أكرم القصاص - علا الشافعي

20 مليار جنيها حجم استثمارات مستحضرات التجميل المغشوشة فى مصر سنويا

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 08:18 م
20 مليار جنيها حجم استثمارات مستحضرات التجميل المغشوشة فى مصر سنويا مستحضرات التجميل - صورة أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود الدجوى، رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، أن حجم استثمارات مستحضرات التجميل المغشوشة فى مصر يتجاوز 20 مليار جنيها، حيث تبلغ حجم الشركات المرخصة 2% فقط من اجمالى الشركات التى تعمل فى هذه الصناعة، وتعد الصين هى أكثر الدول المصدرة للمنتجات بشكل مهرب دون اخضاعها لمصلحة الجمارك.

وتابع رئيس الشعبة ، لليوم السابع، أن أكثر الادوات خطرا على المستهلك هو "روج الشفاة "، حيث تقوم الفتاة بوضعه على الشفاة وعلى مدار اليوم يتمكن من الوصول الى الجهاز الهضمى من خلال الفم.
وعن اخطر مستحضرات المتدوالة التى ظهرت مؤخرا "الكرياتين " والذى تتخذه الفتيات حلا سريعا لمواجهة مشكلات الشعر والوصول الى نعومة ولمعان ولمدة طويلة .

أكد "الدجوى"، أن رحلة "الكرياتين "المهرب تبدأ من الصين وامريكا حتى يصل المنتج الى مصر ويتمكن من العبور من افراد الامن بالمطار على انه مجرد "منظف أرضيات " وأحيانا "ملمع ورنيش للأحذية" وبعدها تقوم الشركات بشرائه بأسعار زهيدة لم تتجاوز 50 جنيها للعبوة الواحدة،وتقوم بعدها الشركات بتغيير الملصق الخارجى واستخدام اسماء وهمية للمنتج، ويتم توزيع العبوات وتباع اسعارها للتجار بالأسواق لتصل إلى 500 جنيها .

وتأتى الحلقة الاخيرة بقيام الكوافير الذى يقوم باستخدام العبوة أكثر من 5 مرات لأشخاص مختلفين بتحقيق ارباح كبيرة تصل الى 1500 جنيها عن كل فتاة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة