الأحد، 25 يونيو 2017 03:49 ص
خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية: إصابة إسرائيلى فى عملية طعن فى "بيت شيمش" قرب القدس.. الشرطة الإسرائيلية تقتل يهوديا عن طريق الخطأ ظنا أنه فلسطينى.. وأنباء عن تزويد تل أبيب بطائرات استطلاع بدون طيار للأردن

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:34 م
الصحافة الإسرائيلية: إصابة إسرائيلى فى عملية طعن فى "بيت شيمش" قرب القدس.. الشرطة الإسرائيلية تقتل يهوديا عن طريق الخطأ ظنا أنه فلسطينى.. وأنباء عن تزويد تل أبيب بطائرات استطلاع بدون طيار للأردن المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى


الإذاعة العامة الإسرائيلية: أنباء عن تزويد إسرائيل بطائرات استطلاع بدون طيار للأردن



نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر فرنسية متخصصة فى الشئون الأمنية قولها، إن إسرائيل اقترحت على الأردن عقد صفقة لتزويد جهاز المخابرات العامة الأردنية بعدة طائرات استطلاع بدون طيار.

وأضاف الإذاعة العبرية أن الطائرات الإسرائيلية ستكون من طراز Heron الذى تنتجه هيئة الصناعات الجوية الإسرائيلية أو من طراز Hermes الذى تنتجه شركة "إلبيت" العسكرية الإسرائيلية.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن الأردن يعد العائق الأخير الذى يفصل بين تنظيم "داعش" الإرهابى الناشط فى سوريا والعراق، وبين إسرائيل.

يديعوت أحرونوت: الشرطة الإسرائيلية تقتل يهوديا عن طريق الخطأ ظنا أنه


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه بسبب حالة الارتباك التى تشهدها الأجهزة الأمنية فى إسرائيل وخاصة جهاز الشرطة، أطلق شرطيان النار عن طريق الخطأ على إسرائيلى مساء أمس الأربعاء، اشتبهوا فيه فى أنه فلسطينى يحاول طعن أحدهما بالقدس المحتلة.

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت الصحيفة أن الإسرائيلى طلب من الشرطيين إظهار هويتهما عندما كانا يستقلان حافلة بمدين القدس، وعندما رفضا اشتبك معهما فأطلقا النار عليه لاشتبههم فيه بعدما حاول سرقة السلاح من أحدهم.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد قتله اتضح من هويته أنه يهودى إسرائيلى وليس فلسطينيا كما زعما، وأنهما أطلقا النار عليه عن طريق الخطأ.


هاآرتس:إصابة إسرائيلى فى عملية طعن فى "بيت شيمش" قرب القدس المحتلة



طعن صباح اليوم مستوطن يهودى على يد شابين فلسطينيين وصلا إلى مدينة "بيت شيمش"، المحاذية لمدينة القدس المحتلة، وعلى الفور وصلت قوات الإسعاف الإسرائيلية إلى المدينة لتقديم العلاج للإسرائيلى.


اليوم السابع -10 -2015


وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية قالت إن فلسطينيين اثنين، مسلحين بسكينين حاولا الصعود إلى أتوبيس، وقام مستوطنون فى المكان بصدهما، ثم قامت قوات الشرطة بإطلاق النار صوب الفلسطينيين، زاعمة أنهما من نشطاء حركة "حماس" بالضفة.

ووصفت جروح الإسرائيلى الذى تعرض للطعن بالمتوسطة، بينما وصفت حالة الفلسطينيين اللذين تعرضا لنيران الشرطة الإسرائيلية بالخطيرة.

فيما ذكرت مصادر فلسطينية، أن منفذى العملية يدعيان محمد خالد غنيمات ومقداد محمد ابراهيم الحيح، وكلاهما فى العشرين من العمر وأحدهما من قرية "صوريف" قضاء الخليل والثانى من "حلحول".

وكانت قد أسفرت عملية دهس ناجحة مساء أمس، قرب بلدة "بيت أمر" شمال مدينة الخليل المحتلة عن إصابة 5 جنود من جيش الاحتلال، أحدهم بجروح خطيرة واثنان بجروح متوسطة والآخران بجروح طفيفة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن جنديا آخر أطلق النار على السائق منفذ عملية الدهس، فأصابه بجروح خطيرة، مضيفة أن عملية الدهس وقعت عقب تعرض سيارة الجنود لإلقاء الحجارة.


موضوعات متعلقة..



"صحافة القاهرة": الدولار يهزم هشام رامز.. الداخلية تطهر العدل من الخلايا النائمة بعد تسريب أرقام القضاة وتهديدهم بالـ"s.m.s".. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار النزهة إلى 400 راكب فى الساعة

التوك شو: فرج عامر: "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن 3 مرات.. رفعت قمصان:الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج.. عبدالرحيم على:الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة