خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: الإمارات رفضت طبع علم إسرائيل على ملابس لاعبى الجودو ببطولة العالم.. وحملة لحث "الطباخين" على مقاطعة مهرجان الطعام بتل أبيب.. طيار إسبانى قبل هبوطه بتل أبيب: "أهلا بكم فى فلسطين"

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 01:23 م
الصحف الإسرائيلية: الإمارات رفضت طبع علم إسرائيل على ملابس لاعبى الجودو ببطولة العالم.. وحملة لحث "الطباخين" على مقاطعة مهرجان الطعام بتل أبيب.. طيار إسبانى قبل هبوطه بتل أبيب: "أهلا بكم فى فلسطين" شعار مقاطعة لدولة الاحتلال


كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى


يديعوت أحرونوت:

:

حملة عالمية لحث "طباخين" العالم على مقاطعة إسرائيل



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه عقب نجاح حملة المقاطعة التى شنها فنانون وأكاديميون بريطانيون لإسرائيل، تعمل حركة المقاطعة العالمية "BDS" الآن على حملة جديدة، هدفها منع الطباخين الدوليين من الوصول إلى إسرائيل.

ودعت الحركة الطباخين لعدم المشاركة فى مهرجان الطعام "طاولات مستديرة" الذى سيقام فى تل أبيب، يوم الأحد المقبل، بمبادرة من صاحب المطاعم الإسرائيلية يائير بكيير، والمستشارتين الإعلاميتين نيريت فايس ومايا كربيت.

وأشارت يديعوت إلى أنه من المفترض أن يقوم 26 طباخا يعملون فى 9 مطاعم مشهورة فى العالم، بالطهى إلى جانب طباخين من المطاعم الشهيرة فى تل أبيب.

ويجرى تنظيم هذا المهرجان بدعم من وزارتى الخارجية والسياحة الإسرائيليتان وبلدية تل أبيب وسفراء الدول المعنية، وتم حتى الآن بيع عشرات آلاف التذاكر لهذا الحدث، لكن حركة المقاطعة تضغط الآن على الطباخين الأجانب كى يمتنعوا عن المشاركة.

وبعثت الحركة برسائل إلى الطباخين حملت عنوان "اخرجوا الأبرتهايد من قائمة الطعام"، وقالت: "إسرائيل تنفذ التطهير العرقى ضد الفلسطينيين وتحرمهم من الحق بالغذاء، من غير المعقول أن تساعدوها على تبييض وجه الاحتلال".

معاريف:

الإمارات رفضت طبع العلم الإسرائيلى على ملابس لاعبى الجود فى بطولة العالم



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن دولة الإمارات العربية التى تستضيف البطولة الدولية للجودو رفضت رفع علم إسرائيل لبعثة منتخب إسرائيل خلال عرض المنتخبات المشاركة فى البطولة .

وأضافت الصحيفة أن الإمارات كذلك رفضت وضع علم إسرائيل على الموقع الرسمى للبطولة، وعندما تم استعراض الوفود تم وضع شعار البطولة على بعثة منتخب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أن الإمارات رفضت طبع العلم على ملابس بعثة المنتخب الإسرائيلى المشارك بالبطولة، وفى حالة فوز أحد اللاعبين الإسرائيليين ربما ترفض الدولة المضيفة عزف النشيد الخاص بإسرائيل.

يسرائيل هيوم:

طيار إسبانى للركاب قبل هبوطه بتل أبيب: "أهلا بكم سنهبط فى فلسطين"



اليوم السابع -10 -2015

فوجئ مسافرون إسرائيليون كانوا على متن الرحلة الجوية رقم 3316 لشركة الطيران الإسبانية "إيبيريا" التى كانت فى طريقها من مدريد إلى تل أبيب، الأربعاء الماضى قبل هبوطها بإعلان الكابتن باللغة الإسبانية قائلا: "أيها المسافرون الأعزاء، أهلا بكم.. نحن على وشك الهبوط حالا فى فلسطين".

وقالت صحيفة "يسرائيل ها يوم" الإسرائيلية، إن قائد الطائرة كرر الجملة أكثر من مرة عند الهبوط فى مطار تل أبيب، قائلا: "نرحب بكم فى فلسطين"، مضيفة أنه عندما تحدث باللغة الإنجليزية، حذف كلمة "فلسطين"، ولكنه قال "سنهبط حالا فى تل أبيب"، من دون أن يذكر اسم إسرائيل.

وأكدت شركة "إيبيريا" العالمية وقوع هذه الأمر، وقالت: "نعتذر عما جرى، بدأنا بإجراء تحقيق داخلى حالا عند معرفة تفاصيل الحدث، حتى الآن، لا تزال الصورة الكاملة غامضة".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الشركة الإسبانية شددت على أنه تم إبعاد طيار تلك الرحلة الجوية ولن يسافر فى رحلة جوية إلى إسرائيل حتى استيضاح الأمر كاملا، مضيفة: "ما نعرفه حتى الآن، أن الطيار قال خطأ مكان وصول الرحلة الجوية، كان المفروض به أن يعرف أنه سيهبط فى تل أبيب، والواقعة فى إسرائيل".

الجدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية "إيبيريا" الإسبانية، تشغل خط رحلات جوية بين تل أبيب ومدريد منذ عام 1983.


موضوعات متعلقة...


التوك شو: مصطفى الفقى: السلفيون كانوا عيون أمن الدولة على الإخوان.. مجلس الوزراء: تمويل العاصمة الإدارية الجديدة بعيد عن الموازنة.. قائد القوات البحرية: ثقل مصر و"السيسى" سهَل إتمام كل الصفقات الحربية

الصحف البريطانية: "MI6" تقف وراء الكشف عن تورط "خان" فى بيع أسرار نووية لإيران..الشرطة البريطانية استغلت قانون الإرهاب لمصادرة معلومات من صحفى..توقعات بزيادة سكان بريطانيا 10 ملايين نسمة نصفهم مهاجرون

الصحف الأمريكية: مصر تطور تقنية لتحلية المياه بنصف الطاقة المستخدمة حاليًا.. مصير الأسد ليس مطروحًا على طاولة محادثات سوريا الدولية.. حقل "ظهر" يربك إسرائيل ويهدد بقلب دبلوماسية الطاقة فى المنطقة


الصحف الإسبانية: مادة 155 من الدستور الإسبانى مفتاح السيطرة على كتالونيا.. وحكومة مدريد تنوى تعليق الحكم الذاتى للأقاليم التى تتجاوز قرارات المحكمة الدستورية.. ورئيس الحكومة أعلن اتخاذه كافة التدابير


صحافة القاهرة: الدوائر الباطلة تهدد البرلمان.. كارثة "مصحة إدمان" يديرها كهربائى بالهرم.. إحالة رئيس نادى قضاة مجلس الدولة للتفتيش.. مصدر بالأعلى للجامعات: وزير المالية تعهد بعدم المساس بأجور الأساتذة



الصحف الإسرائيلية: بابا الفاتيكان مؤيدًا لإسرائيل: الهجمات التى تتعرض لها "لا سامية".. تل أبيب تهاجم نيوزلندا لتوجهها لمجلس الأمن لوقف الاستيطان.. يعالون سيطلب من واشنطن زيادة تمويل 4 منظومات صواريخ





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدة سالم سالم

شكر خاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة