العقوبة بأنها درس لمن يتآمرون مع واشنطن وسول.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة