أكرم القصاص - علا الشافعي

رئاسة الجمهورية فى بيان لها: نشكر الدول المساندة لمصر فى ترشحها لعضوية مجلس الأمن.. والفوز اعتراف دولى بدور مصر المؤثر فى تعزيز السلام والاستقرار.. وندعو الشعب للمشاركة فى الانتخابات

الخميس، 15 أكتوبر 2015 09:00 م
رئاسة الجمهورية فى بيان لها: نشكر الدول المساندة لمصر فى ترشحها لعضوية مجلس الأمن.. والفوز اعتراف دولى بدور مصر المؤثر فى تعزيز السلام والاستقرار.. وندعو الشعب للمشاركة فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت رئاسة الجمهورية بانتخاب مصر اليوم لعضوية مجلس الأمن لعامى 2016/2017، وذلك خلال الانتخابات التى تمت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وأعربت مصر فى بيان صادر من رئاسة الجمهورية، عن بالغ الشكر والتقدير لجميع الدول التى ساندت ترشيحها، وقالت إنها تتطلع إلى المشاركة الفعّالة فى أعمال مجلس الأمن خلال فترة عضويتها، والعمل مع جميع أعضائه فى مناخ من التنسيق والتعاون المشترك وطرح المبادرات ومتابعة تنفيذها بما يساهم فى تعزيز دور مجلس الأمن فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

الرئاسة تدعو المصريين للتصويت فى الانتخابات


وقالت رئاسة الجمهورية: "يتزامن فوز مصر بعضوية مجلس الأمن مع اقتراب موعد إنجاز الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل التى أقرتها القوى الوطنية والمتمثل فى إجراء الانتخابات البرلمانية"، ودعت رئاسة الجمهورية بهذه المناسبة جموع الناخبين للمشاركة الفعّالة فى التصويت خلال مختلف مراحل الانتخابات البرلمانية، للمساهمة فى بناء مستقبل أفضل لمصر فى إطار من التوافق المجتمعى وإعلاء قيمة الوطن.

وتابعت الرئاسة فى البيان، أن "حصول مصر على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها العالم تعبر عن ثقة المجتمع الدولى فى قدرة مصر على المساهمة بفعالية فى اتخاذ القرار الدولى، واعتراف منه بدورها المؤثر فى تعزيز السلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمى والدولى"، لافتة إلى أن مصر حرصت دوما على الاضطلاع بمسئولياتها التاريخية فى الدفاع عن القضايا العربية والإفريقية، فضلاً عن قيامها بدور مؤثر فى دعم الثوابت التى يقوم عليها ميثاق الأمم المتحدة بالنظر إلى كونها دولة مؤسسة للمنظمة ومساهما رئيسيا بالقوات فى عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

القضايا الإقليمية


وذكر البيان: أكدت مصر، فى هذه المناسبة أنها لن تألو جهدا فى الدفاع عن مصالح إفريقيا لتكون خير معبر عن طموحات شعوب القارة نحو تحقيق الاستقرار والأمن والتقدم والبناء، كما أشارت مصر كذلك إلى أنها ستظل فى طليعة الدول الداعمة للجهود الرامية إلى التوصل إلى سلام عادل وشامل فى الشرق الأوسط، وتستمر فى القيام بدور حاسم فى قيادة المنطقة نحو الاستقرار والتنمية، لاسيما فى ضوء التحديات الراهنة التى تحيق بها، وخاصة القضايا المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولى والتطرف، وتسوية القضايا الإقليمية فى إطار احترام القانون الدولى، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات فى ليبيا وسوريا واليمن، فضلاً عن قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار النووى.

وأعربت مصر أيضاً عن خالص التهنئة لحكومات وشعوب كل من السنغال، واليابان، وأوروجواى، وأوكرانيا بمناسبة انتخابهم لعضوية مجلس الأمن لعامى 2016/2017، وتتطلع إلى التنسيق والتعاون معهم فى مجلس الأمن سعياً لتلبية طموحات أعضاء الأمم المتحدة فى مواجهة التحديات الدولية القائمة بشكل فعّال يُحقق الأمن الجماعى ويدعم أهداف ومبادئ الميثاق.

واستطردت رئاسة الجمهورية "كما تقدر مصر الجهود التى قامت بها كل من الأردن، وتشاد، ونيجيريا، وليتوانيا، وشيلى المنتهية عضويتهم فى مجلس الأمن على ما قاموا به من جهود حثيثة لتعزيز العمل الدولى خلال فترة انضمامهم للمجلس، وخاصة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة التى كانت حريصة على الدفاع عن مصالح الدول العربية فى فترة شهدت تحديات جسام".


موضوعات متعلقة :


بعد عضوية مجلس الأمن.. الخارجية: سنعمل بكل جهد لدعم قضايا العرب وأفريقيا

بالصور.. مصر تنتصر دبلوماسيا.. العالم يمنح ثقته لمصر ويصوت لعضويتها بمجلس الأمن.. الترشيح المصرى ينال موافقة 179دولة..الوفد المصرى بنيويورك يحتفل بالانتصار ويتلقى التهانى ويستعد لملفات العضوية الخامسة

بالفيديو.. للمرة الخامسة.. مصر عضوا بمجلس الأمن بـ 179 صوتا (تحديث)

بالصور.. شكرى يتلقى التهانى بفوز مصر فى مجلس الأمن قبل إعلان النتيجة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي جمعه

بحبك ياريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة