أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية.. يوم الاتهامات بـ"الرشاوى الانتخابية"

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:59 ص
موجز الصحافة المحلية.. يوم الاتهامات بـ"الرشاوى الانتخابية" تأمين الانتخابات البرلمانية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة، التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "يوم الاتهامات بـ"الرشاوى الانتخابية"، حيث شــهدت محافظة الجيزة يوما انتخابيا ساخنا أمس، وســط تبــادل للاتهامات بين المرشــحين فى عدد مــن الدوائر بدفع رشــاوى انتخابية، فيما كشــفت تقارير حقوقية عن تورط عدد من المرشــحين فى مخالفــات قانونية وصلــت إلى حد إطــلاق الأعيرة النارية أمام اللجان، بينما ســيطر كبار الســن على المشهد الانتخابى.

وقــال المستشــار محمــد ناجى شــحاتة، رئيس اللجنــة العامة لدائــرة الدقى والعجــوزة، إنه تلقى شــكوى من المرشــح بالدائرة الدكتور عبد الرحيم على يتهم فيها المرشــحين أحمد مرتضى منصور، ووائــل مهــران، بتوزيع مبالغ نقدية علــى الناخبين بالدائرة، مشيرا إلى أنه سيتم فحص البلاغ والتأكد من صحته.

وقالت جريدة "الأهرام"، إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت حالة الطوارئ، من خلال إنشاء غرفة عمليات بالوزارة وأخرى بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بالإضافة لجميع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، لتوفير الإمداد بالتيار الكهربائى لـ103 لجان انتخابية عامة بها 5460 مركزا انتخابيا، يضم كل منها مجموعة من اللجان الفرعية المخصصة للانتخابات البرلمانية فى 14 محافظة فى إطار المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

علمت جريدة "الأخبار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الحكومة بمتابعة وتنفيذ توصيات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى من خلال لجان فى الوزارات تختص بالتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين، لسرعة حل مشاكلهم وتهيئة البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات، وأعلن سعد الجيوشى وزير النقل أمس، خلال رئاسته لورشة عمل النقل البرى، بحضور أعضاء لجنة النقل اللوجستيات بمؤتمر أخبار اليوم.

وأشارت جريدة "المصرى اليوم"، إلى أن وزارة الصحة والسكان حذرت مروجى شائعة فساد الطعم المستخدم فى الحملة القومية التى ستطلقها للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانى نهاية الشهر الجارى، وتوعدت بملاحقتهم، وأكدت أن تلك الشائعات تضر الطن وصحة الأطفال المستفيدين من التطعيم، وشدد على سلامة الطعم المستخدم .

وكشفت مصادر قضائية مطلعة لجريدة "الشروق"، أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية عاشت حالة من التخبط ليلة أول أمس السبت، نتيجة الاعتذارات التى تقدم بها عدد كبير من القضاة المشرفين على الانتخابات اعتراضًا على سوء توزيعهم على اللجان الانتخابية فى المحافظات النائية، وعلى الأخص محافظتى أسيوط وقنا بدائرة الصعيد.


موضوعات متعلقة..



بالصور..الداخلية تنجح فى العبور باليوم الأول من الاقتراع لبر الآمان..الانتشار الأمنى أفسد خطط الخارجين عن القانون لتعطيل التصويت..الوزير:مهمتنا تأمين الانتخابات حتى انتهاء الفرز..واللجان مؤمنة بالكامل


رفعت قمصان: لا توجد آلية لتحديد مستوى المشاركة فى الانتخابات


الحياة: سرقة موبايل قاض بالفيوم.. ومشاجرة بين سلفيين ومستقلين


انتهاء عملية الاقتراع فى الانتخابات البرلمانية بالقنصلية المصرية فى بغداد

بدء فرز أصوات المصريين فى عواصم العالم.. المصريون فى مسقط وأبو ظبى والرياض يرفعون شعار لا صوت يعلو فوق صوت البرلمان.. وسفيرنا بفيينا لـ"اليوم السابع": اليوم الثانى شهد إقبالا كبيرا

معاق فى انتخابات كرداسة: "جيت أقول احنا مش إرهابيين وعايزين الأمن يرجع"

أخبار مصر الساعة 10.. انتهاء التصويت باليوم الأول من انتخابات النواب

عمليات "الوزراء" فى نهاية اليوم الأول للانتخابات: رصد 102 حدث على مدار اليوم.. ومخالفات بالحشد والتصويت الجماعى بالسيارات وتمزيق للدعاية الانتخابية لإحدى المرشحات.. وحرص البعثات الدولية على المتابعة

أحمد الزند للقضاة: إشرافكم على الانتخابات لا يقل عن مسيرتكم فى إقامة العدل

مصطفى بكرى: العزوف عن الانتخابات خطأ والبرلمان المقبل الأخطر فى تاريخ البلاد


إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتهاء اليوم الأول للانتخابات

"العليا للانتخابات" بالإسكندرية: 10% نسبة تصويت المواطنين فى اليوم الأول


الصحة: ارتفاع إصابات اليوم الاول للانتخابات إلى 43 إصابة " تحديث"

مصدر بلجنة مدرسة شباب المستقبل بإمبابة: 500 ناخب صوتوا فى 3 لجان

عمر مروان بمؤتمر صحفى: غلق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر منعًا للتلاعب بها


التيار الديمقراطى: العزوف عن الانتخابات بسبب رؤية إعادة تجربة برلمان 2010


منظمات حقوقية تقيم أول أيام الانتخابات: بلا تجاوزات وبلا ناخبين.. انخفاض حاد بأعداد المصوتين.. ومنح الموظفين إجازة غدًا يزيد نسبة المشاركة.. والمخالفات لا تؤثر على سير العملية.. وظهور ضعيف للرشاوى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة