الخميس، 29 يونيو 2017 09:09 ص
خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: "الطاقة الذرية" الإسرائيلية تؤيد الاتفاق النووى مع إيران.. تل أبيب تحافظ على درجة التأهب القصوى حتى نهاية الشهر.. كيرى يلتقى العاهل الأردنى وأبو مازن لبحث تهدئة الأوضاع فى المنطقة

السبت، 24 أكتوبر 2015 11:35 ص
الصحف الإسرائيلية: "الطاقة الذرية" الإسرائيلية تؤيد الاتفاق النووى مع إيران.. تل أبيب تحافظ على درجة التأهب القصوى حتى نهاية الشهر.. كيرى يلتقى العاهل الأردنى وأبو مازن لبحث تهدئة الأوضاع فى المنطقة الاتفاق النووى بين الغرب وإيران - صورة أرشيفية

كتب محمود محيى

كيرى يلتقى العاهل الأردنى وأبو مازن لبحث تهدئة الأوضاع فى المنطقة


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، سيجتمع فى العاصمة الأردنية عمان، اليوم مع كل من الملك الأردنى عبد الله الثانى ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فى مسعى لتهدئة الأوضاع فى المنطقة.

وقال مصدر إسرائيلى للإذاعة العبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، قال لكيرى خلال لقائهما فى برلين الأسبوع الحالى إنه بهدف لتهدئة الأوضاع ويجب على عباس والملك عبد الله أن يعلنا على الملأ أن لا تغيير فى الوضع القائم فى الحرم القدسى الشريف.


إسرائيل تحافظ على درجة التأهب القصوى بالضفة والقدس المحتلة حتى نهاية الشهر



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن إسرائيل ستحافظ على درجة التأهب القصوى التى أعلنت عنها منذ بداية أكتوبر الجارى، حتى نهاية الشهر.

وأوضحت يديعوت أنه بموجب حالة التأهب فإن قوات الشرطة الإسرائيلية تعمل 12 ساعة يوميا، ويتنشر الآلاف من عناصر الشرطة فى المحاور الرئيسية، وخاصة فى القدس المحتلة، والمدن المختلطة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن رئيس دائرة العمليات فى الشرطة الإسرائيلية، أهرون اكسول، قوله إن الشرطة مستعدة فى حالة تأهب عالية لكل السيناريوهات، بما فيها تنفيذ عمليات فلسطينية كبيرة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أى معلومات عينية، ولكن الشرطة تجرى عملية تقييم للوضع، وتستعد لكافة الاحتمالات.

وفى السياق نفسه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى أنه يحافظ على حالة التأهب القصوى فى الضفة الغربية وعلى الحدود مع قطاع غزة.

مفاجأة..هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية تؤيد الاتفاق النووى مع إيران



اليوم السابع -10 -2015

فى مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بالموقف الإسرائيلى تجاه قضية الملف النووى الإيرانى، أعلنت هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية دعمها للاتفاق النووى بين القوى العالمية الكبرى وإيران، واعتبرت أن الاتفاق يمنع إيران من إمكانية تطوير سلاح نووى.

وكشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت أن مندوبى هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية عبروا عن هذا الموقف خلال مداولات داخلية أجراها جهاز الأمن الإسرائيلى وتناول تبعات الاتفاق، مشيرة إلى أن موقف "الطاقة الذرية الإسرائيلية" مناقضا لموقف السياسيين الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن موقف هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية يتعلق بالجوانب التقنية للاتفاق الذى يمنع تطوير قنبلة نووية إيرانية، وليس بتبعات رفع العقوبات عن إيران.

ونقلت هاآرتس عن مصدر مطلع على موقف الهيئة الذرية قوله إن اللجنة تعتمد على القدرات التحليلية وقدرات المراقبة للجنة الدولية للطاقة الذرية للبرنامج النووى الإيرانى، وإنه فى حال خرق إيران للاتفاق فإنه سيكون بإمكان اللجنة الدولية كشفه بسهولة.

وهيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية هى المسئولة عن مراقبة الأنشطة النووية الإسرائيلية، بما فى ذلك مفاعل "ديمونا" النووى بصحراء النقب ومنشأة "ناحال شوريك" النووية، وتشكل هيئة استشارية لشئون الذرة للحكومة الإسرائيلية.

وخبراء الهيئة الإسرائيلية مسئولين عن تحليل المعلومات التقنية، والسرية والمعلنة، المتعلقة بالبرنامج النووى الإيرانى، وقياس الفترة الزمنية التى تستغرق إيران لصنع قنبلة ذرية.

وفى سياق آخر، ذكرت الصحيفة العبرية أن إسرائيل كانت قد اخترقت المجال النووى الإيرانى عدة مرات فى مهمات استطلاعية خلال عام 2012 فى ذروة المباحثات النووية الدولية بين الغرب وإيران.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: أبو مازن يعالج صهره فى أحد مستشفيات تل أبيب.. غالبية الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو فى قمع الفلسطينيين.. المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليارات دولار سنويا

الصحف البريطانية: كاتب جزائرى: الغرب دمر لييبا والقذافى حقق المعادلة الصعبة بتوحيد القبائل فى دولة واحدة ويدعو لتشكيل حكومة موحدة بشكل فورى.. ووضع الاقتصاد سيتحسن إذا استطاعت مصر تجاوز أزمة الدولار

الصحف الأمريكية: أمريكا وإسرائيل تجسستا على بعضهما البعض بسبب إيران.. إدارة أوباما ناقشت سبل حماية المدنيين السوريين.. فريد زكريا: فوز "ترودو" فى انتخابات كندا يثبت أن الغضب ليس أساس النجاح فى السياسة

الصحف الإسبانية: إسبانيا تدعو لقمة مدريد 2 لعدم تحول الصراع الفلسطينى الإسرائيلى لـ"دينى".. ووزير خارجيتها يحذر من تصاعد العنف بالقدس.. والعبادى متردد فى طلب مساعدة روسيا ضد داعش بعرقلة من واشنطن

صحافة القاهرة: سقوط «مالك» مافيا الدولار.. تعديل «الصفة الحزبية» يهدد البرلمان بالحل.. رسلان: تشكيل تكتل برلمانى لدعم مؤسسات الدولة أهم الأولويات.. نقابة الطيارين: ألف طيار بلا عمل فى مصر

الصحف الإيرانية: خامنئى يؤيد الاتفاق النووى بشروط.. لقاء الأسد وبوتين استعراض للقوة بموسكو.. وإيران زادت مؤخرا عدد المستشارين فى سوريا.. وطهران تنفى حجب تطبيقات "تلجرام" للهواتف

التوك شو: "الأوقاف": غلق ضريح الحسين خوفًا من تدافع الشيعة.. منى الشاذلى لوزير التنمية المحلية: "أنت مش زى النسمة خالص".. أحمد زكى بدر ردًا على منتقديه: "لن أتغير وسيدنا محمد اختلفوا عليه"



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة