خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: أبو مازن يعالج صهره فى أحد مستشفيات تل أبيب.. غالبية الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو فى قمع الفلسطينيين.. المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليارات دولار سنويا

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 09:55 ص
الصحافة الإسرائيلية: أبو مازن يعالج صهره فى أحد مستشفيات تل أبيب.. غالبية الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو فى قمع الفلسطينيين.. المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليارات دولار سنويا محمود عباس الرئيس الفلسطينى

كتب: هاشم الفخرانى


يديعوت أحرونوت: أبو مازن يعالج شقيق زوجته فى إحدى المستشفيات الإسرائيلية


اليوم السابع -10 -2015
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن شقيق زوجة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أجرى عملية جراحية الأربعاء بمستشفى "أسوتا" بمدينة تل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن الاتهامات المتبادلة بين أبو مازن ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لم تمنع أبو مازن من علاج شقيق زوجته فى إسرائيل، حيث أجرى عملية جراحية بالقلب بعدما أصيب بجلطة فى الشريان التاجى، بعدها انتقل إلى العناية المركزة بالمستشفى.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العملية الجراحية استمرت لعدة ساعات، وقامت حراسة المستشفى بمنع أى أحد من الاقتراب من غرفته بالمستشفى.

وكانت زوجة الرئيس الفلسطينى أم مازن قد تم علاجها فى شهر يونيو من العام الماضى بأحد المستشفيات الإسرائيلية إثر إصابتها بكسر فى قدمها.


معاريف: غالبية الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو فى قمع الفلسطينيين


اليوم السابع -10 -2015
أظهر استطلاع للرأى أجراه الموقع الرسمى للكنيست الإسرائيلى ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف"الإسرائيلية أن 72% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى مواجهة ما وصفوه بالإرهاب الفلسطينى.

وأضافت الصحيفة أن الغالبية العظمى من الإسرائيليين يطالبون نتنياهو باتخاذ إجراءات أكثر صرامة فى مواجهة الفلسطينيين، بينما رأى 27% من المستطلعة آراؤهم أنهم راضون عن نتنياهو فى مواجهة الإرهاب.

وحول الشخص المناسب لتولى منصب رئيس الوزراء الإسرائيلى لمواجهة المشاكل الأمنية الحالية جاء وزير الخارجية السابق المتطرف أفيجدور ليبرمان فى المرتبة الأولى بنسبة 22% بينما جاء فى المرتبة الثانية نفتالى بينيت بنسبة 18% ويليه وزير الدفاع الحالى موشيه يعلون بنسبة 12%.


هــــأارتس: المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل ستصل لـ4 مليار دولار سنويا


اليوم السابع -10 -2015
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن مصادر عسكرية إسرائيلية مطلعة على العلاقات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة أكدت لها أن هناك تجديدا فى اتفاق المساعدات العسكرية للسنوات القادمة، وأنه ستكون هناك زيادة فى تلك الميزانية.

وأضافت المصادر أن ميزانية المساعدات الأمريكية لإسرائيل سوف ترتفع بنحو مليار دولار، لتصل إلى أكثر من 4 مليارات دولار سنويا، لتضاف لميزانية الدفاع الإسرائيلية.

وأوضحت هاآرتس أن المحادثات بشأن زيادة المساعدات الأمريكية السنوية قد بدأت مؤخرا، فى أعقاب التوصل إلى اتفاق نووى بين الدول العظمى الست وبين إيران، وتتواصل هذه المحادثات على مستوى المسئولين فى الأجهزة الأمنية والعسكرية الأمريكية والإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن اتفاق المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل يتيح للأخيرة شراء منظومات أسلحة، ومعدات عسكرية، من ضمنها شراء المقاتلات المتطورة F-35 ، كما أن زيادة المساعدات المالية سوف يتيح لإسرائيل امتلاك المقاتلة المروحية V-22.

جدير بالذكر، أن وزير الدفاع الإسرائيلى، موشى يعالون، سوف يتوجه إلى الولايات المتحدة، الأسبوع المقبل، فى زيارة عمل، يتوقع أن يلتقى خلالها مع نظيره الأمريكى أشتون كارتر، ومن المتوقع أن يناقش يعالون وكارتر المساعدات الأمريكية لإسرائيل، والوضع الجيوسياسى فى المنطقة، وخاصة فى سوريا.

ويذكر أن حجم المساعدات المالية التى تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل منذ عام 1962 وصل إلى نحو 100 مليار دولار، ووصل حجم المساعدات المالية فى عام 2014 الماضى لـ3.1 مليار دولار.


موضوعات متعلقة :



- التوك شو: "الأوقاف": غلق ضريح الحسين خوفًا من تدافع الشيعة.. منى الشاذلى لوزير التنمية المحلية: "أنت مش زى النسمة خالص".. أحمد زكى بدر ردًا على منتقديه: "لن أتغير وسيدنا محمد اختلفوا عليه"

- صحافة القاهرة: الطعون تُهدد الانتخابات البرلمانية.. فجوة بين الرئيس والحكومة وراء تعيين المستشار الجديد.. الدولار يهوى فى السوق السوداء ويفقد 15 قرشًا.. إسماعيل: زيادة ميزانية الصحة والتعليم والمعاشات

- الصحف البريطانية: الصين صاحبة أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم.. وفد كردى يزور الكرملين لبحث إرسال بعثة دبلوماسية كردية.. ثلاث مستشفيات سورية تعرضت للقصف منذ بداية التدخل الروسى

- الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد فى أمريكا.. بوتين يوجه صفعة جديدة للغرب.. مزيد من تراجع سعر الجنيه مع تغيير محافظ البنك المركزى.. وروسى يخصص 100 مليون دولار للتواصل مع فضائيين



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة