خالد صلاح

الصحف الإسرائيلية: الكنيست يوافق رسميا على استدعاء 1400 جندى احتياط لمواجهة الفلسطينيين.. حاخام إسرائيلى يفتى بضرورة قتل الفلسطينيين.. رجال مبارك فى طريقهم لبرلمان 2015

الخميس، 15 أكتوبر 2015 09:56 ص
الصحف الإسرائيلية: الكنيست يوافق رسميا على استدعاء 1400 جندى احتياط لمواجهة الفلسطينيين.. حاخام إسرائيلى يفتى بضرورة قتل الفلسطينيين.. رجال مبارك فى طريقهم لبرلمان 2015 جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلى فى القدس المحتلة


كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى


الإذاعة العامة الإسرائيلية: رسميا..الكنيست يوافق على استدعاء 1400 جندى احتياط لمواجهة الفلسطينيين



صادقت لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست الإسرائيلى أمس الأربعاء، خلال جلسة طارئة على طلب وزير الدفاع موشيه يعالون استدعاء 1400 من جنود الاحتياط لحرس الحدود لنشرهم فى مختلف أنحاء الضفة والقدس المحتلة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه قد تمت حتى الآن تعبئة حوالى 850 جنديا، مشيرة إلى أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" كان قد أصدر سلسلة من الإجراءات العقابية المشددة ضد الفلسطينيين، ردا على موجة العمليات الأخيرة ضد الإسرائيليين فى محاولة لقمع الانتفاضة الجديدة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن من ضمن القرارات التى اتخذها الكابنيت، استدعاء جنود الاحتياط للعمل بجانب الشرطة من أجل توفير الحماية للإسرائيليين فى المدن الإسرائيلية، بجانب هدم منازل منفذى العمليات فورا.

وقرر مجلس الوزراء الإسرائيلى المصغر أيضًا سحب الهويات من منفذى العمليات فى أراضى 48 ومن يقدم لهم المساعدة، وسحب الهويات من منفذى العمليات من سكان القدس وعائلاتهم.


يديعوت: رجال مبارك فى طريقهم لبرلمان 2015.. ولا توجد معارضة حقيقية


اليوم السابع -10 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها حول الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، أن الأسبوع القادم سيتوجه المواطنون المصريون لصناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد بعد ثلاث سنوات بدون برلمان.

وأضافت الصحيفة العبرية أن اللافت للنظر فى الانتخابات المقبلة، هو عودة رجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مرة أخرى للساحة السياسية المصرية بعد حوالى 4 سنوات من ثورة 25 يناير عام 2011 التى أطاحت بنظامه وبحزبه الحاكم "الوطنى".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن أعضاء البرلمان السابق من جماعة "الإخوان المسلمين" الذى تم حله بعد شهور قليلة من انعقاده، فى السجون حاليا بتهم التحريض والتورط فى أعمال عنف خلال الفترة السابقة، مشيرة إلى أن الإخوان لن يكون لهم تواجد فى الانتخابات المقبلة.

وأضافت يديعوت أن الباب مفتوح للمرشحين المستقلين من ذوى المال الوفير، والذى من المتوقع فوزهم حيث إن معظمهم من أعضاء النظام القديم.

وأشارت يديعوت إلى أن المعركة الانتخابية المقبلة من أجل الفوز بـ568 مقعدا فى البرلمان، لافتة إلى أنه منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2014 تأخرت الانتخابات لفترة طويلة، وأنه من المتوقع أن تجرى على ثلاث جولات.


معاريف: حاخام إسرائيلى يفتى بضرورة قتل الفلسطينيين ويستشهد بقتل النبى موسى لمصرى


اليوم السابع -10 -2015
أصدر الحاخام شموئيل الياهو فتوى مساء اليوم الأربعاء، بقتل الفلسطينيين دون تقديمهم إلى المحاكمة فى حالة تورطهم فى أعمال عنف ضد الجيش الإسرائيلى.

وأضاف "الياهو" فى فتوى نشرها موقع "حريدى 10" وصحيفة "معاريف" أن من يترك فلسطينيا على قيد الحياة فقد أثم"، موضحا أن الفلسطينيين يسعون لقتل الإسرائيليين وقتلهم أمر واجب .

وزعم "الياهو" أن الدليل الشرعى على فتواه هو أن النبى موسى عليه السلام قتل رجلا مصريا عندما حاول قتل أحد من بنى إسرائيل عندما كانوا يعيشون فى مصر.

وأكد أن قتل الفلسطينيين فرض عين على كل إسرائيلى من أجل حماية باقى الإسرائيليين ولا يقتصر فقط على الشرطة أو الجيش.


موضوعات متعلقة..



التوك شو: أحمد موسى يناشد الرئيس إلقاء كلمة لحث المواطنين على المشاركة بالانتخاب.. الداخلية: لن نتواجد داخل اللجان الانتخابية.. وزير التنمية المحلية: جارٍ تقييم المحافظين وحركة التغيير عقب الانتخابات

صحافة القاهرة:حكومة شريف تواجه الأزمات بالقروض..مصر تدخل اليوم اختبار"عضوية مجلس الأمن"..نبيلة مكرم:توجه للاستفادة من كفاءات المصريين بالخارج..اتحاد العمال يعد تقريرا لعرضه على "الوزراء"بمشاكل الشركات

الصحف الأمريكية: الولايات المتحدة تتفوق على الدول الإسلامية فى قائمة المسلمين الأكثر تأثيرا فى العالم.. البرلمان المقبل يمتلئ بالمؤيدين للرئيس السيسى.. هولاند: نبحث بيع سفن جديدة لروسيا فى المستقبل

الصحافة الإسبانية: مدريد قلقة على الوضع البالغ الخطورة فى إسرائيل وفلسطين.. وصحيفة: استخدام القوة يسهم فى تفاقم الوضع.. وتل أبيب "تصطاد" الفلسطينيين فى "انتفاضة السكاكيين"

الصحف البريطانية: إجبار الطلاب المسلمين بمدارس فرنسا على تناول لحم الخنزير.. ومنظمة الشفافية الدولية: لا يوجد بلدا خاليا من الفساد ومصر تتقدم 5 نقاط.. وكلينتون تنجح فى استغلال المناظرة لصالحها


الصحف الإيرانية: فشل المتشددين فى عرقلة التصويت النهائى على الاتفاق النووى فى البرلمان.. وروحانى يدعو لطفرة اقتصادية ومكافحة الفساد مع بدء تنفيذ الاتفاق

الصحف الإسرائيلية: حكومة الاحتلال تقر استدعاء الاحتياط وتتوعد بهدم منازل الفلسطينيين.. نتانياهو: سنستخدم كل الوسائل لقمع التصعيد.. 20 ألف فلسطينى يتظاهرون بمدينة "سخنين" المحتلة لدعم "انتفاضة القدس"





التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

مصر اوى 01221379544

مصر اوى 01221379544

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة