أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: مواجهة بين وزير الخارجية الأردنى ونظيرته الإسرائيلية بنيويورك.. نتنياهو يعرض كتاب ألّفه على خامنئى يتوقع دمار إسرائيل.. وإسرائيل تهدد بهجوم على سوريا حال تعرض الجولان لقذائف

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 01:13 م
الصحافة الإسرائيلية: مواجهة بين وزير الخارجية الأردنى ونظيرته الإسرائيلية بنيويورك.. نتنياهو يعرض كتاب ألّفه على خامنئى يتوقع دمار إسرائيل.. وإسرائيل تهدد بهجوم على سوريا حال تعرض الجولان لقذائف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: نتنياهو يعرض كتابا عن إسرائيل ألّفه على خامنئى يتوقع فيه دمار الدولة العبرية


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو استشهد خلال إلقاء كلمته بالأمم المتحدة برغبة إيران فى تدمير إسرائيل بكتاب قام بتأليفه المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى الذى أكد فيه أن تدمير إسرائيل سيتحقق خلال 25 عاما.

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو قال تعليقا على هذا الكتاب "زعيم إيران يريد أن يدمر دولتى وشعبى" فى حين أن الأمم المتحدة تقابل هذا بالصمت، بعد هذه الكلمات وقف نتنياهو صامتا لعدة ثوانى.

وأكد نتنياهو أنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل من الأعداء الإيرانيين بكل السبل.

مواجهة بين وزير الخارجية الأردنى ونظيرته الإسرائيلية بنيويورك حول الأقصى



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه نشبت مواجهة حادة بين وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة والقائمة بأعمال وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفى حوطبلى خلال الاجتماع السنوى التى عقدت للدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت الصحيفة أنه خلال إلقاء "حوطبلى" كلمتها فى الاجتماع انتقدت كلمة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أمس التى قال فيها إن جنود الجيش الإسرائيلى يدنسون بأقدامهم المسجد الأقصى، حيث اعتبرت أبو مازن يشوه الحقيقة وأنه يريد منع اليهود من ممارسة حقوقهم فى الصلاة داخل المسجد الأقصى، زاعمة أن القدس هى عاصمة إسرائيل وستبقى كذلك للأبد.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة قاطعها وقال إن المسجد الأقصى ملك للمسلمين، وقال إن جنود الاحتلال يدنسون المسجد الأقصى وتعالت الأصوات بينهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسين بالخارجية الإسرائيلية يرون أنه كان ينبغى على "حوطبلى" ألا ترد على ناصر جودة.


هارتس: الجيش الإسرائيلى يبلغ موسكو أنه لن يتردد فى الهجوم على سوريا فى حالة إطلاق قذائف من الجولان


ذكرت صحيفة "هــــأارتس" الإسرائيلية أن الجيش الروسى فى سوريا أبلغ قيادات عسكرية فى الجيش الإسرائيلى أنه سيكرر غاراته على مواقع المعارضة السورية.

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت الصحيفة أن هناك تنسيقا عسكريا بين الجيش الإسرائيلى والروسى يتم عبر الملحق العسكرى الروسى فى تل أبيب وبين رئيس الهيئة الأمنية والسياسية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد.

وأوضحت الصحيفة أن قيادات بالجيش الإسرائيلى أبلغت الجيش الروسى بأنه فى حالة إطلاق قذائف صاروخية من الأراضى السورية خاصة الجولان فإن الجيش الإسرائيلى لن ينتظر فى الرد عليها من منطلق أحقية إسرائيل فى الدفاع عن نفسها.

وكشفت الصحيفة النقاب عن أن نائب رئيس الأركان اللواء يائير جولان سيقوم بزيارة لموسكو الأسبوع القادم برفقته قيادات فى المخابرات العسكرية الإسرائيلية وسلاح الجو لمناقشة التنسيق الأمنى بين موسكو وتل أبيب فى سوريا.


موضوعات متعلقة


صحافة القاهرة:عز يتحدى الاستبعاد فى المحكمة.. ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المتوفين إلى 124.. مصر تدعو إلى تسويات سياسية تحفظ سيادة ووحدة دول المنطقة.. إدارة لمكافحة الفساد بـ"العدل"

التوك شو:قيادى بحركة فتح:لا يخفى على أحد تضحيات مصر من أجل الشعب الفلسطينى.. وزير التعليم العالى يؤكد انتظام الدراسة فى كل الجامعات.. نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا لتسكين القضاة بأماكن قريبة للجان

الصحافة الإسبانية: روسيا لا ترغب فى فقد دورها كحليف رئيسى لبشار الأسد.. وإسبانيا تحاكم مغربيا نشر 34 فيديو تمجد القاعدة وبن لادن.. ومترجمون فى الجيش الأسبانى فى أفغانستان يتلقون تهديدات من طالبان

الصحف الأمريكية: بوتين استطاع سرقة "الحرب على داعش" من أوباما.. مزاعم أمريكية باستهداف الطيران الروسى لمتمردى المعارضة السورية وليس داعش.. إعلان أبو مازن الانسحاب من أوسلو خطوة "استفزازية"

الصحافة البريطانية: الإندبندنت تحصر أسباب القصف الجوى الروسى.. تفاهم روسى - إسرائيلى بشأن أزمة سوريا رغم اختلاف المواقف.. روسيا سوف تقاسم الأسد مسئولية جرائمه فى حال عدم استهدافها لداعش













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة