أكرم القصاص - علا الشافعي

قريبا.. "السيلفى" يحل محل البطاقات الائتمانية عند الشراء من المتاجر

الأحد، 04 أكتوبر 2015 11:16 ص
قريبا.. "السيلفى" يحل محل البطاقات الائتمانية عند الشراء من المتاجر محبو السيلفى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انتشار موضة السيلفى وهوس الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية بها، اتجهت معظم الشركات التكنولوجية لتحسين جودة الكاميرات الأمامية، تلبية لاحتياجات مستخدميها.

ولم يقف الأمر فقط على الشركات التكنولوجية، بل أعلنت شركة "ماستر كارد" أن "السيلفى" ستحل محل كلمات السر المختلفة خلال الـ 5 سنوات القادمة.

تقنيات ماستر كارد الجديدة


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "التليجراف" البريطانية، فإن شركة ماستر كادر ستطرح تقنية جديدة تحمل اسم MasterCard Identity Check والتى تمكن المستخدمين من الدفع عند شراء الأغراض من المتاجر المختلفة من خلال الضغط على بصمة الإصبع أو عن طريق الابتسمام للكاميرا الأمامية والتقاط صورة سيلفى، حيث أكدت "ماستركارد" أن هذه التقنية الجديدة ستحل محل البطاقات الائتمانية وستقلل من عبء تذكر كلمات السر المختلفة للبطاقات الائتمانية المتعددة.

ومن ناحيته، قال "أجاى بهلا" رئيس حلول المؤسسة الأمنية فى ماستركارد: "نعتقد أن الأمن هو واحد من الحواجز التى تحول دون التوسع فى الواقع فى عالم التجارة الإلكترونية، بسبب عدم قدرة المستخدمين على تذكر كلمات المرور، ولأنه غير مريح، فالفكرة هى أن هذه التقنيات تغيير الواقع، وتجعل التسوق على مواقع التجارة الإلكترونية أو على الهاتف المحمول الخاص بك، وهذا ما نحاول الاهتمام به فى هذه البرامج والتقنيات الجديدة".

الاتجاه للسيلفى لضمان عدم سرقة الحسابات


يعمل حاليا مستخدمو وعملاء ماستركارد وفقا لنظام SecureCode للتحقق من هويتهم أثناء التسوق على الإنترنت، وهذا يتطلب منهم إدخال كلمة السر عند نقطة البيع، ومع ذلك، يمكن بسهولة نسيان كلمات السر، أو تعرض البطاقات للسرقة، لذلك تبحث عدد من المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا فى تجربة عدد من التقنيات الجدية التى تحل هذه الأزمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الصعيدي

الاستفاده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة